الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني

بیان درباره روح و کلمات کن فیکون الهی

بسم الله الرحمن الرحيم

واما درمورد روح؛ روح فرمان وامری از پروردگار است وازصفات خداوند نیست؛ سُبحانه وتعالى علواً كبيراً. تصديق فرموده خداوند تعالى:
{لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ} صدق الله العظيم [الشورى:۱۱].

آیا در پی آماده سازی زمینه برای مسیح دجال هستی که می‌خواهد به شکل یک انسان در برابر مردم ظاهر شده و ادعای ربوبیت کند و برای همین می‌گویی "روح" که باعث زنده بودن انسان است، از صفات ذات خداست؟ تو دروغ می‌گویی. اما من می‌دانم مقصود خداوند تعالی از این که می‌فرماید:
{فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ ﴿٧٢} صدق الله العظيم [ص] چیست.
بیا تا به تو بیاموزم مقصود خداوند تعالی از این فرموده چیست:
{فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ ﴿٧٢} صدق الله العظيم [ص]
مقصود آفریدن و خلقت آن ازگل است و سپس یه او می‌گوید کن(باش) فیکون(پس موجود می‌شود) و خداند تعالی می‌فرماید:
{إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِندَ اللَّـهِ كَمَثَلِ آدَمَ ۖ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ ﴿٥٩} صدق الله العظيم [آل عمران].
پس مقصود خداوند تعالی از:
{وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي} کلمه‌ای از قدرت من، کن فیکون است. و خداوند تعالی می‌فرماید:
{إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّـهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ ﴿٤٥} صدق الله العظيم [آل عمران].
اما مریم از سخن آنها دهشت کرد و گفت:

{قَالَتْ رَبِّ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ ۖ قَالَ كَذَٰلِكِ اللَّـهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ إِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ ﴿٤٧} صدق الله العظيم [آل عمران].
ببینید پاسخ حق ملایکه به مریم چیست: {قَالَ كَذَلِكِ اللَّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ} صدق الله العظيم،
لذا مقصود خداوند تعالی روشن شد: {وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي} یعنی کلمه قدرت مطلقه‌ام: کن فیکون.این گونه نیست که روح از ذات خداوند باشد سبحانه وتعالى علواً كبيراً؛ اما من می‌دانم تو می‌خواهی به کجا برسی؛ قصدت اشتراک صفات انسان با خداوند الرحمن است تا زمینه‌ای برای شیطان فراهم شود که می‌خواهد به شکل انسان ظاهر شده و بگوید خداوند الرحمن است و یا پسر خداوند الرحمن اگر كه با توجه به بیان مهدی منتظر درباره کشف ماهیت واقعی او؛مکر خود را عوض نماید . و اما کلمات خداوند؛ قدرت‌ها و توانایی‌های مطلق الهی یعنی کن فیکون است. خداوند تعالی می‌فرماید:
{إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ ﴿٨٢} صدق الله العظيم [يس].
و کلمات قدرت خداوند تعالی دو حرف است که سریعترین سخن در نطق و بیان آن در عالم واقعی درچشم برهم زدنی است و آن چه که خدا اراده کند در چشم برهم زدنی موجود می‌شود و همان طور که گفتیم کلمات خدا؛ توانایی‌های مطلقه خداوند: کن فیکون است. خداوند تعالی می‌فرماید:
{وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ ﴿١٢} صدق الله العظيم [التحريم].
به فرموده خداوند تعالی بنگرید: {وَصَدَّقت بِكَلِماتِ رَبّها} یعنی تصدیق توانایی‌های پروردگارش کن فیکون؛ لذا کلمات قدرت‌های خدا (کن) است و نهایتی برای قدرت خدا وجود ندارد. تصدیق فرموده خداوند تعالی:

{وَلَوْ أَنَّمَا فِي الْأَرْضِ مِن شَجَرَةٍ أَقْلَامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِن بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَّا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ} صدق الله العظيم [لقمان:۲۷].
یعنی توانایی‌های خداوند نهایتی ندارد و روح از توانایی های خداست نه از ذاتش؛ تا انسان بر حسب نظر تو در آن با خداوند الرحمن شریک باشد سُبحانه وتعالى علواً كبيراً!خداوند نه ازنظر جسد و نه از نظر روح هیچ شباهتی با انسان ندارد؛ سُبحانه وتعالى علواً كبيراً! ای جماعت مسلمین از خدا پروا کرده و از من پیروی کنید تا شما را به راه خداوند عزیز و حمید هدایت نمایم. مهدی منتظرحق پروردگارتان سخنانی مانند سخنان امثال المهاجر که به ناحق به خدا افترا می‌زنند را برای شما نگفته ونخواهد گفت و بین و من و شما چیزی جز کتاب خدا و سنت حق رسول خدا نیست؛اگربه آنها ایمان دارید؛ بین من وشما چیزی جز قال الله و قال رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم-نیست؛ پس ای انصارمحمد رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- از ناصر محمد پیروی کنید اگر مسلمانید.... همانا که ما شما را به سوی همان بصیرت خداوند قرآن عظیم که محمد رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- دعوت می‌کرد؛ فرامی‌خوانیم. خداوند مرا بدعت گذار قرار نداده است بلکه من تابع محمد رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم-هستم .تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{قُلْ هَـٰذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّـهِ ۚ عَلَىٰ بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي ۖ وَسُبْحَانَ اللَّـهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ ﴿١٠٨} صدق الله العظيم [يوسف].
بصیرتی که ایشان با آن برای مردم حجت می‌آورد چه بود؟ و خداوند تعالی می‌فرماید:

{حم ﴿١تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّـهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ ﴿٢غَافِرِ الذَّنبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ ۖ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ ۖإِلَيْهِ الْمَصِيرُ ﴿٣مَا يُجَادِلُ فِي آيَاتِ اللَّـهِ إِلَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَا يَغْرُرْكَ تَقَلُّبُهُمْ فِي الْبِلَادِ ﴿٤} صدق الله العظيم [غافر].
و خداوند تعالی می‌فرماید:
{وَأَنْ أَتْلُوَ الْقُرْآنَ ۖ فَمَنِ اهْتَدَىٰ فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ ۖ وَمَن ضَلَّ فَقُلْ إِنَّمَا أَنَا مِنَ الْمُنذِرِينَ ﴿٩٢} صدق الله العظيم [النمل].
اما متأسفانه علمای امت در انتظار مهدی هستند که ندانسته به خداوند نسبت دهد ومانند المهاجر، پیرو امیال و خواسته‌های آنها باشد ولی من مهدی منتظر حق پروردگارتان، به خداوند واحد قهار قسم می‌خورم اگر گفتگو بین من وشما تا زمانی که آسمان‌ها وزمین پابرجاست طول بکشد؛ من هرگز از امیال وهوی‌های شما پیروی نکرده و و با قرآن عظیم با شما جهاد بزرگی خواهم کرد؛ همان طور که جدم پیش از من می‌کرد. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا ﴿٥٢} صدق الله العظيم [الفرقان].
وشاهد عهد من با پروردگارم باشید که من با شما جهاد خواهم کرد؛ با گفتگو از قرآن عظیم جهاد بزرگی با شما خواهم داشت تا اگر مهدی منتظر حق پروردگارتان باشم؛ برای شما حجت اقامه کنم و اگر ناصر محمد یمانی مانند امثال المهاجر باشد که به ناحق به خدا افترا می‌زنند و ندانسته به او نسبت می‌دهند؛ شما در برابرش حجت اقامه کنید. شایسته نیست اگر ناصر محمد یمانی گفت چیزی جز کتاب خدا وسنت رسولش نزد من است؛ او را تصدیق نمایید. پناه برخدا که از کسانی باشم که به خداوند نسبت دروغ می‌دهند و می‌دانند جدم نبی امیّ امین محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، خاتم الأنبیا و مرسلین است. المهاجر جد تو چیزی جز شیاطین بشر از یهودیان نیست که در ظاهر خود را مؤمن نشان می‌دادند و کفرشان را پنهان نگاه می‌داشتند؛ به خداوند واحد قهار قسم می‌خورم که با دلیل و حجت حق تو را ساکت و زبانت را خاموش کرده و دهانت را می‌بندم. نه تنها تو؛ بلکه تمام علمای شهرها در نقاط مختلف جهان را چه از جنیان آفریده شده از آتش باشتد و یا انسان آفریده شده از گل سفال‌گونه؛ این سخنان من از روی غرور نیست؛ بلکه میز گفتگو حکم میان ماست و اگر به درخواست حکمیت براساس ذکر حکیم-قرآن عظیم- مرجعیت دین ما پاسخ دهید که در ان حکم برای اختلافات در تورات و انجیل و سنت نبوی آمده است و من حکم خدا را از آیات محکم قرآن برایتان خواهم آورد. هرچه که مخالف محکمات آن باشد از نزد خدا و رسولان الهی صلى الله عليهم وآلهم وسلّم تسليماً نیست.
و من فتوا ندادم که روح در قبر عذاب می‌شود؛ اشتباه می‌کنید؛ روح بعد از مرگ در اتش جهنم عذاب می‌شود و روح از امر پروردگارم است و تنها بخش اندکی از علم به شما عطا شده است؛ و همانا که خداوند قوم ظالم را هدایت نمی‌کند.
وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
خليفة الله وعبده؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.


اقتباس المشاركة 11069 من موضوع بيان بشأن الروح وكلمات الله كن فيكون..


الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
___________


بيان بشأن الروح وكلمات الله كن فيكون ..

بسم الله الرحمن الرحيم
وأمّا بالنسبة للروح فهي من أمر ربّي وليست من صفاته سبحانه وتعالى علواً كبيراً، تصديقاً لقول الله تعالى:
{لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ ۖ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ} صدق الله العظيم [الشورى:11].

أم إنّك تريد أن تمهّد للمسيح الدجال الذي يظهر للبشر كإنسان ويدّعي الرّبوبيّة ولذلك تقول إنّ الروح التي تجعل الإنسان حيّاً هي من صفات ذات الله وإنّك لمِن الكاذبين، ولكنّي أعلم ما هو المقصود من قول الله تعالى:
{فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ ﴿٧٢} صدق الله العظيم [ص].

وتعال لأعلّمك ما هو المقصود من قول الله تعالى:
{فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ}؛ ويقصد خَلَقَهُ من طين ثم يقول له: كُن فيكون، وقال الله تعالى: {إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِندَ اللَّـهِ كَمَثَلِ آدَمَ ۖ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ ﴿٥٩} صدق الله العظيم [آل عمران].

إذاً المقصود من قول الله تعالى:
{وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي} أي كلمة من قُدرتي كُن فيكون، وقال الله تعالى: {إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّـهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ ﴿٤٥} صدق الله العظيم [آل عمران].

ولكنّ مريم أخذتها الدهشة من قولهم وقالت:
{قَالَتْ رَبِّ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ ۖ قَالَ كَذَٰلِكِ اللَّـهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ إِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ ﴿٤٧} صدق الله العظيم [آل عمران].

فانظروا لردّ الملائكة على مريم بالحقّ:
{قَالَ كَذَٰلِكِ اللَّـهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ إِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ} صدق الله العظيم، إذاً تبيّن المقصود من قول الله تعالى: {وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي} أي يقصد من كلمات قدرتي المُطلقة كن فيكون، وليس أنّ الروح من ذات الله سبحانه وتعالى علوّاً كبيراً، ولكنّي أعلم ما تريد أن تصل إليه وهو اشتراك الصفات بالإنسان والرحمن تمهيداً للشيطان الذي سوف يتمثّل إلى إنسانٍ فيقول إنّه الرحمن أو ابن الرحمن إن غيّر مكره، نظراً لكشف حقيقته في بيان المهدي المنتظَر، وأمّا كلمات الله فهي قُدرات الله المُطلقة كُن فيكون، وقال الله تعالى: {إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ ﴿٨٢} صدق الله العظيم [يس].

وكلمات قدرته تعالى تتكوّن من حرفين اثنين هي أسرع نطقاً في اللسان وأقرب من لمح البصر في البيان على الواقع الحقيقي، فيكون إذا شاء ما يريد بأقرب من لمح البصر، وكما قلنا إنّ كلمات الله هي قدرات الله المُطلقة ( كن فيكون )، وقال الله تعالى:
{وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ ﴿١٢} صدق الله العظيم [التحريم].

فانظروا لقول الله تعالى:
{وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا} أي قدرات ربّها كُن فيكون، إذاً كلمات قدرات الله هي (كُن) ولا نهاية لقدرته تعالى، تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَوْ أَنَّمَا فِي الْأَرْضِ مِن شَجَرَةٍ أَقْلَامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِن بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَّا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّـهِ} صدق الله العظيم [لقمان:27].

أي أنّه لا نهاية لقدرات الله؛ وهي روح قدرته وليس من ذاته فاشترك الإنسان في صفات الرحمن حسب زعمك سبحانه وتعالى علوّاً كبيراً! فلا يشبّهه الإنسان لا في الجسد ولا في الروح في شيء سبحانه وتعالى علوّاً كبيراً! فاتّقوا الله يا معشر المسلمين واتّبعوني أهدِكم إلى صراط العزيز الحميد، ولا ولن يقول لكم المهديّ المنتظر الحقّ من ربّكم ما يقوله المفترون على الله بغير الحقّ أمثال المهاجر وليس بيني وبينكم إلا كتاب الله وسُنّة رسوله الحقّ إن كنتم بهما مؤمنين، فليس بيني وبينكم إلا قال الله وقال رسوله صلّى الله عليه وآله وسلّم، فاتّبعوا ناصر محمد يا أنصار محمد رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - إن كنتم مسلمين، وإنّما أدعوكم إلى ما دعاكم إليه محمدٌ رسول الله على بصيرةٍ من الله القرآن العظيم، ولم يجعلني مُبتدعاً بل مُتّبعاً لمحمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، تصديقاً لقول الله تعالى:
{قُلْ هَـٰذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّـهِ ۚ عَلَىٰ بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي ۖ وَسُبْحَانَ اللَّـهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ ﴿١٠٨} صدق الله العظيم [يوسف].

فما هي البصيرة التي يحاجّ الناس بها؟ وقال الله تعالى:
{حم ﴿١تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّـهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ ﴿٢غَافِرِ الذَّنبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ ۖ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ ۖإِلَيْهِ الْمَصِيرُ ﴿٣مَا يُجَادِلُ فِي آيَاتِ اللَّـهِ إِلَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَا يَغْرُرْكَ تَقَلُّبُهُمْ فِي الْبِلَادِ ﴿٤} صدق الله العظيم [غافر].

وقال الله تعالى:
{وَأَنْ أَتْلُوَ الْقُرْآنَ ۖ فَمَنِ اهْتَدَىٰ فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ ۖ وَمَن ضَلَّ فَقُلْ إِنَّمَا أَنَا مِنَ الْمُنذِرِينَ ﴿٩٢} صدق الله العظيم [النمل].

ولكن للأسف إنّ علماء الأمّة ينتظرون مهديّاً يقول على الله ما لا يعلم ويتّبع أهواءهم كمثل المهاجر، ولكنّي المهدي المنتظر الحقّ من ربّكم أقسمُ بالله الواحد القهّار لو استمر الحوار بيني وبينكم ما دامت السماوات والأرض أنّي لا ولن أتّبع أهواءكم شيئاً وسوف أجاهدكم بالقرآن العظيم جهاداً كبيراً كما فعل جدي من قبلي، تصديقاً لقول الله تعالى:
{فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا ﴿٥٢} صدق الله العظيم [الفرقان].

وعهداً لربّي تكونون عليه من الشاهدين أنّي سوف أجاهدكم جهادَ الحوار بالقرآن العظيم جهاداً كبيراً حتى أقيم الحجّة عليكم إن كنت المهديّ المنتظَر الحقّ من ربّكم أو تقيموا الحجّة عليّ إن كان ناصر محمد اليماني كمثل المهاجر من الذين يفترون على الله بغير الحقّ أو من الذين يقولون على الله ما لا يعلمون، فلا ينبغي لكم أن تصدّقوا ناصر محمد اليماني إذا قال لكم عندي غير كتاب الله وسُنّة رسوله، وأعوذُ بالله أن أكون من الذين يفترون على الله الكذب وهم يعلمون أنّ خاتم الأنبياء والمرسَلين هو جدّي النبيّ الأميّ الأمين محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، و ما كان جدّك أيّها المهاجر إلا من شياطين البشر من اليهود الذين يظهرون الإيمان ويبطنون الكفر، وأقسمُ بالله الواحد القهار قسماً مُقدّماً لأفحمنّك بالحقِّ وأخرسنّ لسانك وألجمك إلجاماً، و لست أنت وحدك بل وكافة علماء الأمصار من مختلف الأقطار سواء يكونون من الجان المخلوقين من النار أو من البشر المخلوقين من صلصال كالفخار، وليس قولي قول الغرور بل طاولة الحوار هي الحكم إن استجابوا لدعوة الاحتكام إلى الذّكر الحكيم المرجعيّة للدّين فيما كانوا فيه يختلفون في التوراة أو في الإنجيل أو في السُّنة النّبويّة فآتيهم بحكم الله من محكم القرآن العظيم، فما جاء مخالفاً لمُحكمه فهو من عند غير الله وليس عن رسل الله صلى الله عليهم وآلهم وسلّم تسليماً.

و لم أفتِكم أنّ الروح تتعذّب في قبرها، فإنّك من الخاطئين، بل تُعذّب الروح من بعد موتها في نار جهنم، والروح من أمر ربّي وما أوتيتم من العلم إلا قليلاً، إنّ الله لا يهدي القوم الظالمين.

وسلامٌ على المرسَلين، والحمد لله ربِّ العالمين ..
خليفة الله وعبده؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني .
______________

اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..