بسم الله الرحمن الرحيم وعليكم السلام ورحمة الله وعظيم نعيم رضوانه
اخي في الله الانصاري المكرم مروان لا يحرم من الميراث
واذا كان قاصرا اويتيما او بحاجه لرعايه فيكون عليه وصي .
ولكن السؤال هل يحسب من الذكور او من الاناث ؟ (منهم من يكون الصفات الذكوريه غالبه على صفات الانوثه ومنهم العكس) ( لا اعلم ). والله وامامنا اعلم وان شاء الله سيفتينا الامام عليه صلوات ربي وسلامه بالحق. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
بسم الله الرحمن الرحيم، اختنا في الله العابدة لرضوان الله ، الا ان استنباط الاحكام يكون بالاحاطة بعلم البيان ، على سبيل المثال : فقد افتى الامام الكريم بان النسل يكون في الرجل فقط حصريا لاغير ، وتكون الانثى حرث لهذا النسل لينبت به ، فان لم يكن المولود ذكرا بالاعضاء التناسلية ، فهو بالتحديد انثى ، ولنفترض بان انثى قد تحولت جنسيا لرجل فهل ستسطتيع الانجاب .....؟ بالتاكيد لا فقد افتى الامام الكريم بان النسل يكون في الرجل فقط وبنائاعلى هذه الفتوى ، يتبين بان الذكر ذكر والانثى انثى مهما بدلوا ومهما غيروا ، واما من تلد انثى بالاعضاء الخارجية فقط ولكن ليس لها رحم ومبيض كما باقي الاناث فلا يقال لها خنثى ، بل يقال لها انثى عاقر تصديقا لقول الله تعالى : ويجعل من يشاء عقيما . صدق الله الحبيب الاعظم .ويتبع بأذن الله الحبيب الأعظم مزيد من الشرح . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.
بسم الله نحيا النعيم العظيم. سلام عليك إمامي و ئمام العالمين، و سلام على إخواني في الله الأنصار الأخيار. صدقت أخي في الله عاصم أن النساء جعلهم الله العلي الكبير حرث و أن النسل يكون في الرجل . كما أفتانا إمامنا الكريم.و أظن إنه لم يرد ذكر للخنثى في القرآن ولا في المرفوع من السنة الصحيحة و لئمامما الكريم القول الفصل،
وإنما ورد ذكره في بعض الآثار، ففي سنن البيهقي عن الحسن بن كثير سمع أباه، قال: شهدت علياً رضي الله عنه في خنثى قال انظروا مسيل البول فورثوه منه. وفي رواية أخرى:
قال علي رضي الله عنه: إن بال من مجرى الذكر فهو غلام وإن من مجرى الفرج فهو جارية.
وفي سنن الدارمي عن علي قال: يورث من قبل مباله.
والخنثى إذا اتضحت ذكورته أو أنوثته، فإنه يعامل على أساس ما اتضح من ذلك.
وأما إذا لم يتبين حاله، ولم يعرف ما إذا كان ذكراً أو أنثى، فإنه حينئذ يسمى بالخنثى المشكل، ويعامل بالأحوط من الأحكام.
و في نظري و لإمامنا القول الفصل أن نتبين حاله، هل أعضاؤه التناسلية ذكورة أم أنوثة، و على هذا يتم توريثه حسب صفته في الميراث.
و كما جاء في الآية لقوله تعالى.
قال تعالى : « لِّلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ يَهَبُ لِمَن يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ (49) أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا ۖ وَيَجْعَلُ مَن يَشَاءُ عَقِيمًا ۚ إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ (50)». صدق الله العظيم.
وفي واقعنا إخواني في الله يوجد من لديهم مشاكل مشابهة لما نسميه خنثى، و يخلق الله ما يشاء. و منهم من تؤثر علي هذه الصفة، فيتحول لذكر أو أنثى على حسب الصفة الغالبة عليه، و لا يكون هذا طبعا عند المؤمنين من عرفوا الله حق المعرفة. فتجد المؤمن يفوض أمره إلى الله الواحد الأحد و يرضى بحكمه و مشيأته سبحانه.
و نجد معظم هذه الحالات في الدول الغير المسلمة. لأن قلب المسلم و قلب الكافر ليس سيان.
فتكون وراثة ما يسمونه بالخنثى و أعتقد أن ليس هناك شيء إسمه خنثى. بل يخلق الله ما يشاء و يهب لمن يشاء إناثا و يهب لمن يشاء الذكور، سبحانه النعيم العظيم.
فتكون وراثته بمعرفة جنسه ذكر أو أنثى. و الله و إمامنا الكريم أعلم و له القول الفصل.
و أحبكم في الله. أخوكم بن سكى جمال
بسم الله نحيا النعيم العظيم. سلام عليك إمامي و على إخواني الأنصار الأخيار.
عذرا. تتمة
فلم يرد ذكر للخنثى في القرآن ولا في المرفوع من السنة الصحيحة، وإنما ورد ذكره في بعض الآثار، ففي سنن البيهقي عن الحسن بن كثير سمع أباه، قال: شهدت علياً رضي الله عنه في خنثى قال انظروا مسيل البول فورثوه منه. وفي رواية أخرى:
قال علي رضي الله عنه: إن بال من مجرى الذكر فهو غلام وإن من مجرى الفرج فهو جارية.
وفي سنن الدارمي عن علي قال: يورث من قبل مباله.
والخنثى إذا اتضحت ذكورته أو أنوثته، فإنه يعامل على أساس ما اتضح من ذلك.
وأما إذا لم يتبين حاله، ولم يعرف ما إذا كان ذكراً أو أنثى، فإنه حينئذ يسمى بالخنثى المشكل، ويعامل بالأحوط من الأحكام.
و في نظري و لإمامنا القول الفصل أن نتبين حاله، هل أعضاؤه التناسلية ذكورة أم أنوثة، و على هذا يتم توريثه حسب صفته في الميراث.
و كما جاء في الآية لقوله تعالى.
قال تعالى : « لِّلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ يَهَبُ لِمَن يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ (49) أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا ۖ وَيَجْعَلُ مَن يَشَاءُ عَقِيمًا ۚ إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ (50)». صدق الله العظيم.
وفي واقعنا إخواني في الله يوجد من لديهم مشاكل مشابهة لما نسميه خنثى، و يخلق الله ما يشاء. و منهم من تؤثر علي هذه الصفة، فيتحول لذكر أو أنثى على حسب الصفة الغالبة عليه، و لا يكون هذا طبعا عند المؤمنين من عرفوا الله حق المعرفة. فتجد المؤمن يفوض أمره إلى الله الواحد الأحد و يرضى بحكمه و مشيأته سبحانه.
و نجد معظم هذه الحالات في الدول الغير المسلمة. لأن قلب المسلم و قلب الكافر ليس سيان.
فتكون وراثة ما يسمونه بالخنثى و أعتقد أن ليس هناك شيء إسمه خنثى. بل يخلق الله ما يشاء و يهب لمن يشاء إناثا و يهب لمن يشاء الذكور، سبحانه النعيم العظيم.
فتكون وراثته بمعرفة جنسه ذكر أو أنثى. و الله و إمامنا الكريم أعلم و له القول الفصل.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي عاصم , بل هذه النازلة لا تحتاج فتوى في حالة واحدة و هي لو انك تجد لهذا الصنف من المخلوقات رسما او ذكرا او تلميحا له في القران العظيم و اقول القران العظيم و مرة اخرى القران العظيم ذلك كونه كتلوج الصانع و الخالق للشجرة العظيمة حجاب الخالق عن المخلوقات لهذا يسمى القران العظيم و فيه لن تجد لهذه الاصناف ذكر في مسائل الارث , هذا من جهة و من اخرى فلا تقرب الصلاة و انت سكران , فالقران يامرك في صلاتك بان تتذكر الله و ما يقول الله و هذا قران كامل و علم الله اننا لن نحصيه اي لن نستطيع الاحاطة بالاحكام و الاوامر كافة الا من بعد بيانها و قد حان بيانها ببعث الامام المهدي ناصر محمد اليماني لهذا امر الامام ان نتبعه لانه المنقد للمسلمين من فتنة الدجال و ان لا نتبع الشيطان لحظة من زمان بهذا القول في بيانات الكذاب الاشر , لهذا الصلاة المقصودة هي 24/24 & 7/7, لهذا وجب استحظار كل ما تعرف مما قال الله و رسوله في لحظة من زمان النقاش في اي نازلة , و اما السكر هو ناتج ما تم شربه من احاديث الفتنة و لا اخص بالذكر هنا ما يسمى باحاديث السنة , بل كل ما يخرج من فم المخلوقات الناطقة بدءا بخلق الله البشر ذو اللسان الناطق , و هاذا يدخل في ما يلفظ من قول ...
احاديث الفتنة هاته على كل الافواه سميت فتنة كونها تفتن عن الحق و هذا ما يعتمد عليه ابليس في العصر الحالي خصوصا و الذي نطقت فيه الرويضة في السعودية و الخليج عبر التفحيط و سحق ميزانية البترو دولار في اللعب و اللهو الغير منتج بل انتج نطق الرويبضة في كافة الامور عبر ربوع و اقطار الارض مما ادى الى اعطاء شرعية لكافة الاعراف باعادة الاحياء و البعث من جديد من اجل التمهيد لعصر الجاهلية الكبرى برئاسة كبرى لعباد جهلاء اتباع فرعون و هامان كشط رسمي و تباع حميدة المغرور دونالد ترامب
لهذا اخي عاصم الحقيقة تقول الحديث عن الخنثى لايصح الا في حالة نقاش علم الوراثة من القران و هنا سننسف لهم الاصل و المفصل و الا فانها فتنة فاتقوها و صلي لربك الامام المهدي الذي يربيك روحيا , من القران بالبيان الحق كقول الله الذكر و الانثى و لا محل للاعراب هنا لصنف اخر الا في خانة خلقوا كخلقه فتشابع عليهم الخلق .
و اما سكرك فتجلى لي في قولك ''' في تعاملات الدولة ''''
الان اخي العزيز عاصم احبك في الله اكثر مما احببتني ذات يوم , لهذا اتجرا على مجادلتك انت و ايمن المكرم , كوني اجدكما تتمالكان انفسكما و تريدان التعلم مهما كان , و احي فيكما هذا الجهاد و في كافة الانصار الاحباب , و اخصصتكما بالاسم كوني احس بالراحة و الليونة في مكاتبتكما , و انما غيبتي اني كنت شبه ميت حيث تمكن مني قليلا حميدة المغرور .
اخي عاصم ان وجود الدولة في القران هو في موقع خطر و تحذير, ان وجودها يدمر حكمة الله في قوله سبحانه و تعالى '' ووضع الميزان ان لا تطغوا في الميزان ''
كون الدولة محلها في القران ليس في سورة وضع الميزان اي الرحمان بل في سور الحشر '' مَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنْكُمْ ۚ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ﴿٧﴾'' الحشر دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنْكُمْ هؤلاء هم الاحزاب برئاسة حميدة المغرور الذي لا يعذهم الا غرورا و من بينها التمكين لهؤلاء الشياطين المسمى خنثى في ظاهرتها الظاهرة و المتطاهرة من اجل الظهور برئاسة اوباما الدجال و عشيقه مايكل , و هذه افة الله مسكنها فلا توقضوها فقد اعطي الامر من حميدة و حيزبونته الصغرى بقلب مكة للانتفاض و الانقضاض بما يسمى الاعلام و لا استطيع الاضافة حاليا ..
انما افة TRANSHUMANISM , و هي نتاج الجهل و اخذ كل عرض من الدنيا ياتي كالتلقيح بكل انواعه و هلم جرا ..... Again M sorry
لهذا اخي عاصم الدولة لا تكون الا بين الاغنياء , و هذا يدمر عدل القدر مما يحل غضب القضاء .
مثلا عندما بعث الله الامام المهدي ناصر محمد اليماني , بعثه بالحق اي بعلم الكتاب هذا بالنسبة لارض القضاء و المؤمنون و المؤمنين فقد اراهم الله ما يحبون و هو الحق و علم الكتاب متجليا في المهدي ناصر محمد اليماني و بالنسبة للاغنياء فهو رعب في قوبهم كونهم لديهم دولة بينهم الاغنياء و المهدي رعب عليهم كونه سيعيد الحق لاصحابة و يقيم العدل بحكمه الفصل و سجود المسلمين طوعا , لهذا يتحرك الاغنياء الاحزاب لاتخاذ اجراءات احترازية و لك حرية التفكير انطلاقا مما تعرف .
ربنا لا نزغ قلوبي بعد اذ هدينتني و توفني رجلا كما ارسلتني .
بسم الله الرحمن الرحيم , أحبك الله الذي أجتمعنا على حبه وقربه حبيبي في الله , ولكن الإمام المهدي الكريم ليس ربي تعالى الله علوا كبيرا حتى أصلي له بل نصلي عليه ونسلم تسليما , وبالنسبة لصورة معرفك ياحبيبي في الله فقد نهى الإماام الكريم جميع أنصاره من وضع صورة الإمام المهدي بمعرفاتهم سواء في المنتدى المبارك أو غيره من المواقع , وأهلا وسهلا بعودتك حبيبي في الله , وأحبك في الله . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وعظيم نعيم رضوانه
السائل يسال عن نصيب الخنثى من الميراث وليس عن تغير خلق الله نعم ان الله خلق الذكر والانثى ولا يوجد صنف ثالث ولكن هناك حالات غير طبيعيه وهي نادرة عند الولاده وتشوهات خلقيه تظهر على بعض الولادات تجعلهم خلقا مختلفا وهي حالات استثنائيه نادرة منذ القدم ويتعامل معه حسب ظهور ما يدل عليه انوثه او ذكوره اي يتعامل معهم حسب الجنس الذي بان منه ويزال الزائد اذا كان ذكرا او يزال الزائد اذا كان انثوي ويسجل بالبطاقه انثى او ذكر
حسب النتيجه الطبيه والاطباء هم الذين يقررون . ولا نتكلم على الذين يغيرون خلق الله من شياطين الانس والجن الهجين . ولا على الذين يتحولون بارادتهم من ذكر الى انثى او العكس ) نتكلم عن التشوهات من الولادة )(وانا شخصيا اعرف حاله مثل ذلك وهي من حينا الذي نسكن ولكن الاهل اهملوا الحاله حتى تزوجت البنت ولم يدم زواجها كثيرا لهذا السبب.) ولكن حكم الشرع في الميراث لا يحرم هولاء الفئة من الميراث .
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم لا يوجد اسم خنثى بالقران الكريم . ولت انا من اطلقت الاسم عليه الخنثى ولكنه متداول هكذا ولكن ما تسمي الذي له تشوهات في جهازه التناسلي عند الولادة وليس واضحا اذا انثى او ذكر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يحرم من الميراث بسسبب ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهناك حالات مثل ذلك وذكرت لك حاله الم تصدق وهي حية ترزق وفي ريعان شبابها وهل يحرموها ميراثها بعد وفاة ابيها الذي توفي من فترة بسبب انه يطلق عليها مثل هذه الاسماء ؟؟؟
ما بكم اخوتي الاحباب في حب الله الانصارالمكرمون تفهمون
العكس مما اكتب او تذهبون الى ما تريدون فهمه وسلام قولا من رب رحيم
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الروح ذكر أو إنثى
قال تعالى :وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَىٰ ﴿النجم: ٤٥﴾
و بالنسبة للميراث
سواء كان الروح ذكر غير أولى الإربة من الرجال أو لديه ضمور عضوى تناسلى أو الروح الإنثى التى لديهم اضطراب هرمونى تناسلى أو عندها ضمور عضوى تناسلى يحسب الميراث على الأصل الروحى و ليس الجسمانى
يحسب الميراث حسب الأصل فالذكر ذكر و الإنثى إنثى بما شرع الله فى محكم كتابه
و فصل الخطاب عند صاحب علم الكتاب الإمام المهدى ناصر محمد اليمانى
و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين
بسم الله الرحمن الرحيم
{ رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ }
اللهم إني أعوذ بك أن أرضى بشيء حتى ترضى
وقال الله تعالى:{ وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }
صدق الله العظيم ____________
بسم الله الرحمن الرحيم، بلى يااختاه وعينا وفهمنا الامر تماما بما ترمين اليه ، ولكن انتي يااختاه لم تعي بعد لما ذهبنا اليه ، وساعيد وازيد : الم يفتيكم الامام الكريم بان الرجل هو حامل للذرية في ظهره .....؟ والجواب : نعم ، ثم تبين من هذه الفتوى بان الذكر ذكر والانثى انثى مهما غيروا ومهما بدلوا، ثم ناتي الان الى من عندهم مشاكل في الاجهزة التناسلية ، فمهما كانت المشاكل فانها لاتظهر مباشرة عند الولادة ، بل يكون الطفل عند ولادته ظاهر العضو التناسلي وعلى اساسه يتحدد جنسه فيعتبر ذكر او انثى ، وبعد ان كبر هذا الطفل بدات تظهر عليه المشاكل التناسلية او الهرمونية ، ومهما كانت مشكلته فتبقى صفته تعود الى الحالة التي ولد عليها سواء كان ذكر او انثى عند ولادته ، ثم بعد ذلك يقال له ذكر عقيم او انثى عاقر ، ولا يقال له بين البين خنثى او اي شيء اخر . بل ذكر عقيم او انثى عاقر ، وعند الولادة لايتبين المشاكل الهرمونية او التناسلية وهو طفل، ولكنها تظهر بعد ذلك عند النمو وبلوغ الحلم ، ولنا في زوجة ذكريا عليهم الصلاة والسلام لعبرة فقد كانت تعاني من نفس هذه المشاكل فاصلحها الله تعالى كونها كانت هي وزوجها من الصالحين ومن المسارعين في الخيرات ، وقال الله تعالى : انهم كانوا يسارعون في الخيرات ويدعوننا رغبا ورهبا وكانوا لنا خاشعين . صدق الله الحبيب الأعظم. ومن هذه الاية يتبين لنا بان الاصلاح كان في علتها وليس في اخلاقها ودينها ويتبع باذن الله . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين