بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاه والسلام على عباده الذين اصطفى
لانفرق بين احد من رسله وكلٌ له مسلمون....
اما بالنسبه لسؤالك يادكتور احمدعمرو""السؤال هو على الاحتمال الثاني: ما دام الرسول كان فاهما لمعنى الشفاعة مثل الشيخ ناصر فانه كان من باب اولى ان يعلم الرسول بمعنى القول الصواب وبمعنى الشفاعة من بعد اذنه سبحانه ومن بعد رضاه سبحانه وثم يقول الرسول لن ارضى حتى يرضى الله في نفسه وتحل شفاعته المذكورة في القران على من في النار من دون العلم بالنعيم الاعظم ومن دون العلم بحسرة الله تعالى الله عنها؟
ولكن الرسول لم يقل ذلك . كما ارى انكم تعترفون بذلك ان الشيخ ناصر محمد اليماني فقط هو من اتخذ عند الله هذا العهد وثم تبعه بذلك انصاره فقط وعليه فانكم معترفون ان الرسول لم يقل ذلك
وبالتالي يكون هذا الاحتمال باطلا لان الرسول لم يقلها قبلكم ولو كان كلامكم صحيحا لطلب الرسول ذلك قبلكم
ويكون بذلك الاحتمال الاول هو الصحيح
من اعترض على ذلك اريد منه ان يضع فهم الرسول لموضوع الشفاعة كيف فهمها الرسول صلى الله عليه وسلم لان عدد الايات التي تذكر الشفاعة بوضوح وبالنص كثير تقريبا 25 اية واما التي تذكر الشفاعة مبهمة فهي اكثر من ذلك وعليه فان الرسول بالتاكيد فهمها على النحو الحق
ونريد من اي معترض على كلامي ان يضع لي كيف فهم الرسول مسالة الشفاعة؟
وذلك قبل البدء في نقاش الشفاعة اية اية
والسلام على من اتبع الهدى"" نحن نعلم انك قد قرأت كل بيانات الإمام
ناصرمحمد اليماني فلم تستطع ان تجد فيها ولو ثغرهً واحده بل انك
تجد فيها سلطان العلم والبسطه التي اتاها الله لخليفته في العلم...
غير انه يبدو لي انك تريد ان تثبت بان نحن الانصار نتبع الاتباع الاعمى فاقول لا تفكر ولا حتى تحلم ان تجد انصاريحبون الحق
يتبعون الاتباع الاعمى دونما نستخدم النعمه التي وهبنا الله إياها..
اما فهم الرسول صلى الله عليه وسلم لحقيقه الشفاعه فوالله انه فهمها
كما ينبغي "انه لا توجد شفاعه بين يدي الرب المعبود وعبيده الا لله "
كما امره الله ان يقول " قل لله الشفاعه جميعاً"فتجد بعدهذه الايه المحكمه بلغ الناس وبدأ بأقربائه "يافاطمه إعملي ماشئتي فإني لا أغني عنكي من الله شئ"وكذلك انذر عشيرته وكذلك انذركل مسلم
إذن يادكتور احمد إحيطك علماً بأن الإمام ناصرمحمد وأنصاره للحق
هم على ذلك الفهم لمفهوم الشفاعه ""بأنها لله جميعاً فتشفع رحمه الله
لعباده الذين ندموا وتحسروا لأن الله أرحم بهم منا ومن امهاتهم فلا
تفتنا اوتشغلنا رحمتنا عمن هو ارحم الراحمين أوتذهب انفسنا على
اهلينا او فلدات اكبادنا او حتى احب الناس الى قلوبنا وقد علمنا ان الله
اعضم تحسراً منا عليهم""
إذن الخلا صه لفهم الرسول لمسأله الشفاعه
هو ان الرسول صلى الله عليه وسلم دعى إلى وحدانيه الله
كما دعى به كل الانبياء والرسل.... وتوحيد الله يادكتور احمد يكون في
كل شئ فلوقلنا من الخالق؟ الإجابه هوالله ولو قلنا ان احداً يخلق كخلقه فقد اشركنا... ولوقلنا من الكبير ؟ ..هو الله فلو قلنا ان هناك اكبر اوحتى مثله فقد اشركنا...ولو قلنا من الرحمن الذي وسعت
رحمته كل شئ؟؟. الإجابه هو الله فلو قلنا ان هناك من هو ارحم من
الله فقد أشركنا..
وكذلك يامن تؤمنوا ببعض الكتاب وتكفرون ببعضه..
لو قلنا من الذي يمتلك الشفاعه جميعاً؟؟؟ الإجابه هو الله فتكون
رحمته هي التي تشفع للعباد فتكون هي الوسيط بين عذاب الله وغضبه وبين عبـــــــاده .. فمن قال أن هناك شفيع وسيط بين الله وعباده
فقد اشــــــــــرك بالله!!!!!
فيا "دكتور أحمد " إني اعظك ... أن تكون من الذين تشمئز قلوبهم
عندما يذكر الله وحـــــــــــــدة في كل شئ وخصوصاً " الشفاعه"
فهؤلاء هم الذين لايؤمنون باليوم اللآخر ... وإذا اشرك مع الله
احد تراهم يستبشرون...
قال تعالى((أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ شُفَعَاءَ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ (43) قُلْ لِلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (44) وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآَخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ إِذَا هُمْيَسْتَبْشِرُونَ))
وقل رب زدني علما.....