الموضوع: سؤال استخلصته من أحسن القصص

النتائج 101 إلى 110 من 969
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الي العضو المجتهد اذا اردت الجدال فاهلا و سهلا بك ولكن عليك ان تبقي في الصفحة التي فتحتها ولا تقفز من موضوع لاخر في اسئلة الانصار و الباحثين

    فابقي في هذه الصفحة المخصصة لك و قول كل ما لديك


    https://nasser-alyamani.org./showthrea...%B5&highlight=

  2. افتراضي

    مافائدة من رجوعي الى الصفحة او الحوار اذا صاحب الدعوة لا يجيب وترك الامر الى مجموعه من العاميين لا يجيدون الا الهمز واللمز ومبلغ علمهم هذا ما قال الامام ونحن على آثاره مهتدون ولو كان البيان ناقص او ضعيف او غامض او مأول او متناقض !!!! ،
    ويكفيني همز ولمز فمره قلبي زائغ ومره مريض ومره مضلل ومره مفتري كذاب ومرة مجرم ومره مجتهد للباطل ومره مشكك .
    ليس هناك داعي ان اكمل نقاشي في بيان بسطة العلم وكوني طالب علم فلا ارضى ان اسلم لبيانات تشوبها كثير من المغالطات الاستدلاليه والنحوية و التأويليه...فطلبت النقاش من ناصر وهذا لحسن الظن به لعله يظهر لي ماهو خفي من العلم فلم اجد الا السباب...وسامحوني ان اخطأت في حق احد منكم
    سبحانك اللهم وبحمدك واشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

  3. افتراضي

    أخي مجتهد للحق تم نقلك مشاركاتك لموضوعك هذا ورجاء لا تخرج عن نطاقه حتى تنتهي منه...
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    (( آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ))
    صدق الله العظيم

  4. افتراضي

    اتمنى من الاخ ناصر ان يجاوبنا حتى نستوضح منه...
    في قول الله "وإن يوما عند ربك كألف سنة مما تعدون"
    ما هو المقياس العلمي الذي استند عليه في حسبته وكيف نتثبت من صحة الحسبه وكيف يؤمن بها الكافر وغيره ممن لا يؤمن بالقرآن ....
    وما هو قوله في هذا العالم الذي اثبت من خلال الآيه السابقه "سرعة الضوء" وبين حسبته الدقيقه لسرعة الضوء من خلال آيات الله و كل هذا تحت مقياس العلم الفيزيائي..
    افتح اليوتيوب "الإعجاز في حساب سرعة الضوء في القرآن"
    ولهذا نفهم قول الله "سنريهم آياتنا في الافاق وفي انفسهم حتى يتبين لهم الحق"
    فهذا الاعجاز يفهمه المؤمن والكافر والعالم والجاهل.....
    ايضا حسبة مدة اصحاب الكهف ليس مستنده على دليل ولا يفترض يسلم لها إلا بعد اثبات مهدويته...
    لو نلاحظ كيف حسبها الشيخ محمد متولي الشعراوي
    "ثلاث مئة سنه وازدادوا تسعا"
    بينها بأسلوب مبدع ومقنع ومفهوم
    قال ان الله بينها بالسنه الشمسيه لهاؤلاء الذين سألوه وهم من اليهود و ايضا لمن كان حسابه بالسنه الشمسيه فقال "ثلاث مئة سنة "
    ولمن كان حسبته بالسنه القمريه اضاف اليها بقوله "وازدادوا تسعا"
    نفصل لكم الحسبه
    السنه الشمسيه عدد ايامها 365 يوم
    السنه القمريه عدد ايامها 354 يوم
    فلو حسبنا عدد ايام نوم اصحاب الكهف بالسنة الشمسيه التي هي ثلاث مئة سنه
    365 يوم ضرب 300 سنه يساوي 109500 يوم
    واذا اردنا ان نحسبها بالسنه القمريه
    109500 يوم قسمة 354 يوم قمري في السنه
    يساوي 300 سنه و 9سنوات وكسور من الايام
    لقول الله "وازدادوا تسعا"
    اليس هذا اوضح للمسلم والكافر ويحقق منها بيان لآيات الله.....؟

    ارجوا من ناصر يوضح الحسبه بطريقه علميه مفهومه وليست غيبيه مبهمه..فكيف لطالب العلم ان يسلم لها

  5. افتراضي

    وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلاَّ الْفَاسِقُونَ (99) صدق الله العظيم
    أخي المجتهد للحق تدبر قول الرجل الصالح الذي اتى من اقصى المدينة يسعى انظر وتدبر فهمه في قوله بالحق
    قال الله العظيم
    وَمَا لِي لاَ أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ

    أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَن بِضُرٍّ لاَّ تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلاَ يُنقِذُونِ

    إِنِّي إِذًا لَّفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ

    إِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ

    قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ

    بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ

    صدق الله العظيم الملك الحق المبين مالك الملك رب العرش العظيم الله النعيـــــــــــم الأعظـــــــــم

    الســـــــــــــؤال :

    هل الرجل الصالح خانه التعبير ونطق بغير الحق في كفره بشفاعة الاولياء الذين اتخذوهم قومهم ارباب من دون الله
    بل نطق بالحق الذي بشره الله به من بعد قوله بالجنه وخسر هنالك المبطلون كونهم لا يعلمون بالحق والبعض منهم يعلم بالحق
    الا انه يشمئز قلبه اذا ذكر الله وحده فالضال عن الحق هو من يجعل لله انداد يحبهم كحب الله بل انه يشركهم في حكم الله ويتخذ
    من دون الله اولياء وشفعاء وكفروا برحمة الله ارحم الرحمين والذي هو ارحم بهم من انفسهم ومن والديهم ومن رسلهم والناس اجمعين
    وهذا هو دأب القوم الذين لا يؤمنون بالله الا وهم مشركون به عباده الاولياء والصالحين سبحان الله القائل في محكم الذكر

    أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ شُفَعَاءَ ۚ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ ) صدق الله العظيم

    ( قل لله الشفاعة جميعا ) وهو الحكم والملك له ملك السموات والارض وكلا اليه راجعون فرادى فردا فردا
    قال الله العظيم
    إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ إِلاَّ آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا

    لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا

    وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا ) صدق الله العظيم

    قال الله العظيم
    ( وَأَنذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَن يُحْشَرُوا إِلَىٰ رَبِّهِمْ ۙ لَيْسَ لَهُم مِّن دُونِهِ وَلِيٌّ وَلَا شَفِيعٌ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ (51) صدق الله العظيم
    فمن هم الذين يخافون ان يحشروا الى ربهم نجدهم في قول الله العظيم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الم

    ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ

    الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ

    وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ

    أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) صدق الله العظيم

    الشفاعة هي لله وهو الذي يمتلكها وحده وهي فعل من عظيم رحمة الله وهو المالك لها والمتصرف فيها
    فلن يشفع للعبادالا رحمة الله فتشفع رحمته وعظمتها عن عذابه وللعلم نحن لا ننكر الشفاعة في كتاب الله
    بل هي ملك لله ومن حكمه وعظيم رحمته فتعلق اخي الحبيب الباحث المجتهد للحق برحمةالله وذر رحمة وشفاعة العبيد بين يدي الرب المعبود
    فلن يغني عنك محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم من الله شيئأ إن يريدك الرحمن بضر فلن تغني شفاعة العبيد من دون الله شيئا

    قال رسول الله الخاتم محمد صلى الله عليه وسلم يافاطمة ابنة محمد اعملي فلن اغني عنك من الله شيئأ ) صدق الحبيب المصطفى
    وسواء عملت او لم تعمل فلن يغني عنها ابيها محمد صلى الله عليه وسلم من الله شيئا وهي ابنته احب خلق الله اليه

    فستعذ اخي الكريم بالله من الشيطان الرجيم وخذ بمحكم القران الواضح البين الذي امرنا الله بتباعه في محكم الذكر

    فكن من الشاكرين الحامدين لله مالك يوم الدين والشفاعة جميعا بعظيم رحمته التي وسعت كل شئ وسع ربي كل شئ رحمة وعلما وقد اطلعك الله على موقع
    الامام المهدي ناصر محمد المنتظر في عصر الحوار وبداية الظهور على العالمين فستمر في التدبر واعلم انه ليس لك من دون الله من ولي ولا شفيع
    فكن من المتقين المهدين بالحق لا من القوم الذين اذا ذكر الله وحده اشمئزت قلوبهم كون قلوبهم معلقه والعياذ بالله بما هم من دون الله تعالى الله علوا كبيرا
    وسلام الله عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين


    - - - تم التحديث - - -

    وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلاَّ الْفَاسِقُونَ (99) صدق الله العظيم
    أخي المجتهد للحق تدبر قول الرجل الصالح الذي اتى من اقصى المدينة يسعى انظر وتدبر فهمه في قوله بالحق
    قال الله العظيم
    وَمَا لِي لاَ أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ

    أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَن بِضُرٍّ لاَّ تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلاَ يُنقِذُونِ

    إِنِّي إِذًا لَّفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ

    إِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ

    قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ

    بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ

    صدق الله العظيم الملك الحق المبين مالك الملك رب العرش العظيم الله النعيـــــــــــم الأعظـــــــــم

    الســـــــــــــؤال :

    هل الرجل الصالح خانه التعبير ونطق بغير الحق في كفره بشفاعة الاولياء الذين اتخذوهم قومهم ارباب من دون الله
    بل نطق بالحق الذي بشره الله به من بعد قوله بالجنه وخسر هنالك المبطلون كونهم لا يعلمون بالحق والبعض منهم يعلم بالحق
    الا انه يشمئز قلبه اذا ذكر الله وحده فالضال عن الحق هو من يجعل لله انداد يحبهم كحب الله بل انه يشركهم في حكم الله ويتخذ
    من دون الله اولياء وشفعاء وكفروا برحمة الله ارحم الرحمين والذي هو ارحم بهم من انفسهم ومن والديهم ومن رسلهم والناس اجمعين
    وهذا هو دأب القوم الذين لا يؤمنون بالله الا وهم مشركون به عباده الاولياء والصالحين سبحان الله القائل في محكم الذكر

    أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ شُفَعَاءَ ۚ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ ) صدق الله العظيم

    ( قل لله الشفاعة جميعا ) وهو الحكم والملك له ملك السموات والارض وكلا اليه راجعون فرادى فردا فردا
    قال الله العظيم
    إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ إِلاَّ آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا

    لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا

    وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا ) صدق الله العظيم

    قال الله العظيم
    ( وَأَنذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَن يُحْشَرُوا إِلَىٰ رَبِّهِمْ ۙ لَيْسَ لَهُم مِّن دُونِهِ وَلِيٌّ وَلَا شَفِيعٌ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ (51) صدق الله العظيم
    فمن هم الذين يخافون ان يحشروا الى ربهم نجدهم في قول الله العظيم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الم

    ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ

    الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ

    وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ

    أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) صدق الله العظيم

    الشفاعة هي لله وهو الذي يمتلكها وحده وهي فعل من عظيم رحمة الله وهو المالك لها والمتصرف فيها
    فلن يشفع للعبادالا رحمة الله فتشفع رحمته وعظمتها عن عذابه وللعلم نحن لا ننكر الشفاعة في كتاب الله
    بل هي ملك لله ومن حكمه وعظيم رحمته فتعلق اخي الحبيب الباحث المجتهد للحق برحمةالله وذر رحمة وشفاعة العبيد بين يدي الرب المعبود
    فلن يغني عنك محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم من الله شيئأ إن يريدك الرحمن بضر فلن تغني شفاعة العبيد من دون الله شيئا

    قال رسول الله الخاتم محمد صلى الله عليه وسلم يافاطمة ابنة محمد اعملي فلن اغني عنك من الله شيئأ ) صدق الحبيب المصطفى
    وسواء عملت او لم تعمل فلن يغني عنها ابيها محمد صلى الله عليه وسلم من الله شيئا وهي ابنته احب خلق الله اليه

    فستعذ اخي الكريم بالله من الشيطان الرجيم وخذ بمحكم القران الواضح البين الذي امرنا الله بتباعه في محكم الذكر

    فكن من الشاكرين الحامدين لله مالك يوم الدين والشفاعة جميعا بعظيم رحمته التي وسعت كل شئ وسع ربي كل شئ رحمة وعلما وقد اطلعك الله على موقع
    الامام المهدي ناصر محمد المنتظر في عصر الحوار وبداية الظهور على العالمين فستمر في التدبر واعلم انه ليس لك من دون الله من ولي ولا شفيع
    فكن من المتقين المهدين بالحق لا من القوم الذين اذا ذكر الله وحده اشمئزت قلوبهم كون قلوبهم معلقه والعياذ بالله بما هم من دون الله تعالى الله علوا كبيرا
    وسلام الله عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  6. افتراضي

    ارجع الى استدلالي وجوابني ....افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض....اجمعوا آيات الله لتفهموا الحكم منها...

    سوف اختصر لكم مفهوم الشفاعه عندكم..هو كالتالي
    هل يجوز ان تسأل الله لأخوك الرحمه؟
    نعم يجوز
    هل انت ارحم بأخوك من الله؟
    لا ،الله ارحم به مني
    لماذا تدعوا له بالرحمه والله ارحم به منك؟ هذا شرك شرك شرك

    هذا بإختصار مفهومكم للشفاعه وجعلتم كافة المسلمين مشركين بمفهومكم...حسبي الله ونعم الوكيل

  7. افتراضي

    سبحان الله ربي العظيم الاعظم النعيم الأعظم
    يا اخي الكريم نحن وفي الحياة الدنيا نطلب الرحمة والهداية لجميع البشر اما في يوم الدين يوم يقوم الناس لرب العالمين
    لا تملك نفس لنفس شيئا والأمر يوم اذن لله العظيم وسلام قولا من رب رحيم

  8. افتراضي

    وَمَا لِي لاَ أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ

    أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَن بِضُرٍّ لاَّ تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلاَ يُنقِذُونِ

    إِنِّي إِذًا لَّفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ

    إِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ

    قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ

    بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مجتهد للحق
    ارجع الى استدلالي وجوابني ....افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض....اجمعوا آيات الله لتفهموا الحكم منها...

    سوف اختصر لكم مفهوم الشفاعه عندكم..هو كالتالي
    هل يجوز ان تسأل الله لأخوك الرحمه؟
    نعم يجوز
    هل انت ارحم بأخوك من الله؟
    لا ،الله ارحم به مني
    لماذا تدعوا له بالرحمه والله ارحم به منك؟ هذا شرك شرك شرك

    هذا بإختصار مفهومكم للشفاعه وجعلتم كافة المسلمين مشركين بمفهومكم...حسبي الله ونعم الوكيل
    انتهى الاقتباس من مجتهد للحق
    هناك فرق بين 1-ادعوا لأخي من تلقاء نفسي
    وبين 2-أن يقول لي أخي ادعوا لنا ربك فهذا شرك لا لبس فيه
    أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم, بسم الله الرحمن الرحيم
    ﴿ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ ۚ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا ﴾
    [الإسراء:٥٧] صدق الله العظيم
    ۞ خلاصة دعوة الإمام المهدي ناصر محمد ۞
    * الرحمن خلق الإنسان علمه البيان * {إِلا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا}..* الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً * سؤال وجواب لأولي الألباب * وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ * عاجل إلى أحباب الله.. * ن والقلم وما يسطرون * نسف فتنة المسيح الدجال * كوكب النار سقر
    ۞الكتب الإلكترونية لموسوعة بيانات الإمام ناصر محمد۞ * يا حسرة على العباد.. * ردّ المهدي المنتظر إلى الذي ينكر أن رضوان الله النّعيم الأكبر * قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ * اضغط للبحث عن بيان للقرآن لآية تريد تأويلها الحق
    ۞ ولم يفرض الله على عبيده أن لا يرضوا حتى يكون راضياً في نفسه لهُ الكبرياء في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم ۞
    ! هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ !
    ** إنّ الحبّ ينقسم إلى قسمين.. **
    *** هدف الشيطان في نفس الرحمن من محكم القرآن وبيان هدف الإمام المهدي في نفس الرحمن، هدفان متناقضان تماماً ***
    ۞۞۞ الحقوق لجميع المسلمين في أقطار الأرض ۞۞۞

  10. افتراضي

    اخواني رجاءا كل الرجاء افهموا قول العلماء في معنى الشفاعه ولا تقولونا مالم نقل وتكفرون خلق الله وتشركونهم ،والله انه لظلم عظيم تقترفونه في حق انفسكم

    الشفاعه كلها لله ولا احد يغني عن احد شيئا من والامر كله بيد الله،الشفاعة لله الواحد فلا تكون إلا من بعد اذنه لمن ارتضاه الله ورضي له قولا

    فالله يأذن لهذا ولا يأذن لذاك ويرتضي لهذا ولا يرتضي لغيره ..الحكم لله فلا خلاف في ذلك

    الله عز وجل يقول في محكم كتابه إن كنتم تؤمنون بكل آيات الله ...فلا تكونوا كبني اسرائيل يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض ..يأخذون ماشبه لهم في تأويلاتهم ويعرضون عن ما يخالف آرائهم

    "ما من شفيع إلا من بعد اذنه " هل تكفرون بهذه الآية ام تأولونها الى غير معناها؟
    الشفاعة لله الواحد فلا تكون إلا من بعد اذنه لمن ارتضاه الله ورضي له قولا

    "يومئذ لا تنفع الشفاعة الا من اذن له الرحمن ورضي له قولا" هل تكفرون بهذه الآية ام تأولونها الى غير معناها؟
    الشفاعة لله الواحد فلا تكون إلا من بعد اذنه لمن ارتضاه الله ورضي له قولا

    "ولا تنفع الشفاعة عنده الا لمن اذن له" هل تكفرون بهذه الآية ام تأولونها الى غير معناها؟
    الشفاعة لله الواحد فلا تكون إلا من بعد اذنه لمن ارتضاه الله ورضي له قولا

    "قل لله الشفاعة جميعا له ملك السماوات والارض ثم اليه ترجعون"
    وهذه القاعدة التي يؤمن بها المسلمين والامر والإذن والرضى والحكم كله بيد الله فلا تنفع شفاعة ولا خله ولايغني احد عن احد والامر كله لله ويأذن لهذا ويرتضي من هذا

    و الله بين لخلقه انه لا تنفع شفاعة ولا خله ولا يرتضي من احد شفاعه ولا تجزي نفس عنها شئ (من اتى الله كافر او مشرك به) ولا تنفعهم شفاعة الشافعين

    وكل الآيات التي ذكرتموها تحكي هذا المفهوم ،ان الشفاعة لا تنفع ولا تشفع إلا من ارتضاه الله ورضي له قولا ولا تكون إلا من بعد اذنه فلا يأذن الله لمن اتخذ من دون الله ولي ونصير وإله

    حتى الآية التي تتشبثون بها في قول الله
    يا أيها الذين امنوا انفقوا مما رزقناكم من قبل ان يأتي يوم لا بيع فيه ولا خلة ولا شفاعة والكافرون هم الظالمون"
    هنا يتكلم الله عن المؤمنين الذين زهدوا في ركن الزكاه واخراج الاموال المفروضه عليهم بعد ما اعلنوا ايمانهم..فأسألكم بالله، تدبروا الآية وتدبروا شروط الخله والشفاعه في آيات الله..
    لا ينفع ايمان رجل من اخل بركن من اركان الاسلام وفي ذلك اليوم لن تنفعهم خلة ولا شفاعه ولن يأذن الله لأحد ان يشفع للكافرين ولن يرضى لهم قولا ولن تنفعهم شفاعة الشافعين..ثم اكملوا الاية لتعرفوا ان الله نزع عنهم الايمان في قوله " والكافرون هم الظالمون"
    ثم نحن نفهم القرآن من القرآن
    تدبروا معي قول الله
    "الاخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين"
    في الآية السابقه انتم فهمتم بالاطلاق لا خلة فماذا فهمتم من هذه الآية؟
    يااخواني ان الشرك لظلم عظيم وان تتهموا خلق الله بالشرك لظلم اعظم ...تبينوا قبل ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمي
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

    الفرق بين فهمكم وفهم العلماء الراسخين في العلم هو

    فهم العلماء
    بعد ترسخهم في علوم اللغه العربيه وبعد دراستهم المعمقه لآيات الله المحكمات واسباب النزول والسيره النبوية والسنه النبويه
    وبعد جمع كل ايات الشفاعه وتم دراستها وفهمها من نفس القرآن ومن السنه النبويه تحت علوم اللغه العربيه
    طلعوا لنا بهذه النتيجه

    اما فهمكم
    هو تسليم عقولكم والسنتكم وانتم لستم متخصصين ولا شرعيين ولا نحويين لا تعرفون علوم القرآن ولا علوم الحديث والافجع من ذلك ان الذي سلمتم له زمام عقولكم يعترف
    انه لم يدرس عند احد بل واضح من كتاباته واخطائه النحويه بل اخطائه اللغويه بل اخطائه الاستدلالية بل تناقضات في المفاهيم
    والعجيب انكم صفقتكم له واعتبرتم هذه معجزه انه لم يتعلم ..


    الله يقول لنا
    "اسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون"

المواضيع المتشابهه
  1. أحسن القصص - (نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن...)
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 11-07-2022, 12:51 PM
  2. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Ibrahim AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-06-2015, 08:26 PM
  3. أحسن القصص
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 05-12-2014, 09:36 PM
  4. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Nuh AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-11-2013, 12:59 AM
  5. [فيديو] أحسن القصص حقيقة أصحاب الكهف.. 1
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-02-2013, 09:14 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •