بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله:
مرحبا بحبيب قلبي عمار البصيرة وصدقت في غرة شهر محرم ١٤٣٧ بأنها الإثنين وكنت أنوي إخباركم أن البدر اكتمل عند غروب القمر ليلة الإثنين ولكن والله لا أعلم مالذي منعني رغم أنني قلت سننتظر ليلة السابع عشر ومتى يتناقص القمر البدر ولكن كنت كلما كتبت المشاركة قمت بتعديلها وقد أخطأت الحساب بغرة الشهر لا أدري لماذا ولكن حتما أنا قلق جدا بشأن الأمر الذي أصابنا ومضطرب، المهم سأراجعه باالوقت المناسب.
وهل تعلم يا أخي عمار من الطيبين أنه حين ذكرت أن القمر غرب ليلة الإثنين قبل الفجر بخمس دقائق قلت ذلك يتوقف على موطن البصيرة من البيت العتيق شرقه أم غربه كونه سيتقدم الغروب لديهم كلما كانوا أبعد من الكعبة غربا.
المهم حتى أنا لم أستطع تحديد الإبدار بوضوح من خلال الكاميرا بسبب القلق ولكوني أصور وأنا محبوس، وأحتاج للكمبيوتر لرؤية الصور حتى أرى مقدار الدائرة القمرية وحين استعرضتها في مشاركتي قبل الأخيرة وجدت السرعة الرهيبة للقمر فخلال ساعتين إستدار القمر من شبه بدر إلى قمر مكتمل النور على دائرته وكان هذا النقص الذي اكتمل خلال ساعتين يضل ليلتين إثنتين في السابق حتى يكتمل.
المهم لا يعني هذا أن حبيبي في حب ربي عمار البصيرة لم يخطاء من قبل بل أخطاء في تحديد غرة ذي الحجة أقرب شهر مضى فقال أن ليلة البدر الأولى وليلة النصف هي السبت وأن القمر سيخسف ليلة السبت ثم قال أين السبت من الإثنين وهناك أشياء أخر ولكن ليس ذلك يعني أنه يخطاء وأنا وحدي أصيب بل لأخي البصيرة لمسات ومفهوم كبير للإدراك ومن ضمن ما أدركه رسمته للأرض وانحنائها وولادة القمر قبل الإقتران قبل موعد كسوفه واكتماله قبل موعد خسوفه، ولكن أحبتي في الله كنت قد توصلت لذلك مسبقا وأنزلت موضوعا في قسم الأنصار أن هناك خلل في الأرض وهو سبب رئيسي للإدراك إذ كيف يتم رؤية هلال لم يقترن بالشمس بعد إلا إلا إذا تغير موقعنا الأرضي بحيث تتغير معه رؤية القمر ولو كان غرب الشمس.
وأشهدلله أن ليلة الإثنين هي التاسع والعشرين من شهر محرم ١٤٣٧ رغم أنني لم أتحرى فيها الهلال وتحريته في الليلة التي سبق ولكن تعالوا يا هواة القمر والفلك من الأنصار السابقين الأخيار سأعلمكم بعلم حق عن كيفية معرفة ليلة السابع والعشرون من الشهر وليلة الثامن والعشرون من الشهر وليلة التاسع والعشرون من الشهر وهذه قواعد فلكية لا شك ولا ريب إستنتجتها من مراقبت ثلاثة عشر شهرا مستمر إلا أنني ضعيف بالرسم فلا أستطيع إنزال فكرتي ومفهومي بالرسم كما يفعل البصيرة وياسين وعبدالرحمن وهناك أشياء في شكل الكون أريد طرحها لكم لكن فيما بعد فتعالوا لمعرفة الثلاث الليال كما يلي:
حين ترون الهلال في منازله الأخيرة من الشهر وقد وصل إلى أن يصير أرفع من كوكب الزهرة بمنزلة فاعلموا أن ذلك هلال ليلة السابع والعشرين من الشهر وحتما ولا بد أن يكون الليلة التالية قد نزل أسفل كوكب الزهرة بمنزلة وإن لم يحصل ذلك فإن الليلة السابقة ليست ليلة سبع وعشرون.
ولذلك فإن ليلة الثامن والعشرون من الشهر سترون الهلال أسفل كوكب الزهرة بمنزلة وأما كيف تقدرون ذلك فستجدون أن المسافة التي كانت بين الهلال وكوكب الزهرة وهو أعلاها ليلة سبعة وعشرين هي نفسها المسافة التي ستجدونها بين كوكب الزهرة وبين الهلال وهو أسفلها ليلة الثامن والعشرين.
وأما ليلة التاسع والعشرين فستجدون الهلال قد ابتعد أسفل كوكب الزهرة بمنزلتين كمثل المسافة المقدرة بين الهلال وكوكب الزهرة في الأعلى والأسفل.
عند ذلك تعلمون أنكم لن ترون القمر الليلة المقبلة والقمر حين يتجاوز كوكب الزهرة بمنزلة كذلك فإن المنزلة الثانية التي سيتجاوزها هي كوكب عطارد عندئذ سيكون القمر قد اختفى تمهيداً لإقترانه بالشمس فإن كان إدراكاً يلد فلا يقترن بالشمس إلا في كسوف وهلال وكذلك تطبق تلك القاعدة في هلال أول الشهر.
المهم أحبتي في الله ليس شرطاً أن يغرب القمر ليلة البدر الأولى بالفجر بل قد يمتد غروبه إلى أول الظل وليست ليلة غروب القمر ليلة الإثنين حين خسف بالفجر فغرب بالظل أن ذلك دليل بأنه ليلة السادس عشر بل العبرة في أطوار القمر ووصوله لطور البدر ثم تناقصه وبما أن القمر ظهر التناقص عليه من ليلة الثلاثاء في قمر شهر ذي الحجة ١٤٣٦ فذلك يعني أن القمر خسف في ليلة السادس عشر وأن الثلاثاء هي ليلة السابع عشر.
ولكن ما هو التفسير الدقيق لخسوف القمر في ليلة السادس عشر؟
فلم ألقى جواباً لذلك إلا أن إدراك ذي الحجة ١٤٣٦ كان إدراك الغرتين فخسف القمر في غرة الإدراك الثانية للشهر، وكانت غرة الشهر الأولى هي الأحد و تسعة وعشرين من الشهر الأحد والإثنين غرة محرم ١٤٣٧ وحين إنزال الصور سيكون لنا نقاشاً بشأنها فليس التطبيق الشفهي كالبيان العملي على الواقع.
وبالنسبة لبعض أسرار الحساب فإن الأرض لا تدور حول الشمس كما يقول البعض إن الشمس تدور حول الأرض وتدور الأرض حول الشمس كمحاولة منه لجعل الأرض في المركز، ولكن هذا ليس صحيحاً بل إن لأرضنا هذه دورتين إثنتين دورة ذاتية يتعاقب بها الليل والنهار ودورة محورية ألا وإن يوم الأرض المجوفة هو نتيجة دورة ذلولنا المحورية ودورة الأرض المحورية هي الدورة الفلكية التي تقطعها الأرض في محور فلكها الكوني في الفضاء الكوني في رحلة الشتاء والصيف.
ولكل كوكب ما عد الأرض دورة فلكية ودورة محورية ودورة ذاتية، ودورة سقر تلتي تحسب ب ٤١٦٦سنة وثمانية أشهر هي دورة حول الأرض في كل شهر من أشهر السنة الكونية ولنا مقال آخر عن أسرار الحساب ولحركات الفضائية للأفلاك بوقت لاحق.
وقد سألت أختي المكرمة فاطمة الزهراء عن معنى الإنشقاق الذي قصدته في مشاركتي السابقة، فمن ثم أجيب على تسائلها وأقول: بلى هو ذاك إن شاء الله تعالى، ولذلك قلت إن ولادة القمر من قبل الإقتران هي آية بحد ذاتها ومع ذلك فهي برهان لآية أخرى وهي حقيقة الأرض المجوفة وكيف جعل الله لها مشرقين ومغربين في نفس الوقت، ولكي يفقه الناس تلك الآية التي لن يستطيعوا إدراكها إلا القوم الذين يعلمون فضرب الله لنا مثلاً بآية آخرى لتكون برهان لحقيقة التجويف الأرض وكيف تشرق عليه الشمس وتغرب في جهتين متقابلتين وذلك عن طريق الإدراكات فولادة الأهلة من قبل الإقتران تعني غروب الشمس عن النصف الأسفل للقمر وشروقها على نصفه العلوي بنفس اللحظة التي تغرب فيه بنصف القمري السفلي.
وحتى تتضح لنا آية الإدراك أكثر وتكون برهان واضح للتجويف الأرضي فلا بد أن ينشق القمر فتفتح أبوابه حتى إذا ولد القمر من قبل الإقتران فمن ثم تخترق الشمس إحدى بوابات القمر فتخرج من البوابة المقابلة فيرى أهل الأرض القمر وقد صار مصباحاً مشعاً كما يرى أهل الفضاء أرضنا هذه والشمس تخرج من إحدى بوابتيها ثم يعلم الجميع أن القمر ولد من قبل الإقتران.
ولربما سألت أختنا فاطمة الزهراء فقالت وهل تستطيع أن تأتينا ببرهان أن إنشقاق القمر يعني إنفتاح أبوابه؟
فمن ثم بقول الله تعالى:
{وَانْشَقَّتِ السَّمَاءُ فَهِيَ يَوْمَئِذٍ وَاهِيَةٌ}
صدق الله العظيم [الحاقة:١٦].
فما هو إنشقاق السماء؟
هو فروجها فتنفتح أبوابا كون السماء مالها من فروج أي ما لها من فتحات حتى إذا انشقت السماء فمن ثم تتفتح أبوابها وقال تعالى:
{وَفُتِحَتِ السَّمَاءُ فَكَانَتْ أَبْوَابًا}
صدق الله العظيم [النبأ:١٩].
ولن يقبل عقلي أن ينشق القمر بغير هذه الطريقة عملية فيزيائية كونية ربانية حتمية الوقع في قدرها المقدور في الكتاب المسطور إلا أن يأتينا خليفة الله بالبيان الحق لذلك عندها نسلم للحق تسليما.
سلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.