الموضوع: أريد توضيحاً

النتائج 41 إلى 50 من 71
  1. افتراضي

    بسم اللة الرحمن الرحيم
    الى اخي ابو محمد هل اعتمد الاجابة على البيان الذي اتيت بة بان ابن ادم الذي قتل اخية لن يحاسب على قتل اخية بسب ان التشريع لم ياتي إلا من بعد ..
    والسلام عليكم

  2. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الايه واضحه " لئن بسطت الي يدك لتقتلني ما انا بباسط يدي اليك لاقتلك اني اخاف الله رب العالمين ، اني اريد ان تتبوء باثمي واثمك فتكون من اصحاب النار وذلك جزاء الظامين" فكيف لا يحاسب ؟!! اماالبيان فواضح يتحدث عن التشريع في الزواج !!! الم يجمع رسول الله يعقوب عليه السلام اختين فهل يحاسب علي ذلك؟ لا لان التشريع بعدم الجمع بين الاختين لم يكن مشرع به بعد اسال الله لك الرشاد والهدي جمعه طيبه

  3. smiling face

    ياأهلا وألف سهلاً
    بأخينا الحبيب في الله من أولي الألباب الباحثين عن الصواب
    ( رشاد )
    بارك الله فيك
    حللت أهلاً ونزلت سهلاً
    أسأل الله بحق رحمته أن يوفقك في بحثك عن الحق فيريك الحق حقاً ويرزقك إتباعه ويريك الباطل باطلاً ويرزقك إجتنابه..
    عوداً حميداً حبيبنا في الله


  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    بسم الله الرحمن الرحيم {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ﴿٣٣وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ﴿٣٤وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ﴿٣٥وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّـهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿٣٦} صدق الله العظيم [فصلت]
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صدق الله العظيم وصدق رسول الله محمد المصطفى الامين وصدق خليفة الله الامام ناصر محمداليماني عليهم جميعا الصلاة والسلام وعلى وانبياء الله ورسله وعباده الصالحين الى يوم الدين

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : نعيم رضوانك غايتي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الايه واضحه " لئن بسطت الي يدك لتقتلني ما انا بباسط يدي اليك لاقتلك اني اخاف الله رب العالمين ، اني اريد ان تتبوء باثمي واثمك فتكون من اصحاب النار وذلك جزاء الظامين" فكيف لا يحاسب ؟!! اماالبيان فواضح يتحدث عن التشريع في الزواج !!! الم يجمع رسول الله يعقوب عليه السلام اختين فهل يحاسب علي ذلك؟ لا لان التشريع بعدم الجمع بين الاختين لم يكن مشرع به بعد اسال الله لك الرشاد والهدي جمعه طيبه
    انتهى الاقتباس من نعيم رضوانك غايتي
    بسم اللة الرحمن الرحيم
    قال اللة تعالى [‏ من اجل ذلك كتبنا على بني اسرائيل انة من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكأنما قتل الناس جميعا ]
    لماذا لم يقل من اجل ذالك كتبنا على قوم نوح او قوم عاد او قوم ثمود ؟
    لماذا قال بني اسرائيل
    ارجوا التوضيح

  6. افتراضي لو بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط إليك يدي لأقتلك...!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين ولا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمين وأصلي وأسلم على أئمة الكتاب الأبرار وآل بيتهم الأطهار وعلى جميع أنصار الله الواحد القهار السابقين منهم واللاحقين المستقدمين والمستأخرين في كل زمان ومكان إلى اليوم الآخر ثم أما بعد:

    السلام على قاضي محكمة العدل الإلاهية في الأرض خليفة الله وعبده الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ورحمة الله وبركاته السلام على كافة إخوتي الأنصار الأبرار السابقين الأخيار وجميع الباحثين والزوار ورحمة الله وبركاته ثم أما بعد:

    مرحبا وأهلا بأخينا الباحث عن الحق رشاد من أولي الألباب وها نحن نبسط إليك أيدينا مرة أخرى ونرحبك بك مجددا رغم أنني لم أسيء إليك سابقا ولم أقصدك بل شددت على أخي الأنصاري حيدر ليتمسك ببيان إمامه فلا يكون للأنصار ردا أو فتوى أو قولا بعد قول إمامامهم.

    ولن تأخذني العزة بالإثم بل أسلم لقول الله ولموعظة خليفة الله تسليما فإنه الحق والنور الذي به بلغنا اليقين أعلى درجات العابدين لربهم فعرفوا ربهم وقدروه حق قدره بما علمنا خليفة ربنا الخبير بحال الرحمن وسمعا وطاعة لخليفة رب العالمين غفرانك ربنا وإليك المصير وما زلنا نجدد الترحيب بأخينا رشاد في طاولة الحوار العالمية للمهدي المنتظر في عصر الحوار من قبل الظهور ونسأل الله أن يهديك إلى الحق وإلى الصراط المستقيم.

    ويا أخي رشاد إنما التشريع في قصة ابني آدم فهو واضح في بيان إمامنا أنه كمثل تشريع النكاح ولم يقل الإمام عليه الصلاة والسلام أن التشريع لم يكن ليأتي على كل شيء أنذاك بل ضرب لنا مثلا في الزواج وأنه لم يكن قد نزل تشريع الزواج عليهم ولم يأتي تشريع الزواج إلا بعد أن تكاثروا لحكمة من الله تعالى وإلا لكان مات آدم وماتت ذريته رغم أنه لو كان صبر أبناء آدم على شهوتهم لأنزل الله عليهم حورا عين تكريما من رب العالمين وكان الإنسان عجولا.

    وبالمناسبة لو نظرنا إلى القتل في قصة ابني آدم لأفتاك عقلك بأنه لم يكن يباح لهم القتل بحجة أنه لا يوجد تشريع بل العقل يفتي أنه لو كان القتل لم يحرم بعد لتناحر وتقاتقل ابني آدم حتى يهلكوا ولذلك ليس من الحكمة أن يكون الحكم في القتل غير موجودا تشريعه كما كانت الحكمة في عدم وجود تشريع الزواج وإذا نظرنا إلى الآية سنرى قول الله تعالى على لسان ابني آدم أن المقتول حمل القاتل وزر قتله فقال تعالى:
    {لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط إليك يدي لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين (٢٨) إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين (٢٨)}
    صدق الله العظيم [المائدة].

    فانطر أخي الحبيب إلى قوله تعالى:
    {إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين (٢٨)}
    فهل لو لم يكن تشريع القتل موجودا هل كان سيكون القاتل من أصحاب النار؟
    وننتظر المزيد من التفصيل من عند صاحب علم الكتاب وفصل الخطاب فهو من سيأتينا بالحق وأحسن تفسيرا ،ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفرنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين وسلام على الإمام العليم وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : رشاد
    بسم اللة الرحمن الرحيم
    الى اخي ابو محمد هل اعتمد الاجابة على البيان الذي اتيت بة بان ابن ادم الذي قتل اخية لن يحاسب على قتل اخية بسب ان التشريع لم ياتي إلا من بعد ..
    والسلام عليكم
    انتهى الاقتباس من رشاد
    اقتباس من بیان الامام :
    وبعد خروج آدم لم ياتِ بعد التشريع في الزواج لأنه ليس إلا آدم وحواء ولحكمة من الله جاء التشريع بعد أن تكاثروا ومن ثم حرم الزواج بين الأخ وأخته وأحله لأبناء العمومة فكانت تتزوج البنت ولد عمها واستمر الشريع في الزواج، أما الماضي فلم يُحاسبهم الله عليه من قبل نزول تشريع الزواج وكما إن الأخت من المُحرمات فكذلك امرأة الأب من المُحرمات، ولكننا نجد بأن الله لم يحاسب أو يُعاتب الذين تزوجوا ما نكح آباءهم من قبل من النساء نظراً لعدم إقامة الحجة عليهم لعدم نزول تحريم الزواج على الأبناء ما نكح آباؤهم من النساء. تصديقاً لقول الله تعالى :
    { وَلَا تَنكِحُوا مَا نَكَحَ آبَاؤُكُم مِّنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ ۚ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَمَقْتًا وَسَاءَ سَبِيلًا }
    صدق الله العظيم [النساء:22]

    انتهی الاقتباس من بیان الامام

    اخی الکریم الامام لم یفتی فی حکم قتل ابن آدم اخیه و لم یقل انه جاء تشریع فی القتل قبلها ام لم یاتی فلا تقتطع الجملة فی البیان بدون النظر الی الجملات التی تسبقها و تلیها کمثل الذی یقول (یا ایها الذین آمنو لا تقربوا الصلاة ) و یفتی فی تحریم الصلاة
    الامام قال بالحرف الواحد :

    وبعد خروج آدم لم ياتِ بعد التشريع في الزواج
    و لو راجعت البیان ستجد ان الامام لم یاتی بهذه الفتوی من نفسه فبامکانک ان تعتمد کل فتوی جائت فی بیان الامام فی نفس الموضوع و لا تعمم موضوع التشریع فی الزواج الی کل ما حرم الله
    والسوال فی بیان التکاثرهو :
    بمن تزوج ابناء آدم ؟ فهل بیان الامام انهم تزجوا باخواتهم ام لا ؟

    اما موضوع القتل فقد اجابک علیه اخی علاء الدین من محکم القران بایة بینه :


    {لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط إليك يدي لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين (٢٨) إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين (٢٨)}
    صدق الله العظيم [المائدة].


    اذن ابناء آدم کانوا یعلمون ان القتل جزاءه النار

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : رشاد
    بسم اللة الرحمن الرحيم
    قال اللة تعالى [‏ من اجل ذلك كتبنا على بني اسرائيل انة من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكأنما قتل الناس جميعا ]
    لماذا لم يقل من اجل ذالك كتبنا على قوم نوح او قوم عاد او قوم ثمود ؟
    لماذا قال بني اسرائيل
    ارجوا التوضيح
    انتهى الاقتباس من رشاد
    کتابت حکم قتل النفس علی بنی اسرائیل و ذکره فی القران لا یعنی انه لم ینزل علی الاقوام الذین کانوا من قبل بنی اسرائیل

    فهل التشریعات التی وردت فی القران یعنی انها لم تاتی من قبل ؟

    والسئوال لماذا هذا الخلط و استنباط حکم القتل من موضوع الزواج و بیانات الامام واضحه کوضوح آیات القران ؟

  9. افتراضي

    اخي رشاد " من اجل ذلك " اي من اجل قنل ابن ادم لاخيه فهذا اثم كبير وكانت اول جريمة قتل في البشريه فان قتل النفس بغير نفس اثم عظيم ولعل هذه الآيات توضح سؤالك " " لماذا بني اسرائيل علي وجه الخصوص؟" ولقد اخذنا ميثاقكم لا تسفكون دماءكم ولا تخرجون انغسكم من دياركم ثم اقررتم وانتم تشهدون ، ثم انتم هؤلاء تقتلون انفسكم وتخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالاثم والعدوان وان ياتوكم اسري تفدوهم وهو محرم عليكم اخراجهم ....." " اوكلما عاهدوا عهدا نبذه فريق منهم بل اكثرهم لا يؤمنون" فهم اكثر قوم نقضا للعهد وفتلا للنفس بدون نفس فهم اعداء الله وانتظر المزيد من التوضيح ممن عنده البيان عليه السلام ومن اخوتي الانصار

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ابو محمد
    اقتباس من بیان الامام
    انتهى الاقتباس من ابو محمد
    بسم اللة الرحمن الرحيم
    ما اقول في امامكم إلاالخير ولا يقول على ا للة الابالحق
    بالنسبة لتشريع الزواج لدي سوال واحد فقط ؟
    ان امامكم يقول لو انهم صبرو لانزل اللة لهم حور
    فاين الاية التي ستدل بها فانا لم اجد اية واحدة تقول لو انهم صبرو لا انزلنا لهم حور

المواضيع المتشابهه
  1. أريد الحقيقة
    بواسطة عبد منيب في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 286
    آخر مشاركة: 05-08-2014, 09:50 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •