الموضوع: [2] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين

النتائج 311 إلى 320 من 395
  1. افتراضي

    سلام قولا من رب رحيم
    أَلَمْ تَرَ إِلَى ٱلَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ ٱللَّهُ ٱلْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ ٱلَّذِي يُحْيِـي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِـي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ ٱللَّهَ يَأْتِي بِٱلشَّمْسِ مِنَ ٱلْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ ٱلْمَغْرِبِ فَبُهِتَ ٱلَّذِي كَفَرَ وَٱللَّهُ لاَ يَهْدِي ٱلْقَوْمَ ٱلظَّالِمِينَ

    لقد آتى الله ابراهيم ملكا ـ آتَاهُ ٱللَّهُ ٱلْمُلْكَ ـ الضمير قي ـ آتَاهُ ـ تعود الى ابراهيم , ومن اجل الماك الذي اتاه الله حاججه ـ ٱلَّذِي ـ فيكون ابراهيم هذا عليه الصلاة والسلام وعلى كافة انبياء الله ورسله
    من ذرية اسماعيل وهو صاحب الملك العظيم ـ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَٰهِيمَ ٱلْكِتَٰبَ وَٱلْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مُّلْكاً عَظِيماً ـ فهو نفسه النبي القائد ذو القرنيين .
    بالنسبة لالياس قد يتبادر الى الذهن انه هو ولكن الاشارات لابراهيم هذا اقوى .ــ (( وَإِنَّ إِلْيَاسَ لَمِنْ الْمُرْسَلِينَ (123) إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَلَا تَتَّقُونَ (124) أَتَدْعُونَ بَعْلاً وَتَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ (125) اللَّهَ رَبَّكُمْ وَرَبَّ آبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ )) ـــ وقصة تبع قد تكون تتقاطع مع ابراهيم 2

  2. افتراضي

    واضيف ياحبيي عمر بن الخطاب انظر لسلطان حجته (القدرة بالايتاء )كيف وظفه هنا بذكاء بارع
    يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِن تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ فَتَكُن فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ.
    وانظر لقول ابراهيم عليه الصلاة والسلام
    قَالَ الله تعالى عن قول إِبْرَاهِيمُ (.....فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }البقرة258
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  3. افتراضي تعقيب على المشاركة الأخيرة...!


    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين ولا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمين وأصلي وأسلم على أئمة الكتاب الأبرار وآل بيتهم الأطهار وعلى جميع أنصار الله الواحد القهار السابقين منهم واللاحقين المستقدمين والمستأخرين في كل زمان ومكان إلى اليوم الآخر

    السلام على قاضي محكمة العدل الإلاهية في الأرض خليفة الله وعبده الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ورحمة الله وبركاته السلام على كافة إخوتي الأنصار الأبرار السابقين الأخيار وجميع الباحثين والزوار ورحمة الله وبركاته ثم أما بعد:

    أولاً شكراً كثيرا لأخي وحبيبي في حب ربي أو بالأحرى والدي الراجي رحمة ربه على مرورك الكريم حفظكم الله ورعاكم وأصلح بالكم وأنا معكم وأشكر متابعتك المستمرة من أعماق قلبي وأشكر جميع إخوتي الأنصار بلا إستثناء وأقول ألا إن لخليفة الله حكمة بالغة قضاها الله في نفسه ويعلم من الله ما لا نعلم ولا علم لنا إلا بما علمنا خليفة ربنا عليه الصلاة والسلام وآله أجمعين والحكم لله وخليفته عسى أن يقضي الله أمراً كان مفعولا.

    ثانياً لقد أوضحت في عنوان مشاركتي الثالثة وقلت أنها الأخيرة وأنها العذر الثالث وبالتالي إستكملت جميع فرصي ولن أتجراء أن أتجاوز أكثر من ذلك حتى لو سمح لنا خليفة ربي عليه الصلاة والسلام بل سأقف عند قولي بأن إسماعيل هو ذي القرنين كما بدأت به القول من أول مشاركي لي ومن ثم أستمر في التدبر لنفسي وإنما ما قدمته وما وما أقدمه فما هي إلا بحوثاً مني عن شخصية نبي الله ذي القرنين وإسمه وليست فتوى وسيحكم في الأمر الله وخليفته ولكني أشهد الله ما بنيت قولي على الظن بل تدبرت تدبراً كبيراً في البيان وفي القرآن وجاهدت نفسي أن يكون قولي معقولا وغير مناقضاً لما بين ايدينا من بيان بل نبني عليه ونتخذه طريقنا ومسلكنا فأضل ممسكاً بما قد وجدته من البيان وأبحث وأتدبر عليه حتى إذا رأيت ما يناقضه توقفت وقلت لا يمكن أن يكون البيان الذي بين أيدينا متناقضاً بل هذا التناقض هو من عند أنفسنا فاضل أبحث فإن إستطعت أن أزيل اللبس وأجلي التناقض وإلا أتوقف حتى لا أناقض البيان الذي بين أيدينا فأعصي الله وخليفته. ولذلك فإني أتوقف عند ما قد توصلت إليه إلا إن كان توضيحاً لما سبق كهذه المشاركة وبالتالي ننتظر القول الفصل من صاحب علم الكتاب وفصل الخطاب وسأقول بإذن الله سمعاً وطاعة ولن تأخذني العزة بالإثم إن شاء الله وما دام خليفته بين أظهرنا فإننا مطمئنون آمنون إلا أنني لن أزيد على ما توصلت إليه وما كان تغيري لإسم ذي القرنين الذي توصلت إليه حسب بحثي وتدبري في مشاركتي التي قبل السابقة إلا بسبب عدم علمي ببعض الآيات فلما مررت عليها وجدت تناقضاً واضحاً فتراجعت رغم أن تراجعي كان إلى الذي قلته في أول مشاركة فزدته دليلاً واضحا وأما الآن بحسب مبلغي من العلم فلا أرى أن في قولي تناقضاً ولن يعلم ذلك غير الذي علمه الله البيان الحق للقرآن وسأقف عند قولي أن إسماعيل هو ذي القرنين وأما السبب فهو في قول الله تعالى:
    {الْحَمْدُ لِلَّـهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ ۚ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاءِ}
    [39:إبراهيم]
    صدق الله العظيم.

    ويا خليفة الله لقد علمتنا أن لا نتبع ما لا يقبله العقل والمنطق إن رآيناه جلياً واضحا فأفتني يا إمام هل من العقل والمنطق أن يكون الله قد وهب لإبراهيم إبنه إسماعيل على الكبر بينما نجد آيات كثيرة كما أوردتها في مشاركتي السابقة وهي جميعها تتحدث عن أن إبراهيم قد ترك من ذريته بوادٍ غير ذي زرع عن البيت الحرام بعد أن قام برفع قواعده هو وإسماعيل ومن ثم عاد لأبيه وقومه ودارت القصة الطويلة بين إبراهيم وأبيه وقومه وأصنامهم وهو ما زال فتيا ثم وهب الله له في تلك الفترة وبالضبط حين اعتزل أبيه وقومه وما كانوا يعبدون ليتفكروا وهب الله له إسحاق ويعقوب من إبنه إسماعيل ثم لما حاجه قومه وخوفوه بأن تمسه آلهتهم بسوء فأجاب أنه لا يخاف من ذلك وكاد لأصنامهم بعد أن ولوا مدبيرن من المعبد وحطمها ليقيم عليهم حجة العقل والمنطق التي علمها الله إياه ومن ثم أقيمت عليهم الحجة حتى أخذتهم العزة بالإثم فأرادوا إحراقه فأنجاه الله منهم ثم آمن له في هذه الفترة لوط وذهب نبي الله إبراهيم مهاجرا إلى الذي آتاه الله الملك وقلنا أنه التبع اليماني كما ربطنا ذلك ببعض ما وجدناه في بيانات الإمام حتى جاء العذاب والنصر وإبراهيم شيخا ثم جاءت البشرى بإسحاق إبن إبراهيم الغلام العليم والبشرى الغلام العليم الثاني في وقت واحد فهل من العقل والمنطق أن يكون وهب الله لإبراهيم إسحاق إبنه وإسماعيل إبنه على الكبر؟

    فكيف يقبل ذلك العقل والمنطق أليس ذلك مناقضاً للعقل والمنطق ومناقضاً لآيات القرآن بينما القرآن ليس كذلك إذاً من يكون إسماعيل هذا الذي وهبه الله لإبراهيم على الكبر هو وإبنه إسحاق من يكون إن لم يكن إسماعيل آخر من ذرية إسماعيل إبن إبراهيم كونه لا يمكن أن يكون إسحاق ويعقوب أحدهم هو ذي القرنين كونهم أنبياء آخرين ضمن قائمة الثامنية والعشرون نبيا وحتى لا يكون كلام الله متناقضا وبما أنه صار لدينا إثنين إسماعيل وإثنين إسحاق وإثنين يعقوب فوجب أن ننظر في هذه اللبس حتى يبقى كلام الله واضحاً غير متناقض كما علمنا خليفة الله وهذا لم أذكره في مشاركتي السابقة بل آخرته إلى هذه ولذلك نقول فأما إسمي إسحاق ويعقوب فإن إثنين منهم أنبياء وإثنين منهم أئمة وليسوا بأنبياء فأما إسحاق ويعقوب الذين هم أنبياء فهم المقصودين في قول الله تعالى:
    {فَلَمَّا اعْتَزَلَهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ وَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ ۖ وَكُلًّا جَعَلْنَا نَبِيًّا ﴿٤٩﴾ وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيًّا ﴿٥٠﴾}
    [مريم]
    صدق الله العظيم.
    وأما إسحاق ويعقوب الذين ليسوا بأنبياء وإنما هم أئمة فإنهم المقصودين في قول الله تعالى:
    {وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ ﴿٧١﴾ وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً ۖ وَكُلًّا جَعَلْنَا صَالِحِينَ ﴿٧٢﴾ وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءَ الزَّكَاةِ ۖ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ ﴿٧٣﴾}
    [الأنبياء].
    صدق الله العظيم.

    وتبقى لنا إسماعيل فمن يكون إسماعيل الذي وهبه الله لإبراهيم على الكبر وهو وإسحاق إبن إبراهيم وهم المقصودين في قول الله تعالى:
    {الْحَمْدُ لِلَّـهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ ۚ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاءِ} [39:إبراهيم].
    أليس ذلكم هو ذو القرنين إسماعيل إبن إسحاق إبن إبراهيم وكما أشار علي أخي الراجي رحمة ربه فقال هل يعقوب هو إبن إسماعيل وبالتالي هو أخو إسحاق أم أنه إبن إسحاق إبن إسماعيل وبالتالي يكون إسماعيل إبن يعقوب إبن إسحاق إبن إسماعيل إبن إبراهيم ورغم ما ذهبت إليه سابقاً أن يعقوب هو أخو إسحاق إبن إسماعيل لأنني وجدت أن الله لما بشر إبراهيم بإبنه إسحاق ومن ثم قال ومن وراء إسحاق يعقوب ووجدت أنه لما يقول ووهبنا فإنه يذكر الأسماء دون تحديد ثم قلت إذاً تلك إشارة للتفريق بين الأخوة وأبناءهم وما بين الإخوة فقط فحين يقول ومن وراء فهذا يعني أنه الإبن وإبنه وحين يقول ووهبنا فإنه يعني أن الموهوبين إخوة وبعد إشارة أخي ووالدي الراجي رحمة ربه عدت للتدبر مرة أخرى ومن ثم وجدت كذلك بأن الله كذلك يقول ووهبنا في الأبناء وأبناء الأبناء وذلك في قول الله تعالى:
    {وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً ۖ وَكُلًّا جَعَلْنَا صَالِحِينَ}
    [73:الأنبياء]
    صدق الله العظيم.

    لذلك أعود وأقول إن ذي القرنين هو (إسماعيل إبن يعقوب إبن إسحاق إبن إسماعيل إبن إبراهيم) عليهم وآلهم الصلاة والسلام كون في جعل يعقوب أخ لإسحاق إبن إسماعيل يجعلنا نتسائل فأين هي ذريته وهو من الأنبياء كونه لا بد للقول أن يقبله العقل والمنطق من قبل أن يأتي الدليل ثم يأتي الدليل فيدمغ الحجة فيجعلها ناصعة بيضاء وهذا ما استطعت أن أتوصل إليه وما هذه المشاركة إلا توضيح لما قبلها فقط ولن أزيد على قولي هذا بإسم آخر وإنما وضحت اللبس في ورود إسحاقين ويعقوبين ومن ثم وضحنا المزيد عن إسماعيل الذي جاء على الكبر وأنه هو ذي القرنين ووضحنا بأن يعقوب ليس أخو إسحاق إبن إسماعيل بل إن يعقوب هو إبن إسحاق إبن إسماعيل والسبب هوفيما ذكرته أعلاه وهو أن الله حين يقول ووهبنا فإنه يجمع بها كل من يريدهم سواء كانوا أبناء أم ابنا وابناء الأبناء وحتى الأحفاد كمثل قول الله تعالى عن أيوب وذريته فقال:
    {وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ ﴿٤١﴾ ارْكُضْ بِرِجْلِكَ ۖ هَـٰذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ ﴿٤٢﴾ وَوَهَبْنَا لَهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنَّا وَذِكْرَىٰ لِأُولِي الْأَلْبَابِ ﴿٤٣﴾}
    [ص]
    صدق الله العظيم.
    إذاً صار يعقوب ليس أخو إسحاق إبن إسماعيل بل إبنه فإن كان يعقوب أخ لإسحاق إبن إسماعيل فأين ذريته وهو من الأنبياء وهم ذرية بعضها من بعض.
    نقطة,,,

    وعلى الله قصد السبيل ربنا لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين ربي اجعل لي نوراً وفرقانا وأورثني العلم والإيمان واجنبي وبني أن نعبد الأصنام ربنا أجعلنا وذرياتنا ممن يعبدون نعيم رضوان نفسك فلا يرضون حتى ترضى ربنا من تبعنا فإنه منا ومن عصانا فإنك غفور رحيم ربنا وصلي وسلم على عبدك وخليفتك مصباح الأمة وسراجها بأبي هو وأمي عليه الصلاة والسلام الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني رحمة الله التي كتبها على نفسه وفضل الله علينا فصلي عليه وآله في الأولين وفي اآخرين وفي الملاء الأعلى إلى يوم الدين واجزه عنا خير ما جزيت به عبادك الصالحين وثبتنا معه وإخوتنا الأنصار على الحق وعلى الصراط المستقيم حتى نلقاك يا حبيبنا يا ربنا بقلم سليم خالياً من الشرك وسلام على الإمام العليم وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  4. من الأنصار السابقين الأخيار

    May 2013

    ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة ان

    المشاركات : 396

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم ..
    استغفر الله العظيم عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون ...
    السلام على امامنا الناصر لما جاء به محمد الامام المهدي المنتظر ....
    وعلى كافة اخواني الانصار ... ومن اخواني من ذكر جزء من القصة وانا اكملها
    اخواني بمجرد ان انزل الامام بيانه الاخير وقرأته خطر على بالي شيئا كان قد خطر على احد اخوتي الانصار ...
    ان اسم ذو القرنين هو ابراهيم ... ابن اسماعيل ... ابن ابراهيم عليهم الصلاة والسلام ... وسأتيكم بالاستنتاج من اين ...
    1. كما قال الامام ابوه وجده انبياء ...
    2. هو بعد مرور كوكب العذاب الاخير ...
    3. تشابه القصص ...
    فمثلا ... ابراهيم هذا هو ابن نبي الله اسماعيل الذي تربى وترعرع في قبيلة جرهم وبين ابنائها ورجالها في مكه ومن ثم بعد ان هاجرت قبيلة جرهم من مكه بعد ان تحاربت مع قطورا كما في التاريخ رجعت قبيلة جرهم الى اليمن موطنها الاصلي ورجع معهم زوجة نبي الله اسماعيل التي كان قد طلقها ونعرف جميعا قصة نبي الله ابراهيم ( الاب ) ولا اعرف صحتها اذ ذهب الى بيت ابنه فوجد امرأته وقال لها كيف الحال عندكم فشكت له سوء الحال فقال لها قلي لزوجك غير عتبت دارك وفهمها اسماعيل انه يقصد تزوج امراءة اخرى و وكان لها ولد اسمه ابراهيم من نسل نبي الله اسماعيل .. وعندما هاجرت جرهم ودفنت زمزم التي اعاد حفرها جد الرسول محمد بن عبدالله صلوات ربي وسلامه عليه اخذت امرأة نبي الله اسماعيل الاولى ابنها فعادت الى اليمن هاجرت معهم زوجة النبي اسماعيل عليه الصلاة والسلام الى اليمن حيث وجد فيها التبع اليماني ( النمرود ) وهم اصحاب الاخدود القصة التي كان ملكها مجهولا الى ان بينه الامام,..........
    اقتباس من بيان الامام ...
    ماهى حقيقة قصة أصحاب الاخدود؟

    (((((((((((


    وأما البيان الحق لقول الله تعالى:
    { قُتِلَ أَصْحَابُ الأُخْدُودِ (4) النَّارِ ذَاتِ الْوَقُودِ (5) إِذْ هُمْ عَلَيْهَا قُعُودٌ (6) وَهُمْ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ بِالْمُؤْمِنِينَ شُهُودٌ (7) وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلاَّ أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (8) الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ(9) }
    صدق الله العظيم [البروج]

    فأمّا المؤمنون فهم أتباع أحد الأنبياء من الذين أُخفيت قصصهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ مِنْهُمْ مَنْ قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ }
    صدق الله العظيم [غافر:78]

    ومن الذين لم يذكر الله قصّتَهم كمثل قصة أصحاب الكهف وقومهم بالتفصيل، وكذلك قصّة أصحاب الأخدود، غير إننا نعلمها في أسرار القرآن العظيم أنّ أصحاب الأخدود هم الملك تُبَّعٍ وقومه، وهو أحد ملوك اليمن الجبابرة بعث الله إليه نبياً فكذّبوه فكانوا أشدّ بطشاً في البلاد، وحفروا لأتباع النّبي أخدوداً وملؤوه بالجحيم، وكانوا يقذفون بمن آمن واتَّبع نبيَّهم في نار الجحيم.

    ولربما يود أحد السائلين أن يقول: "يا ناصر محمد، وهل قوم تُبَّعٍ أهلكهم الله كما أهلك فرعون وقومه؟" . ومن ثم نردّ عليه من محكم الكتاب ونقول:
    { أَهُمْ خَيْرٌ أَمْ قَوْمُ تُبَّعٍ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ أَهْلَكْنَاهُمْ إِنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ (37) }
    صدق الله العظيم [الدخان]

    فأهلكه الله وقومه وأورث ذلك النبي مُلْكَ تُبَّعٍ الحِمْيَري، وكان مُلْكاً كبيراً ومالاً وفيراً، ولا أعلم أن المَلِك تُبَّعٍ اليماني أسلم كما يعتقد الذين يقولون على الله مالا يعلمون، بل المَلِك تُبَّعٍ وقومه من الذين كذّبوا برسل ربهم فحق وعيد. وقال الله تعالى:
    { وَقَوْمُ تُبَّعٍ كُلٌّ كَذَّبَ الرُّسُلَ فَحَقَّ وَعِيدِ }
    صدق الله العظيم [ق:14]

    انتهى الاقتباس .... فانظروا اخواني
    أهلكه الله وقومه وأورث ذلك النبي مُلْكَ تُبَّعٍ الحِمْيَري، وكان مُلْكاً كبيراً ومالاً وفيراً،.........
    وهو نفسة ذو القرنين ..... ثم أؤكد على ماجاء به احد اخواني الانصار انه يوجد لدينا ابراهيم اثنين في الكتاب فالاول الذي ارسل الى اباه وقومهم وكانو عبدة الاصنام ..
    اما الاخر فهو ابراهيم الذي ارسله الله الى الملك تبع اليماني ...
    وقال الله ...
    أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رِبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِـي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِـي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }
    وقال الامام في بيانه الاخير

    وذلكم النّبي ابتعثه الله إلى قومٍ كافرين لا يعبدون الأصنام شيئاً؛ بل يعبدون إلهاً من البشر جعل نفسه للناس إلهاً.
    فانظرو اخوتي
    إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِـي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِـي
    فهذا الرجل ادعى الربوبية وقال انا احي واميت ...
    وبعد ان اقام الله عليه الحجه ... عن طريق عبده ابراهيم بن اسماعيل بن ابراهيم عليهم افضل الصلاة واتم التسليم ...
    عذبهم الله كلهم ... واورث نبيه ابراهيم الملك العظيم ...تصديقا لقول الله
    إنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآَتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا (84)
    وقال الامام
    أهلكه الله وقومه وأورث ذلك النبي مُلْكَ تُبَّعٍ الحِمْيَري، وكان مُلْكاً كبيراً ومالاً وفيراً،.........
    ومن ثم بدأت رحلة ذو القرنين نبي الله ابراهيم بعد ان عرف انه خليفة الله في الارض ان ينهي الفساد وبدأء رحلته الدعوية الى الله عز وجل الى اخر قصة ذو القرينين كما وضحها امامنا عليه الصلاة والسلام من القرءان الكريم
    واستغفر الله ان قلت قولا بالظن مرة .. وهذا ايضا فتوى يخالطها شك وانتظر الفتوى الحق من الامام العلام بكتاب الله عز وجل
    اخوكم فؤاد الطشي


  5. افتراضي

    بارك الله فيك اخي البصيرة على الاضافة على مشاركتي ويبقى القول الفصل للخبير بالرحمن عليه افضل الصلاة واتم التسليم..................

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : علاءالدين نورالدين
    انتهى الاقتباس من علاءالدين نورالدين
    السلام عليكم ورحمة الله
    اخى الحبيب المتدبر علاء الدين نور الدين ... قرأت مشاركاتك الأخيرة الزاخرة بالتدبر والربط مع بيانات الإمام عليه الصلاة والسلام .. وأرجو منك الإذن لأخيك أن يناقشك من باب المشاركة معك فى تدبرك ... أحب أن أقول لدينا ثلاث آيات محكمات ظاهرها كباطنها يفهمها العالم والجاهل :

    1 -
    وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (6)يوسف
    2 -
    وَاتَّبَعْتُ مِلَّةَ آبَائِي إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ مَا كَانَ لَنَا أَنْ نُشْرِكَ بِاللَّهِ مِنْ شَيْءٍ ذَلِكَ مِنْ فَضْلِ اللَّهِ عَلَيْنَا وَعَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَشْكُرُونَ (38) يوسف
    3 - أَ
    مْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ إِلَهاً وَاحِداً وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (133) البقرة

    فلو سألتك أخى الحبيب: ماهو نسب نبى الله يعقوب أبو يوسف عليهم الصلاة والسلام ؟ سترد بناء على الآية المحكمة : هو يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم ....
    ونفس الأمر إن سألتك على نسب نبى الله يوسف عليه السلام ... سترد واثقا : يوسف بن يعقوب بن إسحق بن إبراهيم عليهم الصلاة والسلام
    وإن سألتك ماهو نسب يعقوب الذى حضره الموت ؟....هو يعقوب بن إسحاق بن إسماعيل بن إبراهيم عليهم الصلاة والسلام
    ومن هذه الآية نعلم يقينا بأسماء إبن وحفيد نبى الله إسماعيل عليهم الصلاة والسلام
    إذن علينا أن نرد كل الآيات المتشابهة فى القصص إلى هذه الآيات المحكمة ...

    اما بالنسبة للآية :
    الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاءِ (39) ابراهيم
    والاسئلة المنطقية التى تسائلتها فى مشاركتك .. فأقول طالما أن الأمر قد انكشف لنا عن طريق الآيات المحكمة .. فالهبة هنا ليست هبة الولادة ولكن هبة النبوة تصديقا لقول الله عز وجل فى قصص موسى وأخيه هارون عليهم السلام : َ
    ووَهَبْنَا لَهُ مِن رَّحْمَتِنَا أَخَاهُ هَارُونَ نَبِيّاً [مريم : 53]
    أخى الحبيب علاء الدين لقد أردت أن أفكر معك وأشاركك التدبر ... وفى النهاية القول الفصل للإمام الذى آتاه الله علم الكتاب صلى الله عليه وآله وأسلم تسليما .
    قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ

  7. افتراضي

    بسم الله الرحمان الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى الإمام المهدي الناصر له وآلهم وأنصارهم أجمعين
    إخوتي في الله إني أرى أن النبي ذو القرنين هو إبراهيم , وليس إبراهيم أبو إسماعيل بل آخر, ولإثبات هذا وجب تقديم دليل على أنه
    ذكر في كتاب الله إبراهيمين إثنين مختلفين. وإني أرى الدليل في هذه الآية الكريمة ((( وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك لناس
    إماما قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين ))) هنا أخوتي الكرام سأل إبراهيم ربه أن يجعل من ذريته أئمة للناس كما جعله إماما ولاكن كان رد رب العالمين
    أن قال ( لا ينال عهدي الظالمين ) بمعنى أنه لن يكون من ذرية إبراهيم هذا أئمة للناس وأحب أن أشير أن إبراهيم سأل الله أن يجعل من ذريته وليس كلهم
    ولاكن جواب الله كان قاطعا بأن قال(لا ينال عهدي الظالمين ) كل هذا يعني أن هناك إبراهيم آخر غير الذي نعرف وقد جعله الله إماما ولم يجعل من ذريته أئمة. بخلاف إبراهيم أبو إسماعيل
    وإسحاق فقد كان من ذريته أئمة ,وهذا مايجعلني أقول أن ذو القرنين هو إبراهيم , ويا إخوتي الكرام لقد قال الإمام الكريم في بيان أن ذو القرنين ذو العمرين , وفي اللغة العربية القرن
    يعني مائة عام , وذوالعمرين يعني الحياتين وعندما أجمع هذه الكلمات تمر بي الأية الكريمة ((( فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوما أوبعض يوم قال بل لبثت مائة عام
    فانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه, وانظر إلى حمارك ولنجعلك آية للناس)))
    ولا أعلم هل لهذه الأية علاقة بنبي ذو القرنين الذي أحسبه إبراهيم ويظل هذا إجتهادا مني في
    انتظار الفتوى الحق من الإمام المهدي صلوات ربي وسلامه عليه
    ( قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين )
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : المستنصر بالحق
    ويا إخوتي الكرام لقد قال الإمام الكريم في بيان أن ذو القرنين ذو العمرين , وفي اللغة العربية القرن
    يعني مائة عام , وذوالعمرين يعني الحياتين وعندما أجمع هذه الكلمات تمر بي الأية الكريمة ((( فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوما أوبعض يوم قال بل لبثت مائة عام
    فانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه, وانظر إلى حمارك ولنجعلك آية للناس)))
    ولا أعلم هل لهذه الأية علاقة بنبي ذو القرنين الذي أحسبه إبراهيم ويظل هذا إجتهادا مني في
    انتظار الفتوى الحق من الإمام المهدي صلوات ربي وسلامه عليه
    انتهى الاقتباس من المستنصر بالحق
    قصة نبى الله العزير عليه الصلاة والسلام..


    ومن ثم نأتي لنبي الله عزير المؤمن مرعلى قرية وهي خاوية على عروشها وألقى الشيطان في أمنيته شكٌ بعد إذ هداه الله إلى الحق. وقال كيف يبعث الله أهل هذه القرية من بعد موتهم؟ ومن ثم أماته الله هو وحماره مائة عام ثم بعثه ليُحكم الله له آياته. وأراه كيف يكون ذلك فبعثه ومن ثم بعث حماره وهو ينظر إليه. وقال انظر إلى العظام كيف ننشزها فلما تبين له ذلك قال عزير: أعلم أن الله على كُل شىء قدير وقال الله تعالى:

    { أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ فَانظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِلنَّاسِ وَانظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}
    صدق الله العظيم [البقرة:256]


    الإمام ناصر محمد اليماني..

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحن إليگ
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نبي الله عزير عليه الصلاة والسلام عاش حياتين اي ان الله اماته 100 عام ثم بعثه
    وهو قبل نبي الله ذي القرنين في الترتيب ونبي الله ذي القرنين بعده في الترتيب
    والترتيب هنا اقصد به ما جاء في بيان الامام عن عدد الانبياء في الكتاب
    نبي الله عزير عاش عمرين وذي القرنين بمعنى ذو العمرين
    قال الله العظيم في سورة يس
    ( أَوَلَمْ يَرَ الإِنسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِن نُّطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُّبِينٌ

    وَضَرَبَ لَنَا مَثَلا وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ

    قُلْ يُحْيِيهَا الَّذِي أَنشَأَهَا أَوَّلَ مَرَّةٍ وَهُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ )
    صدق الله العظيم

    وقال الله العظيم في سورة البقره
    (أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَىٰ قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَىٰ عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّىٰ يُحْيِي هَٰذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا ۖ فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ ۖ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ ۖ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ ۖ قَالَ بَل لَّبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ فَانظُرْ إِلَىٰ طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ ۖ وَانظُرْ إِلَىٰ حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِّلنَّاسِ ۖ وَانظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا ۚ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (259) صدق الله العظيم

    قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا

    اذا عزير عليه الصلاة والسلام عاش عمرين وعاصر زمانين لذالك قالوا يا ذا القرنين تصديقا لقول الله العظيم في سورة الكهف
    حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلا
    قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا ) صدق الله العظيم
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من أحن إليگ
    ( وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ( 30 ) اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ ( 31 )صدق الله العظيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد أفتى الامام المهدي ناصر محمد المنتظر في شأن ذي القرنين وقال انه يقصد بذي القرنين اي ذي العمرين اي ان ذي القرنين
    عاش عمرين وفي كتاب الله نجد ان نبي الله عزير عاش عمرين عمر عاشه قبل ان يميته الله وكان يحفظ التوراة حينها ولكن لم يبلغ
    بالرساله بل أعطاه الله الحكمة وكان عمره 40 سنه ولم يبلغ بالرساله حتى اتى قدره المقدور في الكتاب المسطور فــ اماته الله 100 عام
    ومائة عام تعني قرن من الزمان ثم بعثه الله بعد 100 عام ليكون أية للناس اي انه عاش القرن الاول وعمره 40 سنه واماته الله قرن اخر
    من الزمان ثم بعثه فيكون قد عاش قرنين من زمان من قبل الرساله ومن بعد الرساله وكان نبي الله عزير عليه الصلاة والسلام هو الوحيد الذي يحفظ التوراة
    وهو بذالك صاحب درجه علميه رفيعه كرمه الله بها وكذالك يجزي الله المحسنين وفوق كل ذي علم عليم وسلام على المرسلين والحمد الله رب العالمين

  10. افتراضي

    نسب نبي الله عزير

    هو عزير (عزرا) بن شريه بن خلقيه بن عزريه بن شالوم بن صدوق بن أخطب بن امريه بن عزريه بن يوحنان بن عزريه بن اخيمعص بن صدوق بن اخطب بن امريه بن ماريوت بن زرحيه بن عازي بن بقي بن ابيشوع بن فنحاس بن العزار بن نبي الله هارون بن عمران بن قاهات بن لاوي بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم.

    نبي الله عزير كلها تأخدنا إلى سلالة ابن إسحاق بن إبراهيم الخليل و هدا ينفي أن يكون هو ذو القرنين

    ونُجمل المعطيات التي أمدنا بها الامام المهدي المنتظر حول ذي القرنين وهي:
    1- خليفة الله ونبيه.
    2- جعله الله للناس إماما كريما.
    3-يدعو الى صراط مستقيم.
    4-آتاه الله ملكا عظيما.
    5-من أصحاب الدرجات العلا بين الانبياء بسبب علمه.
    6-من ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليهما الصلاة والسلام.
    7- ذو العمرين.
    8- موجود ضمن القائمة التي شملت الانبياء الـ28 .

    إنتهى


    تسجيل متابعه

    لكي يسهل عليكم اطلع على هده الروابط تم تتمة ستأتي بإدن الله

    رقم 704 على الرابط


    https://nasser-alyamani.org./showthrea...830#post122830


    فقد ضاقت دائرة البحث ولم يتبقى من القائمة غير إتنان أسماء وهم
    لقمان وشعيب
    عليهم الصلاة والسلام

    مازال البحت مستمر
    اقتباس المشاركة :
    حبيبى فى الله امامي الغالى ساعد الله قلبك ورفع البأس عن اهل اليمن الكرام عز العرب وفخرهم اللهم اهد على عبدالله صالح للحق برحمتك وانت ارحم الراحمين

    انا لله وانا اليه راجعون
    انتهى الاقتباس



المواضيع المتشابهه
  1. اهمية تدبر القرآن حين القراءة
    بواسطة الوصابي في المنتدى قسم القرآن العظيم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-11-2024, 02:18 AM
  2. [3] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 307
    آخر مشاركة: 23-03-2014, 07:53 PM
  3. [1] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 372
    آخر مشاركة: 23-02-2014, 12:14 AM
  4. مزيدٌ من البيان الحقّ لآياتٍ في القرآن العظيم..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2012, 03:34 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •