الموضوع: احمد عمرو یفتح صفحة جدیدة للحوار مع الامام ناصر محمد الیمانی

النتائج 361 إلى 370 من 676
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مفتاح الجزائر
    و أنا أشهد شهادة حق بانك باحث عن الحق و أستجبت لأمر الأمام المهدي للحوار و لست مخطأ في حوارك بل إلتزمت بشروط و هدف الحوار و إنك تتابع الحوار نقطة بنقطة حتى تعليقات الأنصار هذا الذي أعجبني فيك يا دكتور,و أحببت ان يكون الحوار بينك و بين الامام فقط كما تفضلت و إن شاء الله ستكون من الموقنين بالهدف الاعظم لأني أعرف نتيجة الحوارستكون لصالح من و علم اليقين , انت مشكلتك في رضوان الله الذي هو غايتنا جميعا هل هو من ضمن نعيم الجنة ام انه نعيم لوحده وليس من ضمن نعيم الجنة. و هذه مشكلتك و ليست مشكلتنا
    إقرأ و تدبر و تمعن و أفتح قلبك و حن على نفسك .....أليس نعيم أعظم من نعيم الجنة ؟
    يا الله يا ذو الجلال و الاكرام و بإسمك النعيم الأعظم نحن على ذلك لمن الشاهدين ولكننا اتباع المهدي المنتظر نشكوا إليك ظُلمنا فلما خلقتنا يا إله العالمين ونحن نعلم بجوابك في كتاب الحق
    ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنْسَ إِلا لِيَعْبُدُونِ )صدق الله العظيم

    ثم نشكوا إليك ظُلمنا فقد حُرمنا من نعيمنا الأعظم من كُل شئ وهو أن تكون راضي في نفسك لا مُتحسر ولا حزين ولا غضبان ولكنه حال بيننا وبين تحقيق رضوان نفسك كافة عبادك الذين ظلموا أنفسهم اللهم إنك قلت وقولك الحق
    (وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا)صدق الله العظيم


    اللهم فأهدي من في الأرض جميعاً ما يدأب او يطير من كافة الأمم أحياءهم وأمواتهم وليس رحمة منى بهم كلا وربنا بل لأننا أمنا أنك حقاً ارحم بعبادك منا وإنما نسألك هداهم لكي يتحقق نعيمنا الذي فيه سر الحكمة من خلقنا فنحن لا نعبد رضوانك كوسيلة لتدخلنا جنتك بل أمنا بحقيقة إسمك الأعظم أنه النعيم وانه حقاً أعظم من نعيم جنتك فنحن نعبد رضوان نفسك غاية وليس وسيلة سُبحانك بل نريدك أن تكون راضي في نفسك ولكن عبادك الذين ظلموا أنفسهم حالوا بيننا وبين تحقيق النعيم الأعظم من جنتك ونحن نعبد رضوان نفسك حتى تكون انت راضي في نفسك لا مًتحسر ولا حزين ولا غضبان فذلك منتهى هدفنا وغايتنا وكُل مرادنا وكُل غايتنا اللهم إذا لم تُحقق لنا النعيم الأعظم من جنتك فلِما خلقتنا يا إله العالمين اللهم إنك حرمت الظلم على نفسك ونشكوا إليك ظُلمنا ممن ظلموا أنفسهم وأذهبوا نعيمنا من ذات نفسك ونحن لنعيم رضوانك عابدين ولذلك خلقتنا اللهم إرفع بئسك ومقتك وغضبك عن عبادك ونحن نعلم أن لا ينبغي لنا أن نستغفر للكافرين رحمة بهم وهم لا يزالوا كافرين ولكنننا نشكوا إليك ظًلمنا فإن دعونا عليهم فأهلكتهم فقد علمنا ما سوف يقول من هو ارحم بهم من عبادة
    (( إِنْ كَانَتْ إِلا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ(29)يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ))صدق الله العظيم


    فيا رب إننا نحبك أكثر من جنتك واكثر من كُل شئ فمهما كرمتنا ومهما رفعت مقامنا وحتى لو جعلتنا ملائكة تصديقاً لقولك الحق
    (وَلَوْ نَشَاء لَجَعَلْنَا مِنكُم مَّلَائِكَةً فِي الْأَرْضِ يَخْلُفُونَ)صدق الله العظيم
    فنحن مُتنازلين عن التكريم إلى ملائكتك لأنه لا فائدة فليس في ذلك نعيمنا فنحن عبيد سواء من البشر أو من الملائكة أو من الجن فلا يهمنا أن تُكرم جنسنا فما الفائدة من التكريم وما الفائدة من الدنيا وما الفائدة من نعيم الأخرة مهما كان ومهما بلغ ومهما يكون فكيف نكون فيه سُعداء وقد علمنا مدى حسرتك في نفسك على عبادك الذين ظلموا أنفسهم فكيف نهنئ بالنعيم والحور العين وقصور جنات النعيم كيف كيف كيف يا إله العالمين وأنت غير راضي في نفسك مُتحسر وحزين على عبادك الذين ظلموا أنفسهم اللهم إننا عبادك من البشر قد أتبعنا المهدي المنتظر وحرمنا على أنفسنا جنات النعيم مهما بلغت ومهما تكون حتى تحقق لنا النعيم الأعظم منها فتكون انت راضي في نفسك لا مُتحسر ولا حزين .
    انتهى الاقتباس من مفتاح الجزائر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيك اخي الكريم وانا مع رأيك بان احاور الشيخ ناصر محمد اليماني انا وهو فقط ومادمتم متاكدين من نتيجة الحوار فلماذا الخوف من ان يكون الحوار بيني وبينه فقط!!!


    ستقولون انني تكبرت ومن انا وما انا الى طبيب وليس حتى شيخا بل طبيب لكن درس القليل من علم الحديث ودرس العقيدة وحفظ القران وعلم القران للاطفال يحفظهم ولكن في الاخير طبيب فلماذا التكبر ولا تاخذك العزة بالاثم وووووو الكثير من هذا القول

    وانا اقول اني سمعت احدا يقول انه المهدي المنتظر فنظرت فيه فلم اجد شركا واضحا في كلامه ثم لبيت النداء للحوار للتاكد كما طلب هو بذلك وليس تكبرا ولا غرورا يا اخوة بل بحث عن الحق اينما وجدته اتبعته ولكن وجدت في بياناته ما يخالف النص في القران وما يخالف العقل ايضا ولم احكم عليه فورا بل قلت اساله على الاختلاف الذي اراه والتناقض الذي اراه ثم اذا بين لي ووجدت ان كلامه فعلا ليس مخالفا للقران وانّ هذا مجرد تهيأات في عقلي وليس حقيقة حينها ابايعه ولكن اذا لم يستطع ان يزيل الخلاف الموجود والتناقض في كلامه مع كلام الله حينها لا يمكن ان اتبعه وانا اراه على ضلال بل اريد ان اتبعه وانا اراه على الحق, وارجوا ان تكوني فهمتوني فانا لست من الذين يتكبرون عن قول الحق ولا من الذين تاخذهم العزة بالاثم

    ولا من يجدون تناقضا في كلامه فيعلنون انه اخطا في كذا وكذا وهذا هو الدليل على انه ليس المهدي

    بل اخذ منه وابني عليها الى ان اصل الى الموضوع الاساسي وهو البحث عن الحق

    فمثلا نقول انه قال في اول بيان ان غضب الله ورضاه صفر ولا يوجدان في نفس الله ابدا قبل ان يخلق الخلق
    ثم عاد ووضح الكلام ان غضب الله ورضاه صفر قبل الخلق رغم وجود صفة الغضب وصفة الرضى بشكل عام كصفة في نفس الله

    فهنا وضع كلاما غامضا ثم وضحه في بيان اخر

    وان لم اكن من الباحثين كنت ساقفز واقول انظروا ها قد تناقض كلامه واضع اقتباس من هذا واقتباسا من هذا , اليس هذا دليل على حسن نواياي الا ترون ان احسن الظن فيه ولم اتهمه بشيء لا بالسحر ولا بالجنون ولا بطلب الحكم والزعامة ولا بمس شيطاني انا لم اتهمه بشيء



    انما انا باحث ع الحق وعليه اريد ان اعرف كل عقيدته ما الذي اتفق معه فيه وما الذي اختلف معه وحينها استطيع ان احاوره على بيِّنة وارى الامور كلها بوضوح فانا اتمسك باخر كلام له فقد ذكر ان الصفتان ازليتان وشهد بذلك ولا يهمنا كانا صفرا قبل الخلق ام لا بل يهمنا انهما موجودتان قبل الخلق ازليتان وهذا ما اتقفنا عليه

    فانا باحث ع الحق ولست ممن يعرضون لمجرد تخيل ان كلام ناصر متناقض ولا من الذين يتبعون لمجرد تسلسل الكلام باسلوب جميل فلا انخدع بزخرف القول ولا انكر الحق في نفس الوقت

    وشكرا لك اخي الكريم مرة اخرى لذكرك رايك بكل صراحة ان يكون الحوار بيني و بين الشيخ الفاضل ناصر محمد اليماني فقط لا يتدخل احد اخر بيننا سوى كلام الله حكما بيننا


    واراك يا اخي الكريم وضعت دعاء طويلا تدعوا الله بكلام جميل يدل على عبادتك لله حبا وليس طمعا وخوفا منه فراجع كلامك قليلا
    ام انا فهمت ذلك خطأ !!!؟؟؟


    والسلام على من اتبع الهدى

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث30/9


    اشكرك يا دكتور احمد عمرو على حوارك مع الامام
    فاني قد تعرفت على الموقع المبارك قبل خمسة اشهر
    وضليت فيه عاكف ادرس البيانات وانتظر متى يأتي احد العلماء ليغلبة

    وفجأة جاء الدكتور احمد عمرو متسلح بكتب الاصول والعقيدة الطحاوية وعلم سلسلة رجال الاحاديث والرواة
    فإذا به ينكر ان معنى كلمة الاعادة (في القران كامل) انها تعني اعادة الشيئ من جديد ويقول ان معنى الاعادة هي الهدم
    ثم عجز الدكتور احمد عمرو ان يأتي بدليل واحد من بيانات الامام دعا فيه الامام الى الشرك الذي بعث الله جميع الرسل من اجل ازهاقه
    وجميع الرسل قالوا لاقوامهم "اعبدوا الله مالكم من اله غيرة "
    ثم جاء الامام بأحسن تقسير لمعنى اليقين وان الصالحين يأتيهم اليقين وهم في الدنيا واما المكذبين فلا يأتيهم اليقين الا في الاخرة وانى لهم الذكرى

    فتأكدت فعلا ان الله قد اصدق الامام فيما يقول فلا يجادله احد من القران الا غلبه
    فلم نعد نحتمل الطائفية ولا التفرق بالدين فقد جاءت الفرصة من الله للخلاص من كل هذا الشقى والبلاء الذي اصاب الامة
    ولم اعد احتمل انكار الحق الواضح فبايعت الامام يا اخي احمد عمرو
    واسأل الله ان ينور قلبك بالحق ولا غير الحق اذا كنت باحثا عن الحق
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من الباحث30/9


    يا اخي بارك فيك لكن لا تفتري عليَ فانا لم اقل ان معنى الاعادة هي الهدم!!!!! بل قلت ان معناها هي ارجاع الشيء الى ما كان قبلا

    فان كان من قبل مبنيا وتم هدمه فان الاعادة تكون الى البناء

    وان كان من قبل مدهوما وتم بناءه فان الاعادة تكون الى الهدم

    فكلمة الاعادة العربية لا تحمل معنى غير الارجاع فقط ولا تحمل معنى الهدم ولا تحمل معنى البناء


    وهذا دليل على قراءتك للحوار في موضوع البعث الاول بدون تمعن
    واتيت تفتري عليَ كذبا ما لم اقله

    فارجوا ما دمت انك من الانصار الان ان تقتبس من كلامي متى ذكرت هذا الكلام في نص كلامي

    او ان تقوم بالاعتذار عن هذا الافتراء

  3. افتراضي خط بحجم كبير

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو


    يا اخي بارك فيك لكن لا تفتري عليَ فانا لم اقل ان معنى الاعادة هي الهدم!!!!! بل قلت ان معناها هي ارجاع الشيء الى ما كان قبلا

    فان كان من قبل مبنيا وتم هدمه فان الاعادة تكون الى البناء

    وان كان من قبل مدهوما وتم بناءه فان الاعادة تكون الى الهدم

    فكلمة الاعادة العربية لا تحمل معنى غير الارجاع فقط ولا تحمل معنى الهدم ولا تحمل معنى البناء


    وهذا دليل على قراءتك للحوار في موضوع البعث الاول بدون تمعن
    واتيت تفتري عليَ كذبا ما لم اقله

    فارجوا ما دمت انك من الانصار الان ان تقتبس من كلامي متى ذكرت هذا الكلام في نص كلامي

    او ان تقوم بالاعتذار عن هذا الافتراء
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو
    اقتباس المشاركة :
    اما كلمة الاعادة في الارض فتعني عكس الكلمة التي سبقتها وهي الاخراج من الارض. وبذلك تعني الدخول في الارض اي القبر اي الموت والتحلل الى تراب
    انتهى الاقتباس
    الخط بحجم كبير يا احمد عمرو يدل ان صبرك بدأ ينفد
    فأرجوا ان تتماسك
    وارجوك يا اخي احمد ان تشرح لي اية "منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم "
    وما علاقتها بأية "ويوم نحشر من كل امة فوج ممن يكذب بأياتنا "
    كونك ممن ابحر في كتب اهل السنة والجماعة

    فانظر يا احمد عمرو تقول
    فكلمة الاعادة العربية لا تحمل معنى غير الارجاع فقط ولا تحمل معنى الهدم ولا تحمل معنى البناء
    ولكنك قلت ايضا :
    تعني الدخول في الارض اي القبر اي الموت والتحلل الى تراب
    وقد ربما تراوغ كعادتك وتقول يا اخي نعم التحلل كلمة معقوله ان تتحلل الجثث ولا تنهدم الا الاسوار
    فأقول بما انك طبيب انظر الى هذا الكلام الطبي من موسوعة الطب :
    أخذ عمليات البناء والهدم مسارات مختلفة من ناحية التفاعلات الحيوية داخل جسم الكائن الحي، يتم فيها تحويل المواد الكيميائية عن طريق سلسلة من الأنزيمات.هذه الأنزيمات هي حاسمة لعملية التمثيل الغذائي

    ملاحظة : انا لا اريد ان اخبر الانصار كيف هو الوضع الطبي العظيم في اليمن

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    هنا دخلت في باب الايمان بالقدر , وهل الانسان مخير ام مسير ؟ فهل نحن مسيرين ام مخيرين يا شيخ ابو علام؟
    انتهى الاقتباس

    وسأل سائل فيقول هل الانسان مسير ام مخير ؟

    واجاب من عندة علم الكتاب فقال :
    _____________________________________

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أنا لم أقول أن الإنسان مخير وليس مُسير بل أقول إن الإنسان مُخير ومن ثم يُسيره الله على حسب أختياره

    أي يصرُف الله قلبه على حسب إختياره فأما دليل التخيير فهو قول الله تعالى

    (أَلَمْ نَجْعَلْ لَهُ عَيْنَنْ 8 وَلِسَانًا وَشَفَتَنْ 9 وَهَدَيْنَاهُ النّجْدَيْنِ 10 (صدق الله العظيم )

    وكذلك قول الله تعالى

    (إِنّا هَدَيْنَاهُ السّبِيلَ إِمّا شَاكِرًا وَإِمّا كَفُورًا) صدق الله العظيم

    ومن ثم يأتي التسير على حسب إختياره

    تصديقاً لقول الله تعالى (فَلَماّ زَاغُوا أَزَاغَ اللّهُ قُلُوبَهُمْ وَاللّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ)صدق الله العظيم

    وسلامُ عى المرُسلن والحمدُ لله رب العالمين

    أخو الأنصار السابقن الأخيار الإمام المهدي نصار محمد اليماني
    وسلامُ عى المرُسلين والحمدُ لله رب العالمين
    خليفة الله الإمام المهدي نصار محمد اليماني
    حَتَّىٰ إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ أَضْعَفُ نَاصِرًا وَأَقَلُّ عَدَدًا

  5. افتراضي

    احمد عمرو راجع ايات الله البينات هي اولى بالتصديق يااحمد عمرو
    يااحمد عمرو هدفك واضح كما قلت لك في السابق وراجع التعليق

  6. افتراضي

    في مشكلة عند أحمد عمروا بخلط الرضى والغضب على عباد مختلفين

    ووضع مثالا بفرعون وموسى علية الصلاه السلام

    وصدقت يا احمد عمروا الله يرضى عن عبد ويسخط على عبد أخر

    اما يا احمد عمروا هل الله يكون راضي وغاضب بنفس الوقت على عبد واحد

    فكيف يجتمع الرضى والغضب على فرعون مثلا ؟؟؟
    حَتَّىٰ إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ أَضْعَفُ نَاصِرًا وَأَقَلُّ عَدَدًا

  7. افتراضي

    9[color="#000080"]
    قول الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر مشاركة 357 صفخة 36
    ‏.(وهنا نقطة الخلاف بين الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وفضيلة الدكتور أحمد عمرو كونه يفتي بغير الحقّ أنّ الله غاضبٌ على المعرضين من قبل أن يخلقهم ومن قبل أن يقيم عليهم الحجّة ببعث رسله، ونعلم ماذا يريد أن يصل إليه أحمد عمروا من السعي وراء الإثبات أن غضب الله ثابتٌ في نفسه ويفتي أنّه تحقق على المعرضين في نفس الله من قبل أن يخلقهم كون الغضب في نفس الله لا بدّ أن يكون صفة ثابتة في نفس الله لا تتغير حسب فتوى الدكتور أحمد عمروا،
    في المداخلة 284الصفحة 29
    يقول احمد عمرو
    (فالله ليس في نفسه الرضا صفرا قبل ان يخلق الخلق بل هو راض عن من سيشكره من قبل ان يخلقه
    والفرق في الموضوع واضح ان رضاك انت يا ناصر عن من تبعك فانك ستحبه في نفسك حتى قبل ان تعرفه او قبل ان يتبعك اساسا والفرق بينهما هو ان رضاك هذا مخلوق في قلبك يخلقه الله اما رضى الله فليس مخلوقا لان الله بذاته وصفاته ليس مخلوقا فهو الاول والاخر والظاهر والباطن
    فنصيحتي لك كانت ان تعود من قولك ان رضا الله صفر وغضبه صفر قبل ان يخلق الخلق وبعد ان خلقهم وشكره فلان رضي في نفسه , وكفر به فلان غضب في نفسه, فهو الله بكل صفاته لم يتغير ولم يزد فيه شيء بعد الخلق ولم ينقص منه شيء بعد الخلق

    يقول احمد عمرو مشاركة 360صفحة 36
    اما قولك اني قلت ان الله غاضب فانا لم استعمل هذا اللفط مطلقا ولم اصف به الله لا قبل الخلق ولا بعده تادبا مع الله
    فانا قلت ما اتفقنا عليه الان وهو ان الله يغضب على كفر به وهذه صفة ازلية نفسية موجودة في نفس الله قبل ان يخلق الخلق

    فارجوا ان لا تقولني ما لم اقله فكلمة غاضب على وزن فاعل من الفعل غضب انا لم استخدمه بتاتا في وصفي لله , تادبا مع الله
    لكنه قال

    في المداخلة 284الصفحة 29
    يقول احمد عمرو
    شيء فالله ليس في نفسه الرضا صفرا قبل ان يخلق الخلق بل هو راض عن من سيشكره من قبل ان يخلقه


    قول الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر مشاركة 357 صفخة 36
    الشهادة بالحقّ أنّ من صفات الرحمن الأزليّة في نفسه أن يغضب ويرضى غير أنّي لا أصف تحقيق الغضب في نفس الرحمن من قبل أن يخلق عباده كون تحقيق الغضب والرضوان في نفس الرحمن متعلقٌ بما سوف يفعله عباده من الخير والشر، فكتب الله على نفسه أن يرضى على من أطاعه واتّبع رضوانه وكتب أن يغضب على من عصاه فاتّبع ما يسخطه وكره رضوانه، غير أنه سبحانه لم يغضب على عباده من قبل أن يخلقهم؛ بل بعد أن يقيم عليهم الحجّة ببعث رسله، فأمّا الذين أعرضوا على أن يتبعوا رسله بل اتّبعوا ما يسخط الله وكرهوا رضوانه ومن ثم أحبط الله أعمالهم ولم يحبط الله أعمالهم إلا من بعد أن كرهوا رضوانه. تصديقاً لقول الله تعالى:

    {ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ}
    صدق الله العظيم [محمد:28]


    برغم أنّ من صفات الله النفسيّة الغضب والرضوان من قبل أن يخلق الله الخلق ولكنّ الغضبَ ساكتٌ في نفس الربّ كون معيار الغضب صفر ومعيار الرضوان صفر برغم وجود صفة الغضب والرضوان في نفسه،
    احمد عمرو مشاركة 360 صفحة 36
    (رضى الله على احمد عمرو تغير الى غضب عليه فيا اخي هل تسمي ذلك تغيرا في صفات الله فيا اخي انا من تغيرتُ في هذه الحالة فانا الذي كنت شاكرا ثم كفرت اعاذنا الله عن ذلك فعندما كنت انا شاكرا كان صفة الله الرضى الازلية التي لا تتغيير تغمرني وهي الرضوان وعندما تغيرتُ تغيرتُ تغيرتُ انا من الشكر الى الكفر صارت صفة الله الغضب الازلية التي لا تتغير تغمرني)

    وياخ احمد عمرو اقول لك اني ادعو الله(اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين) فلا تقل لي ان صفته الغضب فاسلتزم ان يخلق من يغضب عليهم وان صفته الرضى فاستلزم ان يخلق من رضى عليه كقولكم فى الحديث الباطل خلقت خلقا للنار ولا ابالي.

    - [COLOR="#8B4513"]حدثنا علي بن ميمون، حدثنا عبد الله بن خالد، عن عبد الله بن يزيد قال: سمعت أبا الدرداء يقول:
    إن الله تعالى خلق خلقا للنار، وخلق خلقا للجنة فقال: هؤلاء إلى النار وهؤلاء إلى الجنة، ولا أبالي.
    347 - حديث صحيح، وإن كان إسناده هالكا لما عرفت من حال عبد الله بن يزيد وهو ابن آدم في الحديث الذي قبله، فقد صح بإسناد آخر عن أبي الدرداء، فقال الإمام أحمد (6 / 441) وابنه عبد الله في " زوائده ": ثنا هيثم ثنا أبو الربيع عن يونس عن أبي إدريس عنه مرفوعا به أتم منه. وهذا سند صحيح، رجاله كلهم ثقات، وقد سقت لفظه في " الأحاديث الصحيحة " (49)، وذكرت له هناك شواهد عدة (46 - 4[/
    COLOR]8
    لكنى اقول صفته الغضب لكن رحمته سبقت غضبه فمن بعد ان خلق الخلق ليرحمهم وجعل اسباب التى اظهرت صفة الغضب واسبابا اظهرت صفة الرضى

    مع ان الامام بين للك ان التبديل تجاه العبد( تجاه العبد) وليس معناه انها زالت لكنها لم تظهر بتعديها الازم الا بعد الخلق( لذلك قرب لك المعنى وقال ساكت او صفر) يعنى الرضا صفة ازلية تبدا فى الظهور على الواقع الحقيقي بما يلازمها لكن قبل ذلك فهي صفة موجودة فانت مثلا تستطيع ان تغضب وتستطيع ان ترضى لكن هذه الصفة التى فيك لا تظهر الا بعامل لكن لا يوجد عامل فلا انت غضبان ولا راض مثلا هل انت راض او غضبان عن ياسر صلاح( واحد من بلديات المنتدى)
    فالمشكلة عندك انك حافظ عبارة فقيه ما لكن انظر الى قولك يادكتور والذي اقتبسه( ورضى الله صفة في الله لا تتغير ولا تتبدل ولا تتاثر بالزمن وهي طبعا ليست مخلوقة بل هي صفة في الخالق سبحانه
    وايضا قولك يادكتور احمد عمرو(فهو الله بكل صفاته لم يتغير ولم يزد فيه شيء بعد الخلق ولم ينقص منه شيء بعد الخلق

    ( لاتتبدل ولاتتغير لم يزد) لا العقل والمنطق يقبل بها فى الصفات النفسية فقط فقبل خلق الخلق هل يستطيع الله ان يغضب فتقول نعم لانها صفة ازلية فنقول هل قبل الخلق هو غضبان او راض نقول هو الحكيم الذي لاحماقة فيه فما الذي يغضبه ومالذي يرضيه هلفبين لك الامام من برهان القران(فباءوا بغضب على غضب) غضبه زاد ارتفع او نقص انخفض بل يصل الى مرحلة انه في ز من تجاه ت العبد فيتحول الى رضاوهذا الرضا معرض فى الدنيا الى ان يتبدل اذا بدل العبد وانتكص اما يوم يوم القيامة هو رضا ابدي ولذلك مثلا اذا قلت ان الله جاء الى الارض الان لقلنا لكنا ان هذا مجئ بكلامه لنا من وراء حجاب الغمام يوم القيامة فهل اتصافه بالمجئ الى الارض الا فى يوم القيامة لكن قبل يخلق الخلق فلم يكن شى معه
    هوهذا قول الامام المهدي المنتظر
    ولكن حبيبي في الله الدكتور أحمد عمرو يفتي أن غضب الله ورضوانه موجودان في نفسه منذ الأزل الأول من قبل أن يخلق الله الخلق، ولكنّ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني أفتي بالحقّ عن حقيقة حال نفس الله سبحانه من قبل أن يخلق الخلق فرضوانه صفر وغضبه صفر لكونه على من يغضب وعلى من يرضى وهو الأول ليس قبله شيء يرضى عليه وليس قبله شيء يغضب عليه! فلم يخلق الخلق بعد ولم يفعلوا بعد ما يغضبه أو يرضيه، فكيف يغضب على عباده من قبل أن يخلقهم ومن قبل أن يقيم عليهم الحجّة ببعث رسل الله إليهم حتى إذا أعرضوا عن دعوة الحقّ من ربّهم فهنا يقع عليهم غضبٌ في نفس الله بالحقّ من غير ظلمٍ، ثم يعذبهم الله ويحكم بينهم وبين أوليائه بالحقّ. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {قَالَ قَدْ وَقَعَ عَلَيْكُم مِّن رَّ‌بِّكُمْ رِ‌جْسٌ وَغَضَبٌ ۖ أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاءٍ سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا نَزَّلَ اللَّـهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ ۚ فَانتَظِرُ‌وا إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِ‌ينَ ﴿٧١﴾}
    صدق الله العظيم [الأعراف]

    وايضا قال لك الامام المهدي المنتظر عبد النعيم
    (وبما أنّ الخَلْقَ صفرٌ إذاً رضوان الله أو غضبه صفر في نفسه، ولا أقصد أنّ من صفات الله أنّه لا يغضب ولا يرضى ولو كنت أقصد ذلك إذاً لَمَا غضب الله ولا رضي من بعد خلق الخلق؛ بل الله يغضب ويرضى.
    وايضا اذكرك بقول الامام المهدي المنتظر بالحق
    ونقول يا دكتور إن الإمام ناصر محمد اليماني لم يقل إنّ الله لا يغضب ولا يرضى؛ بل قلنا رضوانه وغضبه صفر فعلى من يرضى وعلى من يغضب.ولا أدري هل تعمداً منك وكأنك لم تفهم أم فهمت وعلمت وعقلت ولكنك لا تريد أن تعترف بالحقّ!)

    لذا يادكتور انت تقول بازلية لكن ليس لك مهرب ان الحق فى صفات الذات الازلية دون تبديل او زيادة او نقصان فهو لم يلد يلد ولم يولد قبل الخلق وبعد الخلق ولا ان له ولد واحد بعد الخلق وسبحانه وتعالى عما يصفون لكن فى فى صفات النفسية ليس لك مهرب من القران ان الله وصف بها نفسه مع ازليتها فهي تتبدل وتظهر تجاه العباد وتتبدل فتحل صفة مكان اخرى وذلك امر متعلق بما يصدر من العباد وان صفة النفسية تتتغير فتزيد ونتقص وتزول تجاه العبد لكن مع ذلك فهى صفته النفسية تبقى موجودة اذا شاء ظهرت متعلقة بلازمها المتعدي
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  8. افتراضي لقد تم نسف جزء من العقيدة الباطلة لاحمد عمرو ولكــــــــــــــنه مكابر


    اقتباس المشاركة :
    ولكن الشفاعة ستحصل عندما يكون الرسول امام اعيننا نكلمه فيسمعنا ونقول له اشفع لنا فيقوم فيحمد الله ويسجد عند ساق الرحمن وهكذا على ما مذكور اي الموضوع كله بعد الحشر فيشفع لنا حينها
    انتهى الاقتباس
    ثم بدأ يتراجع

    اقتباس المشاركة :
    اما في الاخرة ان حصل وكان كلام ناصر صحيحا فانه لن يذهب احد لطلب الشفاعة حينها هناك
    انتهى الاقتباس
    اقتباس المشاركة :
    في موضوع الشفاعة ولا اطلبها منه في الدنيا ابدا ومن طلبها وقال يا محمد شفعني عند الله وسال الرسول عن الشفاعة فكيف سيجيه الرسول وهو ميت اساسا فهذا شرك بالله تعالى اما ما سيحدث على ارض المحشر من امور الشفاعة ان حصلت فعلا فهذا ما قاله الرسول وان لم تحصل فيكون اننا لم نفعلها بعد
    انتهى الاقتباس
    سبحان الله عقيدته تشبه عقيدة من قال :
    وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِن رُّدِدتُّ إِلَى رَبِّي لَأَجِدَنَّ خَيْرًا مِّنْهَا مُنقَلَبًا

    فأغلب المسلمين اصبحت عقيدتهم مثل عقيدة المذكور في سورة الكهف
    الذي انكر قيام الساعة ثم تراجع وقال واذا حصل وقامت الساعة لاجدن خير من جنة الدنيا

    واحمد عمرو اصبح يعيش في حالة تناقض ولكنه مكابر ولا يشعر ان هذه العقيدة المتناقضة ستؤثر علي عقليته مع المدى البعيد
    وهو دكتور ويعرف هذا الكلام جيدا
    فيقول ان الرسول سيشفع لنا ويسجد عند ساق الرحمن ثم يقول ان حصلت فعلا فهذا ما قاله الرسول وان لم تحصل فيكون اننا لم نفعلها بعد


    لكنه سيضل مكابر لان هناك من انصاره من يشاهدون الحوار مثل الاخ صقر
    اقتباس المشاركة : صقر
    الله يفتح عليك يادكتور أحمد ويجعلها في ميزان حسناتك
    الان حصحص الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا
    انتهى الاقتباس من صقر
    واياك ثم اياك ان تقول اني افتريت عليك
    وارجوا ان ترد عليا هذه المرة بخط كبير الحجم كما في الرد الاخير

  9. افتراضي

    سىؤال تابع للمداخلة:
    فاي صفة تغمرك من قبل خلقك يادكتور احمد عمرو؟ قبل مايكون في مطار اصلا!(الم يان للذين امنوا ان تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق ...)
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو


    يا اخي بارك فيك لكن لا تفتري عليَ فانا لم اقل ان معنى الاعادة هي الهدم!!!!! بل قلت ان معناها هي ارجاع الشيء الى ما كان قبلا

    فان كان من قبل مبنيا وتم هدمه فان الاعادة تكون الى البناء

    وان كان من قبل مدهوما وتم بناءه فان الاعادة تكون الى الهدم

    فكلمة الاعادة العربية لا تحمل معنى غير الارجاع فقط ولا تحمل معنى الهدم ولا تحمل معنى البناء


    وهذا دليل على قراءتك للحوار في موضوع البعث الاول بدون تمعن
    واتيت تفتري عليَ كذبا ما لم اقله

    فارجوا ما دمت انك من الانصار الان ان تقتبس من كلامي متى ذكرت هذا الكلام في نص كلامي

    او ان تقوم بالاعتذار عن هذا الافتراء
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو
    يا احمد عمرو وهل في القران تجد ان الاعادة هي الهدم فاليك الايات البيينات الواضحات بشان الاعادة ..
    قال تعالى(إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا ۖ وَعْدَ اللَّـهِ حَقًّا ۚ إِنَّهُ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ بِالْقِسْطِ ۚ وَالَّذِينَ كَفَرُوا لَهُمْ شَرَابٌ مِّنْ حَمِيمٍ وَعَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْفُرُونَ ﴿4﴾صدق الله العظيم
    وقال تعالى(قُلْ هَلْ مِن شُرَكَائِكُم مَّن يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ ۚ قُلِ اللَّـهُ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ ۖ فَأَنَّىٰ تُؤْفَكُونَ ﴿34﴾صدق الله العظيم
    وقال تعالى(قُلْ كُونُوا حِجَارَةً أَوْ حَدِيدًا ﴿50﴾ أَوْ خَلْقًا مِّمَّا يَكْبُرُ فِي صُدُورِكُمْ ۚ فَسَيَقُولُونَ مَن يُعِيدُنَا ۖ قُلِ الَّذِي فَطَرَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ ۚ فَسَيُنْغِضُونَ إِلَيْكَ رُءُوسَهُمْ وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هُوَ ۖ قُلْ عَسَىٰ أَن يَكُونَ قَرِيبًا ﴿51﴾صدق الله العظيم
    وقال تعالى( أَمْ أَمِنتُمْ أَن يُعِيدَكُمْ فِيهِ تَارَةً أُخْرَىٰ فَيُرْسِلَ عَلَيْكُمْ قَاصِفًا مِّنَ الرِّيحِ فَيُغْرِقَكُم بِمَا كَفَرْتُمْ ۙ ثُمَّ لَا تَجِدُوا لَكُمْ عَلَيْنَا بِهِ تَبِيعًا ﴿69﴾ صدق الله العظيم
    وقال تعالى(أَمَّن يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَمَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ ۗ أَإِلَـٰهٌ مَّعَ اللَّـهِ ۚ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿64﴾صدق الله العظيم
    وقال تعالى( أَوَلَمْ يَرَوْا كَيْفَ يُبْدِئُ اللَّـهُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ ۚ إِنَّ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ يَسِيرٌ ﴿19﴾ صدق الله العظيم
    وقال تعالى(اللَّـهُ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ﴿11﴾صدق الله العظيم
    وقال تعالى(وَهُوَ الَّذِي يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَهُوَ أَهْوَنُ عَلَيْهِ ۚ وَلَهُ الْمَثَلُ الْأَعْلَىٰ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴿27﴾صدق الله العظيم
    وقال تعالى(قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ ﴿49﴾صدق الله العظيم
    وقال تعالى(وَاللَّـهُ أَنبَتَكُم مِّنَ الْأَرْضِ نَبَاتًا ﴿17﴾ ثُمَّ يُعِيدُكُمْ فِيهَا وَيُخْرِجُكُمْ إِخْرَاجًا ﴿18﴾ صدق الله العظيم
    وقال تعالى(إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ ﴿13﴾صدق الله العظيم
    اقرا القران بتدبر وحياديه يا احمد عمرو ولا تجعله يكون عمى عليك سلام قولا من رب رحيم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-2013, 05:25 PM
  2. بعد إذنً سيدي الامام المهدي سأجيب الاخ الدكتور احمد عمرو عن ما يسأل فقد عيل صبري
    بواسطة الطالب لرضوان الله في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-03-2013, 06:43 AM
  3. أحمد عمرو يحاور ناصر محمد من جديد فهل سيتم اتهامه بانه من شياطين البشر مرة اخرى لمجرد انه لبى النداء للحوار.
    بواسطة أحمد عمرو في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 159
    آخر مشاركة: 19-02-2013, 07:14 AM
  4. الحكمه البليغة من دعوة الامام المهدي ناصر محمد اليماني للحوار نابعة من منهج قرآني
    بواسطة ابوابراهيم في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-09-2012, 10:26 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •