الموضوع: أريد توضيحاً

النتائج 51 إلى 60 من 71
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : رشاد
    بسم اللة الرحمن الرحيم
    ما اقول في امامكم إلاالخير ولا يقول على ا للة الابالحق
    بالنسبة لتشريع الزواج لدي سوال واحد فقط ؟
    ان امامكم يقول لو انهم صبرو لانزل اللة لهم حور
    فاين الاية التي ستدل بها فانا لم اجد اية واحدة تقول لو انهم صبرو لا انزلنا لهم حور
    انتهى الاقتباس من رشاد

  2. افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي الكريم صحيح ان زواج الاخت في ذلك الوقت لم يحرم و لم ينزل فيه تشريع ولكن فيما بعد حرم و لذلك هذا الزواج كان مكروه و الامام عليه السلام استنبط ما قاله من القران و لم يذكر بصورة مباشرة

    و من هذه الاية يمكن استنباط ما قاله الامام

    وَلْيسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يغْنِيهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ

    صدق الله العظيم

    ولكننا كانصار لانفتي انما نتدبر و الفتوي لصاحب علم الكتاب

    و نصيحتي ان تتدبر في مئات الايات المحكمات التي بينها الامام و هي تكفي لتكون حجة لك او عليك لتتقدم في اتباع الامام ام تتاخر
    ولا تشغل نفسك باسرار القران التي لم تبين بعد فعمر الامام ان شاء الله طويل و سوف يكشف عن جميع اسرار القران التي لم يبينها بعد



  3. افتراضي

    بسم اللة الرحمن الرحيم
    انا لم اقتنع باجابة من احد...
    لماذا علماء الغرب يفصلون نظرياتهم عن بداية نشاءة الانسان كيف عاش وماذا كان يلبس وبماذا كان يكتب وماذا كان ياكل ووووو.... ويفصلونها تفصيلا بدون ان يسألهم احد اما نحن المسلمون من أتاة اللة علم من الكتاب لا يجيب على احد إلا إذا سألناة ولايجيب إلا إذا مدحناة وقلنا لة ياسيدي وياحبيبي وياقرة عيني وياخليفة اللة وياحفيد رسول اللة وياصاحب علم الكتاب وووووووو....
    ثم ياتي ليفصل نصف الموضوع والنصف الاخر غامض ثم يقول حتى ياتي قدرة المقدور في الكتاب المسطور .....
    لماذا كل هذا الكبر والتعالي واللة يقول قل الحق من ربكم فمن شاء فليومن ومن شاء فليكفر

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحیم

    لو کنت من اولوالالباب لما قلت هذا الکلام عن حفید رسول الله الذی امضی تسع سنوات و هو یکتب لکم البیان من القران و انتم و علمائکم صم بکم لاتسمعون
    فاذهب الی علمائک عبید الماسونین و تعلم منهم ما تشاء و لن ناسف علی امثلالک

    والسلام علی من اتبع الهدی

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ابو محمد
    بسم الله الرحمن الرحیم

    لو کنت من اولوالالباب لما قلت هذا الکلام عن حفید رسول الله الذی امضی تسع سنوات و هو یکتب لکم البیان من القران و انتم و علمائکم صم بکم لاتسمعون
    فاذهب الی علمائک عبید الماسونین و تعلم منهم ما تشاء و لن ناسف علی امثلالک

    والسلام علی من اتبع الهدی
    انتهى الاقتباس من ابو محمد
    بسم اللة الرحمن الرحيم
    اني ذاهب الى ربي سيهدين

  6. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة وبركاته اخ رشاد هل اعجبك نظريات الالحاد في نشأة الانسان كنظرية دارون مثلا؟!!! هل تريد من الإمام ان يبين لك ماذا كانوا يلبسون وياكلون من ملايين السنيين اشعر انك متيقن تماما ان الإمام علي حق لكن الشيطان يوسس لك واسال الله ان يهًديك الي الحق ويبصرك ولا تحزن ولا تعرض فكما اقول للجميع طريق الحق ملئ بالصعوبات والفتن فلا يصدنك اي شئ عن البحث عن الحق لوجه الله الكريم وكن صاحب عزم حفظك الله

  7. Thumbs up

    اقتباس المشاركة : رشاد
    بسم اللة الرحمن الرحيم
    اني ذاهب الى ربي سيهدين
    انتهى الاقتباس من رشاد
    قال الله سبحانه وتعالى:
    {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْسُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّـهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ }
    ﴿العنكبوت: ٦٩﴾

    وأنصحك يا(رشاد) بالجهاد من خلال إعطاء نفسك فرصة قراءة البيانات وتدبرها، ولا تيأس فعندما يطّلع الإمام الكريم على سؤالك سيجيبك بإذن الله، بارك الله فيك ونسأله تعالى أن يهديك إلى ماهدانا إليه، إنه قادر على مايشاء.
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    نعيمي الأكبر ليس في جنّتكَ، فما لهذا عبدتُكَ يا غفور يا ودود، فنعيمي الأكبر برضوانكَ في ذاتكَ [يا حبيبي يا الله]..
    ~~~~~~~~~~~~
    ألا والله الذي لا إلهَ غيره لن أرضى حتى ترضى يا إله العالمين وأنت على عهدي هذا من الشاهدين، وكفى بالله شهيدًا.


  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : رشاد
    بسم اللة الرحمن الرجيم

    سوالي عن الحية
    فناصر محمد يقول ان اللحية لايجب ان تكون كبيرة بحيث تكون على قبضة اليد
    فلو كانت كما تقول لما استطاع رسول اللة موسى ان ياخذ بلحية هارون اخية
    قال اللة تعالى ‏[‏ قال يا ابن ام لا تاخذ بلحيتي ولا براسي اني خشيت ان تقول فرقت بين بني اسرائيل ولم ترقب قولي ]
    فالاية تدل على ان لحية هارون كانت كبيرة

    والسلام على من اتبع الهدى
    انتهى الاقتباس من رشاد


    السلام عليكم اخ رشاد ، هداك الله لسبيل الرشاد

    سؤال لك حبيبي رشاد ، ما هي سيماء المؤمن التي تعرفها ونعرفها ؟ وهل ستذكر تربية اللحية وتطويلها كما تظن ؟
    إذن إسمع ماذا يقول الله تعالى



    بسم الله الرحمن الرحيم
    (مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا
    سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا {الفتح/29})

    صدق الله العظيم

    فهل رأيت ضمن سيماء النبي محمد عليه الصلاة والسلام وصحابته الكرام طول اللحية ؟!
    إن لكم لما تحكمون !


    وانظر لكيفية الوضوء في القران الكريم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ
    فاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَينِ وَإِن كُنتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مَّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَكِن يُرِيدُ لِيُطَهَّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ {المائدة/6}) )

    صدق الله العظيم


    بسم الله الرحمن الرحيم
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى حَتَّىَ تَعْلَمُواْ مَا تَقُولُونَ وَلاَ جُنُبًا إِلاَّ عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّىَ تَغْتَسِلُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مِّنكُم مِّن الْغَآئِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيدًا طَيِّبًا
    فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا {النساء/43} )

    صدق الله العظيم

    فلماذا لم يذكر الله تعالى اللحية وضرورة مسحها ؟ ما يسميه (علماء الدين) (التخليل) لوصول الماء الى منابت شعر اللحية
    طيب وكيف في حالة عدم وجود الماء ، وكان لديّ صعيدا طيبا بمعنى (التراب) هل اخلل التراب الى منابت الشعر ؟
    ولماذا أجاز المفسرون تخليل اللحية في الماء ولم يجيزوه للتراب ؟!

    إن لكم لما تخيرون

    بل إن اللحية تكون خفيفة ضمنا ً وهي أصلا ليست من سيما الصالحين التي أثنى الله عليها

    وأنظر الى الآيات الكريمة التي سبقت الآية التي إستشهدت بها لتعلم سبب إستطالة لحية نبي الله هارون عليه السلام ومن كان تستطيل لحيته من قوم موسى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَلَقَدْ أَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَسْرِ بِعِبَادِي فَاضْرِبْ لَهُمْ طَرِيقًا فِي الْبَحْرِ يَبَسًا لَّا تَخَافُ دَرَكًا وَلَا تَخْشَى {طه/77} فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ بِجُنُودِهِ فَغَشِيَهُم مِّنَ الْيَمِّ مَا غَشِيَهُمْ {طه/78} وَأَضَلَّ فِرْعَوْنُ قَوْمَهُ وَمَا هَدَى {طه/79} يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ قَدْ أَنجَيْنَاكُم مِّنْ عَدُوِّكُمْ وَوَاعَدْنَاكُمْ جَانِبَ الطُّورِ الْأَيْمَنَ وَنَزَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى {طه/80} كُلُوا مِن طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَلَا تَطْغَوْا فِيهِ فَيَحِلَّ عَلَيْكُمْ غَضَبِي وَمَن يَحْلِلْ عَلَيْهِ غَضَبِي فَقَدْ هَوَى {طه/81} وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى {طه/82}
    وَمَا أَعْجَلَكَ عَن قَوْمِكَ يَا مُوسَى {طه/83} قَالَ هُمْ أُولَاء عَلَى أَثَرِي وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى {طه/84} قَالَ فَإِنَّا قَدْ فَتَنَّا قَوْمَكَ مِن بَعْدِكَ وَأَضَلَّهُمُ السَّامِرِيُّ {طه/85} فَرَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ يَا قَوْمِ أَلَمْ يَعِدْكُمْ رَبُّكُمْ وَعْدًا حَسَنًا أَفَطَالَ عَلَيْكُمُ الْعَهْدُ أَمْ أَرَدتُّمْ أَن يَحِلَّ عَلَيْكُمْ غَضَبٌ مِّن رَّبِّكُمْ فَأَخْلَفْتُم مَّوْعِدِي {طه/86} قَالُوا مَا أَخْلَفْنَا مَوْعِدَكَ بِمَلْكِنَا وَلَكِنَّا حُمِّلْنَا أَوْزَارًا مِّن زِينَةِ الْقَوْمِ فَقَذَفْنَاهَا فَكَذَلِكَ أَلْقَى السَّامِرِيُّ {طه/87} فَأَخْرَجَ لَهُمْ عِجْلًا جَسَدًا لَهُ خُوَارٌ فَقَالُوا هَذَا إِلَهُكُمْ وَإِلَهُ مُوسَى فَنَسِيَ {طه/88} أَفَلَا يَرَوْنَ أَلَّا يَرْجِعُ إِلَيْهِمْ قَوْلًا وَلَا يَمْلِكُ لَهُمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا {طه/89} وَلَقَدْ قَالَ لَهُمْ هَارُونُ مِن قَبْلُ يَا قَوْمِ إِنَّمَا فُتِنتُم بِهِ وَإِنَّ رَبَّكُمُ الرَّحْمَنُ فَاتَّبِعُونِي وَأَطِيعُوا أَمْرِي {طه/90} قَالُوا لَن نَّبْرَحَ عَلَيْهِ عَاكِفِينَ حَتَّى يَرْجِعَ إِلَيْنَا مُوسَى {طه/91} قَالَ يَا هَارُونُ مَا مَنَعَكَ إِذْ رَأَيْتَهُمْ ضَلُّوا {طه/92} أَلَّا تَتَّبِعَنِ أَفَعَصَيْتَ أَمْرِي {طه/93} قَالَ يَا ابْنَ أُمَّ لَا تَأْخُذْ بِلِحْيَتِي وَلَا بِرَأْسِي إِنِّي خَشِيتُ أَن تَقُولَ فَرَّقْتَ بَيْنَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلَمْ تَرْقُبْ قَوْلِي {طه/94})
    صدق الله العظيم

    فموسى وهارون (عليهما السلام) وقومهم قد قطعوا مسافة كبيرة من سيناء الى فلسطين وكان موسى يخشى إنه قد تأخر عن ميقات ربه فجاء الى البقعة المباركة من الشجرة قبل قومه بعد أن إستخلف اخاه هارون عليهم ، وأنظر كيف قال الله تعالى لموسى لماذا جئت وحدك قبل قومك فقال موسى (عليه السلام) لقد تعجّلت اليك ربي لترضى حيث إنه قد تأخر عن الوقت المحدد لجلب بني إسرائيل الى البقعة المباركة في فلسطين
    ويتجسد ما ذكرت في قوله تعالى


    بسم الله الرحمن الرحيم
    (
    وَمَا أَعْجَلَكَ عَن قَوْمِكَ يَا مُوسَى {طه/83} قَالَ هُمْ أُولَاء عَلَى أَثَرِي وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى {طه/84})

    صدق الله العظيم



    حيث كان بفترض أن يجلب بني إسرائيل خلال ثلاثين يوما ً ولكنه تأخر عشرة أيام أخرى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَوَاعَدْنَا مُوسَى
    ثَلاَثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً وَقَالَ مُوسَى لأَخِيهِ هَارُونَ اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي وَأَصْلِحْ وَلاَ تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ {الأعراف/142} وَلَمَّا جَاء مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ موسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ {الأعراف/143})

    صدق الله العظيم

    إذن كان مدة جلبهم الى الارض المقدسة هي اربعين يوما ً

    يسم الله الرحمن الرحيم
    ( وَإِذْ وَاعَدْنَا مُوسَى
    أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ثُمَّ اتَّخَذْتُمُ الْعِجْلَ مِن بَعْدِهِ وَأَنتُمْ ظَالِمُونَ {البقرة/51} ثُمَّ عَفَوْنَا عَنكُمِ مِّن بَعْدِ ذَلِكَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ {البقرة/52})

    صدق الله العظيم






    ثم لبث موسى (عليه السلام) عند البقعة المباركة ليأخذ الألواح ويتعلم الشريعة التي من المفترض ان تكون الدستور الذي سيطبقه بني إسرائيل


    والله تعالى يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَوَاعَدْنَا مُوسَى ثَلاَثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً وَقَالَ مُوسَى لأَخِيهِ هَارُونَ اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي وَأَصْلِحْ وَلاَ تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ {الأعراف/142} وَلَمَّا جَاء مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ موسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ {الأعراف/143}قَالَ يَا مُوسَى إِنِّي اصْطَفَيْتُكَ عَلَى النَّاسِ بِرِسَالاَتِي وَبِكَلاَمِي فَخُذْ مَا آتَيْتُكَ وَكُن مِّنَ الشَّاكِرِينَ {الأعراف/144}
    وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الأَلْوَاحِ مِن كُلِّ شَيْءٍ مَّوْعِظَةً وَتَفْصِيلاً لِّكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُواْ بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ {الأعراف/145} سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الرُّشْدِ لاَ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَكَانُواْ عَنْهَا غَافِلِينَ {الأعراف/146} وَالَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَلِقَاء الآخِرَةِ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ هَلْ يُجْزَوْنَ إِلاَّ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ {الأعراف/147} وَاتَّخَذَ قَوْمُ مُوسَى مِن بَعْدِهِ مِنْ حُلِيِّهِمْ عِجْلاً جَسَدًا لَّهُ خُوَارٌ أَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّهُ لاَ يُكَلِّمُهُمْ وَلاَ يَهْدِيهِمْ سَبِيلاً اتَّخَذُوهُ وَكَانُواْ ظَالِمِينَ {الأعراف/148} وَلَمَّا سُقِطَ فَي أَيْدِيهِمْ وَرَأَوْاْ أَنَّهُمْ قَدْ ضَلُّواْ قَالُواْ لَئِن لَّمْ يَرْحَمْنَا رَبُّنَا وَيَغْفِرْ لَنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ {الأعراف/149}وَلَمَّا رَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ بِئْسَمَا خَلَفْتُمُونِي مِن بَعْدِيَ أَعَجِلْتُمْ أَمْرَ رَبِّكُمْ وَأَلْقَى الألْوَاحَ وَأَخَذَ بِرَأْسِ أَخِيهِ يَجُرُّهُ إِلَيْهِ قَالَ ابْنَ أُمَّ إِنَّ الْقَوْمَ اسْتَضْعَفُونِي وَكَادُواْ يَقْتُلُونَنِي فَلاَ تُشْمِتْ بِيَ الأعْدَاء وَلاَ تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ {الأعراف/150} قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلأَخِي وَأَدْخِلْنَا فِي رَحْمَتِكَ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ {الأعراف/151} إِنَّ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ الْعِجْلَ سَيَنَالُهُمْ غَضَبٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَذِلَّةٌ فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُفْتَرِينَ {الأعراف/152} وَالَّذِينَ عَمِلُواْ السَّيِّئَاتِ ثُمَّ تَابُواْ مِن بَعْدِهَا وَآمَنُواْ إِنَّ رَبَّكَ مِن بَعْدِهَا لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ {الأعراف/153} وَلَمَّا سَكَتَ عَن مُّوسَى الْغَضَبُ أَخَذَ الأَلْوَاحَ وَفِي نُسْخَتِهَا هُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلَّذِينَ هُمْ لِرَبِّهِمْ يَرْهَبُونَ {الأعراف/154})
    صدق الله العظيم

    وأعلم أح رشاد إن موسى (عليه السلام) قد طالت غيبته عند لقائه مع الله تعالى في البقعة المباركة من الشجرة ويتجلى ذلك التأخير في قوله تعالى على لسان موسى (عليه السلام)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (فَرَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ يَا قَوْمِ أَلَمْ يَعِدْكُمْ رَبُّكُمْ وَعْدًا حَسَنًا أَفَطَالَ عَلَيْكُمُ الْعَهْدُ أَمْ أَرَدتُّمْ أَن يَحِلَّ عَلَيْكُمْ غَضَبٌ مِّن رَّبِّكُمْ فَأَخْلَفْتُم مَّوْعِدِي {طه/86})

    صدق الله العظيم


    فلو حسبت ال 40 يوم مع مدة لبث موسى لكي يطلع على الالواح ، هل هي كافية لإنبات شعر لحية المشعرين من قوم موسى ومن ضمنهم هارون (عليه السلام) ، وهل لديهم في هذا الظرف العصيب الوقت العصيب وخصوصا ً لهارون (عليه السلام) الذي كان يخلف موسى (عليه السلام) ليحلق أو يخفف ذقنه ؟! خصوصا ً ومعهم قومهم المشاكسون و حديثي العهد بجاهلية ، هذا زيادة على إن لحية هارون قد تكون خفيفة أصلا ً


    سبحانك ربي رب العزّة عما يصفون
    وسلام على المرسلين
    والحمد لله رب العالمين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : رشاد
    بسم اللة الرحمن الرحيم
    الى اخي ابو محمد هل اعتمد الاجابة على البيان الذي اتيت بة بان ابن ادم الذي قتل اخية لن يحاسب على قتل اخية بسب ان التشريع لم ياتي إلا من بعد ..
    والسلام عليكم
    انتهى الاقتباس من رشاد

    فهل بيّن الله تعالى ما هي ديّة المقتول على يد موسى (عليه السلام) ؟!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (إِذْ تَمْشِي أُخْتُكَ فَتَقُولُ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى مَن يَكْفُلُهُ فَرَجَعْنَاكَ إِلَى أُمِّكَ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ
    وَقَتَلْتَ نَفْسًا فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ وَفَتَنَّاكَ فُتُونًا فَلَبِثْتَ سِنِينَ فِي أَهْلِ مَدْيَنَ ثُمَّ جِئْتَ عَلَى قَدَرٍ يَا مُوسَى {طه/40})
    صدق الله العظيم


    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَدَخَلَ الْمَدِينَةَ عَلَى حِينِ غَفْلَةٍ مِّنْ أَهْلِهَا فَوَجَدَ فِيهَا رَجُلَيْنِ يَقْتَتِلَانِ هَذَا مِن شِيعَتِهِ وَهَذَا مِنْ عَدُوِّهِ فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِن شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ فَوَكَزَهُ مُوسَى فَقَضَى عَلَيْهِ قَالَ هَذَا مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ عَدُوٌّ مُّضِلٌّ مُّبِينٌ {القصص/15} قَالَ
    رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ {القصص/16} قَالَ رَبِّ بِمَا أَنْعَمْتَ عَلَيَّ فَلَنْ أَكُونَ ظَهِيرًا لِّلْمُجْرِمِينَ {القصص/17})
    صدق الله العظيم


    كل ذلك كان قبل أن تنزل التوراة والتشريعات الإلهية

    إن الثواب والعقاب يجب أن لا يطبق على الانسان إلا من بعد أن ينزّل التشريع رغم إن كثير من الناس يطبقون الحدود القبلية فيما يعرف بحكم الجاهلية وقد تتوافق هذه الاحكام مع القانون الإلهي بالصدفة ولكن على الاغلب تختلف عن الحكم الإلهي

    وترى في هذه الآية الكريمة التالية إن تطبيق مبدأ الثواب والعقاب لن يتم إلا بعد نزول الحكم الإلهي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    (
    كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِلاًّ لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ إِلاَّ مَا حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَى نَفْسِهِ
    مِن قَبْلِ أَن تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ قُلْ فَأْتُواْ بِالتَّوْرَاةِ فَاتْلُوهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ {آل عمران/93})
    صدق الله العظيم



    والحمد لله آولا ً وآخراً
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : حيدر
    أشكر تفهمك يا عزيزي....كنت قد اشرت سابقا ان و بالاستتناد الى رد الامام عن سؤالي..ان الاحداث التي رويت لنا في القران لا يحملنا رب العالمين على استنساخها بالحرف....فبعض ما حدث ليس ملزم لنا بالضرورة
    انتهى الاقتباس من حيدر
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (يُرِيدُ اللّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ
    وَيَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ وَيَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ {النساء/26})
    صدق الله العظيم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (
    شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن يَشَاء وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ {الشورى/13} وَمَا تَفَرَّقُوا إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَلَوْلَا كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى لَّقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ أُورِثُوا الْكِتَابَ مِن بَعْدِهِمْ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مُرِيبٍ {الشورى/14} فَلِذَلِكَ فَادْعُ وَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَقُلْ آمَنتُ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِن كِتَابٍ وَأُمِرْتُ لِأَعْدِلَ بَيْنَكُمُ اللَّهُ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ لَا حُجَّةَ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ اللَّهُ يَجْمَعُ بَيْنَنَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ {الشورى/15})
    صدق الله العظيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



المواضيع المتشابهه
  1. أريد الحقيقة
    بواسطة عبد منيب في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 286
    آخر مشاركة: 05-08-2014, 09:50 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •