الموضوع: أسئله من بيان(*رد الإمام المهدي المنتظر على المستشار، وأرجو أن يكون من السابقين الأخيار..*)

النتائج 1 إلى 10 من 16
  1. افتراضي أسئله من بيان(*رد الإمام المهدي المنتظر على المستشار، وأرجو أن يكون من السابقين الأخيار..*)

    أسئله من بيان(*رد الإمام المهدي المنتظر على المستشار، وأرجو أن يكون من السابقين الأخيار..*)





    س1/ما هو الإجتهاد؟؟؟؟؟؟؟؟







    س2/ما هو التمني؟؟؟؟؟؟؟؟








    س3/ما حكم القول على الله بالضن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







    س4/إذكر ثلاثه أمثله على قول الله تعالى(وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته)؟؟؟؟؟؟؟؟؟







    س5/ما هو الشك اللذي القاه الشيطان في أمنية نبي الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم؟؟؟؟؟؟؟؟.؟







    س6/هل يلقي الشيطان في أمنية الأنبياء فقط أم في في أمنيه كل الباحثين عن الحق؟؟؟؟؟؟؟؟؟








    س7/متى نزل التشريع لأبونا ءادم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







    س8/هل أحل الله لأبناء أدم نكاح أخواتهم بادئ الأمر ثم حرمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟











    س9/هل يخلق الإناث من الذكور أم يخلق الذكور من الإناث وما هو البذر وما هو الحرث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : هاشم عبدالاحد
    أسئله من بيان(*رد الإمام المهدي المنتظر على المستشار، وأرجو أن يكون من السابقين الأخيار..*)





    س1/ما هو الإجتهاد؟؟؟؟؟؟؟؟







    س2/ما هو التمني؟؟؟؟؟؟؟؟








    س3/ما حكم القول على الله بالضن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







    س4/إذكر ثلاثه أمثله على قول الله تعالى(وما أرسلنا من ق... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org../showthread.php?p=404729
    انتهى الاقتباس من هاشم عبدالاحد
    يا مرحب اخي في حب ربي وقربه ورضوان نفسه كنت سبحان الله أدبر في البيان هذا لم أكن مدبره من قبل وجدتك في الموقع واضع اسألة عليه ابشر سوف اجيبك عن كل ما سألت من خلال اقتباسات

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    س1/ما هو الإجتهاد؟؟؟؟؟؟؟؟
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=404729

    تعريف الاجتهاد من خلال اقتباس من صاحب علم الكتاب الامام المهدي ناصر محمد اليماني عليه صلوات ربي وسلامه

    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    18 - ذو القعدة - 1429 هـ
    17 - 11 - 2008 مـ
    01:22 صباحًا

    اقتباس المشاركة :
    وهذا هو التَّعريفُ الحقّ للاجتِهاد: هو أن يَجتَهِدَ الباحثُ عن الحقّ حتى يَهديَهُ الله إليه على بَصيرةٍ مِن ربِّه، ومِن ثمّ يدعو إلى سَبيلِ ربِّه على بَصيرةٍ.
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=3866

    - - - تم التحديث - - -

    س2/ما هو التمني؟؟؟؟؟؟؟؟


    اقتباس المشاركة :
    فما هو التَّمَنِّي؟ إنّه البحث عن الحقّ حتى يهديه الله إليه فيَصطَفيهِ ويَختارهُ، ومِن بعدِ الاصطِفاء يَحدُثُ شيءٌ آخرُ وهي العقيدة لدى الباحثين عن الحقّ فيما هَداهُم إليه وأيْقَنوا أنّه الحقّ بلا شكٍ أو ريبٍ، فاعتقَدوا أنهم لن يَشُكّوا فيما عَلِموا مِن الحقّ شيئًا ولن يَضِلّوا عنه أبدًا، ومِن ثمّ يريدُ الله أن يَعلَمُوا عِلمَ اليَقِين أنّ الله يَحولُ بين المَرءِ وقلبِه وعقِيدتهم التي في أنفُسِهم أنّهم لن يَضلّوا عن الحقّ أبدًا بعد أن هَداهُم الله إليه، وهذا يَحدُثُ بعدَ الوُصولِ إلى الحقيقةِ لجميع الباحثين عن الحقّ كمِثل الأنبياء لم يَحدُث لهم إلّا مِن بعدِ اصطِفائِهم وبَعثِهم لقَومِهم، ومِن ثمّ يَحدُثُ في النّفسِ شكٌّ في شأنِهم مِن بعد اصطفائِهم وإرسالِهم، ومِن ثمّ يُحْكِمُ الله لهم آياتِه لتَطمَئِنّ قُلوبُهم أنَّهم على صِراطٍ مُستقيمٍ، وقال الله تعالى: {وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِي الْمَوْتَىٰ ۖ قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن ۖ قَالَ بَلَىٰ وَلَـٰكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي} صدق الله العظيم [البقرة:260].
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=3866

  4. افتراضي

    س3/ما حكم القول على الله بالضن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    18 - ذو القعدة - 1429 هـ
    17 - 11 - 2008 مـ
    01:22 صباحًا
    اقتباس المشاركة :
    الذين يقولون على الله ما لا يَعلَمونَ فأضَلُّوا الأمّة عن كثيرٍ مِن الحقِّ بِقَولِهم بالظَّنِّ اجتهادًا منهم، برغم أنّ الله أفتاهُم بأنّ الظَّنّ لا يُغني مِن الحقّ شيئًا، ولذلك أُحرِّمُ تفسير القرآن اجتهادًا منهم كما حرَّمَه الله ورسوله، وقال محمدٌ رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم: [من قال لا أعلم فقد أفتى]، بمعنى أنَّ الله كتب لهُ أجرًا كما لو أفتَى؛ نظرًا لأنّه اتَّقَى الله وقال لا أعلَم حِرصًا منه أن لا يقولَ على الله غيرَ الحقِّ، ومِن ثمّ عليه أن يَجتهِدَ باحثًا عن المَزيدِ مِن عِلمِ ربِّه في تِلكَ الفَتوَى التي اتَّقى الله ولم يُفتِ فيها حتى يُعلِّمَه اللهُ بالحقّ، وإذا عَلِم الله أنّ هذا الباحث لا يريد غير الحقّ؛ فحقٌّ على الله أن يَهدِيه إلى سبيلِ الحقّ، تصديقًا لوعده الحقّ في قوله تعالى: {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ۚ وَإِنَّ اللَّـهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ ﴿٦٩﴾} صدق الله العظيم [العنكبوت].
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=3866

    - - - تم التحديث - - -

    س4/إذكر ثلاثه أمثله على قول الله تعالى(وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته)؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ما حصل من فتنة الشك مع سيدنا محمد وإبراهيم الجد وموسى عليهم صلوات ربي وسلامه جميعا

  5. افتراضي

    س5/ما هو الشك اللذي القاه الشيطان في أمنية نبي الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم؟؟؟؟؟؟؟؟.؟

    الإمام ناصر محمد اليماني
    04 - 02 - 1430 هـ
    31 - 01 - 2009 مـ
    10:26 مساءً
    ــــــــــــــــــــ
    اقتباس المشاركة :
    وقال له قومه: "إنما اعتراك أحد آلهتنا بسوء بمسّ شيطانٍ وهو الذي يوحي إليك ذلك"، فشكَّ محمد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- إنّ الذي يُكلمه لعله يكون من الشياطين ولم يُبدِ ذلك الشكّ لأحدٍ وهو أمّيٌّ لا يقرأ ولا يكتب، وذلك لأن قومه قالوا له: "إن الذي يُكلمك شيطانٌ وليس ملكاً" بسبب إعراضه عن آلهتهم ولذلك رد الله عليهم مع التحذير لنبيه بقوله تعالى: {وَمَا تَنَزَّلَتْ بِهِ الشَّيَاطِينُ (210) وَمَا يَنبَغِي لَهُمْ وَمَا يَسْتَطِيعُونَ (211) إِنَّهُمْ عَنِ السَّمْعِ لَمَعْزُولُونَ (212) فَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ فَتَكُونَ مِنَ الْمُعَذَّبِينَ (213)} صدق الله العظيم [الشعراء].

    ولكن محمداً رسول الله أصبح مثله كمثل إبراهيم يُريد أن يطمئن قلبه، وقال تعالى: {فَإِنْ كُنْتَ فِي شَكٍّ مِمَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَلِ الَّذِينَ يَقْرأُونَ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكَ لَقَدْ جَاءَكَ الحقّ مِنْ رَبِّكَ فَلا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ} صدق الله العظيم [يونس:94].

    ولكن محمد رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- لم يسأل الذين أوتوا الكتاب بل أناب إلى الله ويريد أن يعلم علم اليقين أنّه على الحقّ المُبين، ومن ثم أرسل الله له جبريل عليه الصلاة والسلام بدعوة له من ربِّه ليريه بعين اليقين النار ومن فيها من الذين كذبوا بالحقِّ من ربهم من الأمم الأولى ويريه الجنة ومن فيها من المُتقين وأراه الله من آياته الكُبرى ليطمئن قلبه أنه على الحقّ المبين، وقال الله تعالى: {لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى} صدق الله العظيم [النجم:18].
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=6517

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    س6/هل يلقي الشيطان في أمنية الأنبياء فقط أم في في أمنيه كل الباحثين عن الحق؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=404729

    كل الباحثين عن الحق أنا كنت منهم عندما جأني اليقين الكامل أن ناصر محمد اليماني
    هو المهدي الحق شكيت في أحد الأنصار هو المهدي هو أخبرني أنه به روح سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام واحيانا روح أمامنا عليه الصلاة والسلام يعني روحان في جسد واحد صدقت بسبب رؤيا رأيتها وفتنة في حب أخوي لي امامي عليه الصلاة والسلام
    بسبب رؤيا لكن امامي الغالي على الخاص قدم لي علاج اقرأ سورة الفلق بعد كل صلاة وذهب مني هذا الاعتقاد وايضا الانصاري اعترف لي أنه به مس ولا يوجد به روح سيدنا عيسى ولا روح أمامنا الذي جذبني له ظنت أن امامي الغالي يكلمني بهذه الشخصية يعني متخفي لي وعندما أصبح معي واتسه بحق وحقيقي واكلمه مباشره وليس تخفي الحمدلله حكم الله لي آياته


    الإمام ناصر محمد اليماني
    04 - 02 - 1430 هـ
    31 - 01 - 2009 مـ
    10:26 مساءً
    اقتباس المشاركة :
    وعليه إني أُقسم بالله العلي العظيم أنّ صاحب المهديّ حمدي وكذلك مُحمد الرُشيدي كانا من الموقنين أنّ ناصر مُحمد اليماني هو الإمام المهدي الحقّ من ربّهم، كيف وقد قَدَّما النُصرة لأمر ربهم! وسبب فتنتهما هو أنّهما كانا يعتقدان أنّهما لا ولن يشكا في شأن الإمام ناصر مُحمد اليماني وأراد الله أن يُعلّمهما ويُعلّمكم درساً في العقيدة في علم الهُدى بأنّ الله يحول بين المرء وقلبه وأن لا يركن المؤمن على ثقته بنفسه شيئاً، وأن يقولا: "يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على الحقّ المُبين"، عسى الله أن يأتي بهما لينظرا ما جاء في هذا البيان الحقّ من ربهما ليكونا من الموقنين، وأعلم أنّه لم يحدث هذا الإبتلاء لهؤلاء الاثنين فقط من وزرائي، بل حتى اِبن عُمر، أُقسم بالله العظيم أنه حدث له ذلك برغم أنّه لم يُخبرني بذلك وقد بكى بُكاءً مريراً وأناب إلى الله الذي يحول بين المرء وقلبه ومن ثم ثبته الله على الحقّ، وكذلك هؤلاء الاثنين حمدي ومحمد الرشيدي من وزرائي المُكرمين، وأقسمُ بالله العظيم أنهما بكيا بكاءً شديداً بين يدي ربهما وأنهما إليكم عائدان بإذن الله ربّ العالمين، وكذلك حدث لآخرين من قبلهم ولكنهم لم يعلِمونا عن أمرهم وما حدث لهم وقد حدث هذا حتى للأنبياء فكيف بمن هم من دونهم! ومن الصدّيقين بناصر محمد اليماني حدث له ذلك وشكّ أنّ ناصر مُحمد اليماني أنّه المهدي المنتظر بعد أن كان يُحاج على ناصر مُحمد اليماني ويقسم أنه الإمام المهديّ الحقّ من ربهم وفتنوا في ليلة الجمعة غرّة ذي الحجة حين لم تعلن المملكة العربيّة السعوديّة بأن غرّة ذي الحجّة الجمعة وألقى الشيطان في أمنيتهم شكاً وكان يودّ أن يقول كلٌّ منكم إني سقيم ويريد أن يعلم الحقّ.
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=6517

  7. افتراضي

    س7/متى نزل التشريع لأبونا ءادم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    18 - ذو القعدة - 1429 هـ
    17 - 11 - 2008 مـ
    01:22 صباحًا

    اقتباس المشاركة :
    وأمّا تكاثُرُ ذُرِّيَّة آدم فقد جاءت في هذا الشَّأنِ آياتٌ مُحكماتٌ بأنَّ آدم خرج مِن الجَنّة قبلَ تنزيلِ الشّريعَة في الزّواج، وقال الله تعالى: {قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعًا ۖ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّي هُدًى فَمَن تَبِعَ هُدَايَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ﴿٣٨﴾} صدق الله العظيم [البقرة].

    ويا أخي المُستشار، إن هذه مِن الآيات الواضِحاتِ تُخبِرُ بأنّ خُروجَ آدم قبل نُزول التَّشريعِ، ولم يُحِلّ الله لهم الزّواج مِن أخَواتِهم ثمّ حرَّم عليهم ذلك؛ بل جاء التَّشريع بالتّحريمِ وعفَا الله عمّا سلفَ، وإنمّا ذلك ابتلاءٌ مِن الله لهم، ولو أنّهم صبَروا على شَهوَتِهم لأنزَلَ إليهم حورًا عينًا تكريمًا مِن ربّ العالَمين وكان الإنسان عَجولًا، ولكنّهم أتوا أخَواتِهم فتكاثَرت ذُريّة آدم ثمّ جاء التّشريع فحرّم عليهم ذلك، فمَن تَبِعَ هُدى الله فلا خَوفٌ عليهم ولا هم يَحزَنون.
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=3866

  8. افتراضي

    س8/هل أحل الله لأبناء أدم نكاح أخواتهم بادئ الأمر ثم حرمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    اقتباس المشاركة :
    بل تَجامَعوا فيما بينهم قبل نزول التّشريع وهم لا يعلَمون أنّ ذلك حرامٌ ولم يأتِ التّشريعُ بعد، حتى إذا جاء التّشريع فالذين اتَّبَعوا هُدى ربّهم فلا خوفٌ عليهم ولا هم يَحزَنون وعفا الله عمّا سَلف، وضَرَبنا لك على ذلك مَثلًا في زواج الابن مِن زوجة أبيه، فلم يُحِلّ الله ذلك مِن قبلُ لهم حتى إذا جاء التّشريع بالتّحريم ووصَف ذلك أنّه فاحِشةً ومَقتًا وساءَ سبيلًا ثم اتَّبَع المسلمون شريعة ربّهم بالحقّ تنفيذًا لأمره المُحكَم والذي لم يُحِلّه مِن قبل، كما لم يُحِلّ لأولاد آدم الزواج مِن أخواتهم ولكن بعد نزول التّشريع فمَن تبِعَ هُدى الله فلا خوفٌ عليهم ولا هم يَحزَنون، وقال الله تعالى: {وَلَا تَنكِحُوا مَا نَكَحَ آبَاؤُكُم مِّنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ ۚ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَمَقْتًا وَسَاءَ سَبِيلًا ﴿٢٢﴾} صدق الله العظيم [النساء].
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=3866

  9. افتراضي

    س9/هل يخلق الإناث من الذكور أم يخلق الذكور من الإناث وما هو البذر وما هو الحرث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    18 - ذو القعدة - 1429 هـ
    17 - 11 - 2008 مـ
    01:22 صباحًا

    اقتباس المشاركة :
    فأقول لك: إنّ الذّكور والإناث جميعهم يأتون في ماء الرجل، وقال الله تعالى: {وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَىٰ ﴿٤٥﴾ مِن نُّطْفَةٍ إِذَا تُمْنَىٰ ﴿٤٦﴾} صدق الله العظيم [النجم].

    وأما النّساء فهنّ لَسْنَ إلا حرث تنبتُ فيه البُذورُ البَشريّة، تصديقًا لقول الله تعالى: {نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ} صدق الله العظيم [البقرة:223].

    ومَعنى حَرْثٌ لكم أيْ: أنَّ البُذورَ البَشَرِيّة لدى الرّجل يَخلُق الله مِن مَنيِّهِ الذَّكر والأنثى، فتتَغشّاهُ البُوَيضَة الآتيَة مِن المرأة فيَنمو بها كما يَنمو شُقران الدّجاجة في البُوَيضة.
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=3866

  10. افتراضي

    أحسنت أختي الكريمه وأسئل الله أن يزيدك علما بالبيان الحق للقران

المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-04-2020, 11:47 AM
  2. أهلًا وسَهلًا ومَرحبًا بالباحِثِ المُستَشار، عسَى أن تكونَ مِن السَّابقين الأخيَار ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 08-04-2019, 07:09 PM
  3. 7/10/2010: بيان من الإمام المهدي إلى أحبتي الأنصار السابقين الأخيار
    بواسطة ابراهيم في المنتدى بيان المهدي الخبير بالرحمن إلى كافة الإنس والجان
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-01-2013, 12:33 AM
  4. ردّ الإمام المهديّ إلى المسلم الحنيفي، وأرجو من الله أن يكون من الباحثين عن الحقّ ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-08-2012, 03:00 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •