الموضوع: سؤال طلب تفسير ايات

النتائج 1 إلى 10 من 13
  1. Post سؤال طلب تفسير ايات

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ونعيم رضوانه ،إمامنا الحبيب المهدي المنتضر ناصر محمد اليماني ،اخوتي الأنصار السابقين الأخيار ،
    أريد تفسير ما يقصده حبيبنا النعيم الأعظم
    بقوله (من كان يريد حرث الأخره نزد له فى حرثه ومن كان يريد حرث الدنيا نؤته منها وما له فى الأخره من نصيب ، أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله ولولا كلمه الفصل لقضي بينهم وإن الظالمين لهم عذاب أليم ،)
    وأيضا قوله على لسان نبي الله سليمان (ولقد فتنا سليمان وألقينا على كرسيه جسدا ثم أناب ،قال رب اغفر لي وهب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي إنك أنت الوهاب ،)

  2. افتراضي

    فتوى الإمام المهديّ عن الجسد المُلقى على كُرسي سُليمان ..


    - 2 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    25 - 10 - 1430 هـ
    14 - 10 - 2009 مـ
    11:30 مسـاءً
    ـــــــــــــــــــــ


    فتوى الإمام المهديّ عن الجسد المُلقى على كُرسي سُليمان ..

    ــــــ اقتباس ـــــــ
    nour65 10-14-2009, 02:04 pm
    بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على المرسلين
    السلام عليكم إمامنا المهديّ المنتظر و رحمة الله و بركاته
    إمامنا لقد بحثت ضمن بياناتكم الكريمة عن تفسير لهذه الاية الكريمة و لم أجد أنكم قمتم بتفسيرها
    فأرجو منكم إمامنا أن تزيد أنصارك علما" و فهما" لهذه الاية الكريمة ..
    قال الله تعالى : وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ
    و السلام على من اتبع الهدى
    ــــــــــــــــــــــــــ

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أُختي السائلة والسائلين من المؤمنين، سلامُ الله عليكم ورحمته أجمعين، فأمّا الجسد فهو يُطلق على جسد البشر الذي لا يأكل الطعام. تصديقاً لقول الله تعالى: {اقْتَرَ‌بَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُّعْرِ‌ضُونَ ﴿١﴾ مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ‌ مِّن رَّ‌بِّهِم مُّحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ ﴿٢﴾ لَاهِيَةً قُلُوبُهُمْ ۗ وَأَسَرُّ‌وا النَّجْوَى الَّذِينَ ظَلَمُوا هَلْ هَـٰذَا إِلَّا بَشَرٌ‌ مِّثْلُكُمْ ۖ أَفَتَأْتُونَ السِّحْرَ‌ وَأَنتُمْ تُبْصِرُ‌ونَ ﴿٣﴾ قَالَ رَ‌بِّي يَعْلَمُ الْقَوْلَ فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْ‌ضِ ۖ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿٤﴾ بَلْ قَالُوا أَضْغَاثُ أَحْلَامٍ بَلِ افْتَرَ‌اهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ‌ فَلْيَأْتِنَا بِآيَةٍ كَمَا أُرْ‌سِلَ الْأَوَّلُونَ ﴿٥﴾ مَا آمَنَتْ قَبْلَهُم مِّن قَرْ‌يَةٍ أَهْلَكْنَاهَا ۖ أَفَهُمْ يُؤْمِنُونَ ﴿٦﴾ وَمَا أَرْ‌سَلْنَا قَبْلَكَ إِلَّا رِ‌جَالًا نُّوحِي إِلَيْهِمْ ۖ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ‌ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ﴿٧﴾ وَمَا جَعَلْنَاهُمْ جَسَدًا لَّا يَأْكُلُونَ الطَّعَامَ وَمَا كَانُوا خَالِدِينَ ﴿٨﴾ ثُمَّ صَدَقْنَاهُمُ الْوَعْدَ فَأَنجَيْنَاهُمْ وَمَن نَّشَاءُ وَأَهْلَكْنَا الْمُسْرِ‌فِينَ ﴿٩﴾ لَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ كِتَابًا فِيهِ ذِكْرُ‌كُمْ ۖ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ﴿١٠﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء].

    أي لم يجعلهم ملائكة لأن الملائكة لا تأكل الطعام. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَقَدْ جَاءَتْ رُ‌سُلُنَا إِبْرَ‌اهِيمَ بِالْبُشْرَ‌ىٰ قَالُوا سَلَامًا ۖ قَالَ سَلَامٌ ۖ فَمَا لَبِثَ أَن جَاءَ بِعِجْلٍ حَنِيذٍ ﴿٦٩﴾ فَلَمَّا رَ‌أَىٰ أَيْدِيَهُمْ لَا تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَ‌هُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً ۚ قَالُوا لَا تَخَفْ} صدق الله العظيم [هود:69-70]، فأخبروه أنّهم رُسل الله من الملائكة وأفتوه أنّ الملائكة لا يأكلون الطعام حتى ولو جعل الله الملاك جسداً بشراً سوياً فإنّه كذلك لا يأكل الطعام وطعامهم ذِكر الله الليل والنهار وهم لا يسأمون.

    ونعود لقول الله تعالى: {وَمَا جَعَلْنَاهُمْ جَسَداً لَّا يَأْكُلُونَ الطَّعَامَ} صدق الله العظيم، ويقصد الأنبياء أنه لم يجعلهم ملائكة، وذلك لأنهم قالوا: {أَبَعَثَ اللَّـهُ بَشَرً‌ا رَّ‌سُولًا ﴿٩٤﴾} [الإسراء].

    وقال الله تعالى: {وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُواْ إِذْ جَاءهُمُ الْهُدَى إِلاَّ أَن قَالُواْ أَبَعَثَ اللّهُ بَشَراً رَّسُولاً (94)} صدق الله العظيم [الإسراء:94].

    فهم يحاجّون رسول ربهم كيف يبعث الله بشراً رسولاً ويريدون ملكاً رسول الله إليهم، ورد الله عليهم: {وَلَوْ جَعَلْنَاهُ مَلَكًا لَّجَعَلْنَاهُ رَ‌جُلًا وَلَلَبَسْنَا عَلَيْهِم مَّا يَلْبِسُونَ ﴿٩﴾ وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُ‌سُلٍ مِّن قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُ‌وا مِنْهُم مَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ﴿١٠﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].

    بمعنى أنّه حتى ولو بعث الله إلى الناس مَلَكاً لجعله رجلاً مثلهم وألبس عليه ما يلبسون لأنه لا ينبغي أن يبعثه إليهم بصورته الملائكية لضخامة خليقته ولله حكمته، ونستنبط؛ الجسد الذي تم إلقاؤه على كُرسي سليمان فهو لا يأكل الطعام وكانت صورته كمثل صورة نبي الله سليمان وتمّ إلقاؤه بقدرة الله على كُرسي سُليمان، ولا علاقة له بالخاتم والكلام المزعوم والخرابيط وأساطير الأولين المكذوبة والخرافية التي لا يقبلها العقل والمنطق، مثال قولهم بقصة خاتم سليمان وقصة السمك الذي وجد في بطنه الخاتم فهذا كلام ما أنزل الله به من سُلطان؛ بل ألقى الله جسداً صورته مثل سليمان تماماً فظنّ جند سُليمان أنّه سُليمان وكان يخيل الله إليهم أن ينكروا صورة سليمان الحقّ، ومُنع من الدخول إلى مقامه المعلوم والدائم، وأصبح بلا جيشٍ ولا مُلكٍ والجميع ينكره ويظنون الجسد الجالس على عرش سُليمان هو سليمان. ولكنه هاجرَ إلى ربه واستغفر لذنبه فوهب الله له مُلكاً لا ينبغي لأحدٍ من أقربائه فيورثه من بعده.

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــ
    ـــــــــــــــــــــــــــ
    ۞رابط مصدر البيان في منتديات البشرى الإسلامية۞
    https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=90408

    ـــــــــــــــــــــــــــ
    English
    https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=185874
    ـــــــــــــــــــــــــــ
    فارسى
    https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=248299
    ـــــــــــــــــــــــــــ
    Kiswahili
    https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=282387

  3. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله ونعيم رضوانه
    هذا جواب الامام ناصر محمد اليماني على سؤال أحد الأنصار على الخاص، وتجد فيه اجابه عن سؤالك
    اقتباس المشاركة :
    ما هو تأويل قوله تعالى
    {وَقِيلَ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا مَاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ ۚ قَالُوا خَيْرًا ۗ لِّلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَٰذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ ۚ وَلَدَارُ الْآخِرَةِ خَيْرٌ ۚ وَلَنِعْمَ دَارُ الْمُتَّقِينَ} صدق الله العظيم
    فما هي الحسنة في الحياة الدنيا؟
    رد الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:
    يا قرة العين وعد من الله للذين يرجون البقاء بطيلة العمر حتى يتم الله بهم نوره للعالمين فوعدهم بحسنة الدنيا وحسنات الآخره تصديقا لقول الله تعالى (أَمۡ لِلۡإِنسَـٰنِ مَا تَمَنَّىٰ ۝ فَلِلَّهِ ٱلۡـَٔاخِرَةُ وَٱلۡأُولَىٰ) سورة النجم
    كون من الناس من يتمنى مال الدنيا وسلطانها حب في الدنيا وليس هدفه من ذلك ليتخذها قربة الى ربه ولا ينسى نصيبه من الدنيا وقال الله تعالى (مَن كَانَ یُرِیدُ حَرۡثَ ٱلۡـَٔاخِرَةِ نَزِدۡ لَهُۥ فِی حَرۡثِهِۦۖ وَمَن كَانَ یُرِیدُ حَرۡثَ ٱلدُّنۡیَا نُؤۡتِهِۦ مِنۡهَا وَمَا لَهُۥ فِی ٱلۡـَٔاخِرَةِ مِن نَّصِیبٍ) سورة الشورى
    واما حين يريد المال والسلطان من شان الله فيبشر بالعز في الدارين حسنة الدنيا وحسنة الآخره، تصديقا لقول الله تعالى (وَمِنۡهُم مَّن یَقُولُ رَبَّنَاۤ ءَاتِنَا فِی ٱلدُّنۡیَا حَسَنَةࣰ وَفِی ٱلۡـَٔاخِرَةِ حَسَنَةࣰ وَقِنَا عَذَابَ ٱلنَّارِ ۝ أُو۟لَـٰۤىِٕكَ لَهُمۡ نَصِیبࣱ مِّمَّا كَسَبُوا۟ۚ وَٱللَّهُ سَرِیعُ ٱلۡحِسَابِ) سورة البقرة
    انتهى الاقتباس

  4. افتراضي

    ___۩ اقتــباس ۩___
    من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:

    ولذلك ضرب الله به مثلا لأصحاب الربا أنه سوف يمحق الله ماله من مشكلة إلى أخرى، فإذا انقلبت مثلا سيارته فأصلحها فتمرض زوجته، فإذا خسر وداواها مرضت ابنته، فإذا عالجها أخذ السيل مزرعته، فإذا أرجعها مرض هو، وإنما ذلك ضرب مثل أنه سوف يصير من مشكلة إلى أخرى حتى يمحق الله ماله من الربا، ولذلك ضرب به المثل كالممسوس الذي يتخبطه الشيطان من المس وذلك مريض ابتلاه الله بمس شيطان رجيم فيتخبطه، وكل فترة يمرض عضو في جسمه فيتنقل من مكان إلى آخر وقريبا، وكذلك المرابي من مشكلة إلى أخرى، وإنما ذلك من العذاب الأدنى لعله يرجع المرابي إلى ربه، ولكن الكارثة إذا كان مرابيا ولم يصبه الله بسوء فلا يأمن مكر الله فليعلم هو وكافة الأغنياء بشكل عام الذين آتاهم الله من فضله فبخلوا به عن ربهم أنهم من الذين قال الله عنهم في محكم كتابه: {من كان يريد حرث الآخرة نزد له في حرثه ومن كان يريد حرث الدنيا نؤته منها وما له في الآخرة من نصيب ﴿٢٠﴾} صدق الله العظيم [الشورى].

    فلا يحسبن الله يحبه وهو يعلم أنه مرابي وأمواله حرام، وإنما يزيده الله مالا ليزداد إثما وبعدا عن الله، وكذلك كافة الذين آتاهم الله من فضله وبخلوا به عن ربهم فليعلموا أن الله يمكر بهم فيزيدهم من فضله، وذلك مكر من الله ليزدادوا إثما. تصديقا لقول الله تعالى: {فذرهم في غمرتهم حتى حين ﴿٥٤﴾ أيحسبون أنما نمدهم به من مال وبنين ﴿٥٥﴾ نسارع لهم في الخيرات بل لا يشعرون ﴿٥٦﴾} صدق الله العظيم [المؤمنون].

    _____ ۩ عنوان البيــــان ۩ _____
    إلى من يزعم محبة الله ورسوله، إليك ردي بالتحدي فلست ندي ..

    ___۩ تاريخ اصدار البيان ۩___
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    10 - ربيع الثاني - 1430 هـ
    06 - 04 - 2009 مـ
    11:47 مساء
    ( حسب التوقيت الرسمي لأم القرى )

    ____ ۩ رابط مصدر البيان ۩ ____
    https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=5429

    - - - تم التحديث - - -

    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 90408 من موضوع ردود الإمام على الأخت الانصارية نور عن بيان عرض الخلافة وقصة إلقاء الجسد على كرسي سليمان ..




    - 2 -

    الإمام ناصر محمد اليماني
    25 - 10 - 1430 هـ
    14 - 10 - 2009 مـ
    11:30 مسـاءً
    ـــــــــــــــــــــ



    فتوى الإمام المهديّ عن الجسد المُلقى على كُرسي سُليمان ..

    اقتباس المشاركة :
    nour65 10-14-2009, 02:04 pm
    بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على المرسلين
    السلام عليكم إمامنا المهديّ المنتظر و رحمة الله و بركاته
    إمامنا لقد بحثت ضمن بياناتكم الكريمة عن تفسير لهذه الاية الكريمة و لم أجد أنكم قمتم بتفسيرها
    فأرجو منكم إمامنا أن تزيد أنصارك علما" و فهما" لهذه الاية الكريمة ..
    قال الله تعالى : وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ
    و السلام على من اتبع الهدى
    انتهى الاقتباس

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أُختي السائلة والسائلين من المؤمنين، سلامُ الله عليكم ورحمته أجمعين، فأمّا الجسد فهو يُطلق على جسد البشر الذي لا يأكل الطعام. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {اقْتَرَ‌بَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُّعْرِ‌ضُونَ ﴿١﴾ مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ‌ مِّن رَّ‌بِّهِم مُّحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ ﴿٢﴾ لَاهِيَةً قُلُوبُهُمْ ۗ وَأَسَرُّ‌وا النَّجْوَى الَّذِينَ ظَلَمُوا هَلْ هَـٰذَا إِلَّا بَشَرٌ‌ مِّثْلُكُمْ ۖ أَفَتَأْتُونَ السِّحْرَ‌ وَأَنتُمْ تُبْصِرُ‌ونَ ﴿٣﴾ قَالَ رَ‌بِّي يَعْلَمُ الْقَوْلَ فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْ‌ضِ ۖ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿٤﴾ بَلْ قَالُوا أَضْغَاثُ أَحْلَامٍ بَلِ افْتَرَ‌اهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ‌ فَلْيَأْتِنَا بِآيَةٍ كَمَا أُرْ‌سِلَ الْأَوَّلُونَ ﴿٥﴾ مَا آمَنَتْ قَبْلَهُم مِّن قَرْ‌يَةٍ أَهْلَكْنَاهَا ۖ أَفَهُمْ يُؤْمِنُونَ ﴿٦﴾ وَمَا أَرْ‌سَلْنَا قَبْلَكَ إِلَّا رِ‌جَالًا نُّوحِي إِلَيْهِمْ ۖ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ‌ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ﴿٧﴾ وَمَا جَعَلْنَاهُمْ جَسَدًا لَّا يَأْكُلُونَ الطَّعَامَ وَمَا كَانُوا خَالِدِينَ ﴿٨﴾ ثُمَّ صَدَقْنَاهُمُ الْوَعْدَ فَأَنجَيْنَاهُمْ وَمَن نَّشَاءُ وَأَهْلَكْنَا الْمُسْرِ‌فِينَ ﴿٩﴾ لَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ كِتَابًا فِيهِ ذِكْرُ‌كُمْ ۖ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ﴿١٠﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء].

    أي لم يجعلهم ملائكة لأن الملائكة لا تأكل الطعام. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلَقَدْ جَاءَتْ رُ‌سُلُنَا إِبْرَ‌اهِيمَ بِالْبُشْرَ‌ىٰ قَالُوا سَلَامًا ۖ قَالَ سَلَامٌ ۖ فَمَا لَبِثَ أَن جَاءَ بِعِجْلٍ حَنِيذٍ ﴿٦٩﴾ فَلَمَّا رَ‌أَىٰ أَيْدِيَهُمْ لَا تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَ‌هُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً ۚ قَالُوا لَا تَخَفْ} صدق الله العظيم [هود:69-70]، فأخبروه أنّهم رُسل الله من الملائكة وأفتوه أنّ الملائكة لا يأكلون الطعام حتى ولو جعل الله الملاك جسداً بشراً سوياً فإنّه كذلك لا يأكل الطعام وطعامهم ذِكر الله الليل والنهار وهم لا يسأمون.

    ونعود لقول الله تعالى:
    {وَمَا جَعَلْنَاهُمْ جَسَداً لَّا يَأْكُلُونَ الطَّعَامَ} صدق الله العظيم، ويقصد الأنبياء أنه لم يجعلهم ملائكة، وذلك لأنهم قالوا: {أَبَعَثَ اللَّـهُ بَشَرً‌ا رَّ‌سُولًا ﴿٩٤﴾} [الإسراء].

    وقال الله تعالى:
    {وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُواْ إِذْ جَاءهُمُ الْهُدَى إِلاَّ أَن قَالُواْ أَبَعَثَ اللّهُ بَشَراً رَّسُولاً (94)} صدق الله العظيم [الإسراء:94].

    فهم يحاجّون رسول ربهم كيف يبعث الله بشراً رسولاً ويريدون ملكاً رسول الله إليهم، ورد الله عليهم:
    {وَلَوْ جَعَلْنَاهُ مَلَكًا لَّجَعَلْنَاهُ رَ‌جُلًا وَلَلَبَسْنَا عَلَيْهِم مَّا يَلْبِسُونَ ﴿٩﴾ وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُ‌سُلٍ مِّن قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُ‌وا مِنْهُم مَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ﴿١٠﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].

    بمعنى أنّه حتى ولو بعث الله إلى الناس مَلَكاً لجعله رجلاً مثلهم وألبس عليه ما يلبسون لأنه لا ينبغي أن يبعثه إليهم بصورته الملائكية لضخامة خليقته ولله حكمته، ونستنبط؛ الجسد الذي تم إلقاؤه على كُرسي سليمان فهو لا يأكل الطعام وكانت صورته كمثل صورة نبي الله سليمان وتمّ إلقاؤه بقدرة الله على كُرسي سُليمان، ولا علاقة له بالخاتم والكلام المزعوم والخرابيط وأساطير الأولين المكذوبة والخرافية التي لا يقبلها العقل والمنطق، مثال قولهم بقصة خاتم سليمان وقصة السمك الذي وجد في بطنه الخاتم فهذا كلام ما أنزل الله به من سُلطان؛ بل ألقى الله جسداً صورته مثل سليمان تماماً فظنّ جند سُليمان أنّه سُليمان وكان يخيل الله إليهم أن ينكروا صورة سليمان الحقّ، ومُنع من الدخول إلى مقامه المعلوم والدائم، وأصبح بلا جيشٍ ولا مُلكٍ والجميع ينكره ويظنون الجسد الجالس على عرش سُليمان هو سليمان. ولكنه هاجرَ إلى ربه واستغفر لذنبه فوهب الله له مُلكاً لا ينبغي لأحدٍ من أقربائه فيورثه من بعده.

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  5. افتراضي

    مشكور حبيبي فى الله احمد علي دحان العريقي أسأل الله أن يرضينا جميعا برضاه

  6. افتراضي

    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    10 - ربيع الثاني - 1430 هـ
    06 - 04 - 2009 مـ
    11:47 مساءً
    اقتباس المشاركة :
    ولكن الكارثة إذا كان مرابيًا ولم يصبه الله بسوء فلا يأمن مكر الله فليعلم هو وكافة الأغنياء بشكلٍ عام الذين آتاهم الله من فضله فبخِلوا به عن ربّهم أنّهم من الذين قال الله عنهم في محكم كتابه: {مَن كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الْآخِرَةِ نَزِدْ لَهُ فِي حَرْثِهِ ۖ وَمَن كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِن نَّصِيبٍ ﴿٢٠﴾} صدق الله العظيم [الشورى].
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=5429

  7. افتراضي

    كفيت أخي وحبيبي فى الله علي الخزان زادك الله من علمه وبشرنا الله واياكم برضوانه الأكبر من جنات النعيم

  8. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه … وهذا إقتباس من بيان الإمام ( ناصر محمد اليماني ) فيه إجابه على السؤال المطروح …

    " ولكن الشيعة يريدون ذريّة الأئمة جميعهم أئمة ولا ينبغي له أن يلد إلا إماماً وأنا أخالفهم في ذلك وأقول لهم: إنّ الله يخرج الحيّ من الميت ويخرج الميت من الحيّ فيخرج من أصلاب الغافلين ذاكرين ويخرج من أصلاب الذاكرين غافلين، وهذا يعود لطيب الحرث فالبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه والذي خبث لا يخرج إلا نكداً، فانظروا إلى زوجات نبيّ الله يعقوب عليه الصلاة والسلام إحداهن حرث طيب فأنجبت يوسف وبنيامين والأخرى أنجبت عشرة لا خير فيهم. وقال الله تعالى:
    {قَالُوَاْ إِن يَسْرِقْ فَقَدْ سَرَقَ أَخٌ لّهُ مِن قَبْلُ فَأَسَرّهَا يُوسُفُ فِي نَفْسِهِ وَلَمْ يُبْدِهَا لَهُمْ قَالَ أَنْتُمْ شَرّ مّكَاناً وَاللّهُ أَعْلَمْ بِمَا تَصِفُونَ}
    صدق الله العظيم [يوسف:77]. "

    وهذا هو عنوان البيان :

    - 5 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    24 - 08 - 1429 هـ
    25 - 08 - 2008 مـ
    11:19 مساءً
    ــــــــــــــــــ



    أنا المهدي المُنتظر الإمام الثاني عشر من آل البيت المُطهر..

    إنتهى الإقتباس…
    ***
    وثبتنا الله واياكم على على صراط الحق والهدى ونووورالفرقان…

    قال الله تعالى:

    { ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ (1) }
    صدق الله العظيم…

  9. افتراضي

    شكراً لكي أختي المكرمه ناصره محمد
    الحمد لله الذي مسني الله بسؤ فكانت سبب هدايتي ورجعوعي إلى طريق الحق ومناصره أهله بعد ان كان مسني العجب وشئ من البخل ومعاداه خليفه الله الأمام المهدي ناصر محمد اليماني فكانت هداياتي على يد أحد الزملاء الذي حذرتهم من المهدي المنتضر فقال لي ايش حجته وبرهانه وعلمه فقلت له لا أعلم إلا منشور واحد فقط لم يعجبني فقال تعال نبحث ونشوف علمه هل صادق أم كاذب وبحثنا عنه فى النت فصدقنا وبايعنا والحمد لله على نعمه الهداية والبصيره والرجوع إلى الله فى طريق الصراط المستقيم وأساله أن يغفر لنا و يثبتنا على الحق المبين إنه يحول بين المرء وقلبه وأن يرضينا برضاه ويهدي جميع عباده فيردهم إليه مردا جميلا

  10. افتراضي

    شكراً لك أختي المكرمه وفاء الأسلام
    وزادني الله وإياك من نعيم رضوانه ومغفرته

المواضيع المتشابهه
  1. تدبر في بعض ايات من سورة التوبة ‼️
    بواسطة أمة الله الحنّان في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 13-12-2022, 09:53 AM
  2. سؤال عن تفسير آية من الإمام الكريم
    بواسطة أبو فؤاد السوري في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 26-01-2022, 12:24 AM
  3. سؤال عن تفسير آيه
    بواسطة رضاك ربي غايتي في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-10-2021, 09:21 PM
  4. اسئلة في بعض ايات القرأن حتي اتحقق من المهدية
    بواسطة المسلم الموحد في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 09-08-2014, 05:57 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •