الموضوع: الصيام

النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. افتراضي الصيام

    هل يجوز للمريض الفقير الدين لدفع كفارة الصيام ام كيف يتصرف .

  2. افتراضي ليلة القدر

    نريد دعاء في ليلة القدر
    كما نريد شرح مايتوجب علينا القيام به في ليلة القدر من قيام الليل او التسبيح .

  3. افتراضي

    قال الله تعالى : ( (أَیَّامࣰا مَّعۡدُودَ ٰ⁠تࣲۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِیضًا أَوۡ عَلَىٰ سَفَرࣲ فَعِدَّةࣱ مِّنۡ أَیَّامٍ أُخَرَۚ وَعَلَى ٱلَّذِینَ یُطِیقُونَهُۥ فِدۡیَةࣱ طَعَامُ مِسۡكِینࣲۖ فَمَن تَطَوَّعَ خَیۡرࣰا فَهُوَ خَیۡرࣱ لَّهُۥۚ وَأَن تَصُومُوا۟ خَیۡرࣱ لَّكُمۡ إِن كُنتُمۡ تَعۡلَمُونَ)
    [سورة البقرة 184]


    فالمريض الذي لا يستطيع الصيام
    ان يؤجل الصيام عندما يتشافى
    فيصوم ما فاته عندما يتم الشفاء

    والذي لا يستطيع ان يصوم
    فدية طعام مسكين

    فكفارة(فدية) الصيام الذي لا يستطيع اطعام مسكين

  4. افتراضي ليلة القدر

    بالنسبة الى ليلة القدر التي حددها حبيبنا الامام هل نترقبها حسب تاريخ رمضان كما نصوم بدولنا ام نترقبها مساء الاحد لية الاثنين مهما كان تعداد ايام الصوم سوف يكون في دول يوم الاحد 13 رمضان وبعض الدول 14 رمضان هو يوم الاحد حسب بدء الصوم هل نعتمد الترقب مساء الاحد ليلة الاثنين بغض النظر عن التاريخ 13 او 14 ام نلتزم بتسمية اليوم مساء الاحد لية الاثنين ام نتابع اثبات رمضان في اليمن لان عندنا في سورية احيانا نصوم قبل السعودية بيوم واحيانا بعدها بيوم فكيف سنتحرى توقيت لية القدر .

  5. افتراضي

    سلام الله علا كافة الانصار.
    بخصوص الصيام.
    كل يصوم حسب ٳعلان دولته.
    ولليلة القدر حسب ماحددها الامام المهدي سلام الله عليه.

    وهذا جزء من الاقتباس. وكذالك رابط الاقتباس ادناه

    كلام الامام المهدي ((ولسوف يصوم الإمام المهدي حسب إعلان حكومة الإنقاذ الى ذمّتهم، وكذلك كافّة الأنصار في مختلف الأقطار كلٌّ يصوم بحسب إعلان الدولة التي هو فيها الى ذمّتهم وتقبّل الله صيامه وقيامه))

    https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=327448

  6. افتراضي

    هل الذي يصوم بدون تأدية صلاة الفجر هل صيامه مقبول .
    والذي يزكي ولم يصلي الفجر في ذالك اليوم هل تقبل زكاته ؟
    *سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته*

  7. افتراضي

    اقتباس

    ( وكذلك لا صيام بدون صلاة )

    اقتباس المشاركة 135750 من موضوع سؤال إلى إمامنا وحبيبنا وقرة أعيننا الإمام المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني عليه الصلاة والسلام

    Englishفارسى Español Deutsh Italiano Melayu Türk Français

    الإمام ناصِر محمد اليماني
    15 - 05 - 1435 هـ
    16 - 03 - 2014 مـ
    05:22 صباحاً
    ــــــــــــــــــــ


    ترفع الصلاة عن الحائض والنفساء بسبب فقدان ركن الطهارة من نجاسة دم الحيض
    ويؤجل الصيام بسبب رفع الصلاة ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وآلهم ومن تبعهم بإحسانٍ في كلّ زمانٍ ومكانٍ إلى يوم يبعثون، أمّا بعد..

    فلا أجد في كتاب الله أنّ الحائض تُقيم الصلاة، لكونها ليست طاهرةً من الدم، والطهارة من أركان الوضوء ولذلك تسقط عنها الصلاة المفروضة وصلاة النافلة، وكذلك النفساء، ولكن الله أمرهنّ أن يذكرن الله كثيراً فيظلّ لسان الحائض والنفساء رطباً بذكر الله، فلم يمنع الله الحائض والنفساء من ذكره أيام الحيض؛ بل يذكرن الله كثيراً.

    وعلى سبيل المثال مريم عليها الصلاة والسلام، فيوم كانت نفساء صامتةً عن الكلام مع الناس واستبدلته بالتسبيح لربِّها فيظلّ لسانها رطباً بذكر الله، وكذلك يقرأنَ القرآن، وإنّما رُفعت عنها الصلاة بسبب أنّها لا تستطيع الطهارة من دم النجاسة والطهارة ركنٌ من أركان الوضوء، ولم يأمرها الله بالصيام لكون جسمها يحتاج إلى تغذية بسبب فقدان دم الحيض، وكذلك لا صيام بدون صلاة غير أنّها تقضي الصيام ولا تقضي الصلاة
    لكون الصلاة ليس لها قضاء في أيامٍ أُخَر كمثل الصيام، ولو أذِن الله بقضاء صلاة أيّامٍ في أيامٍ أُخر لخلت بيوت الله من المُصلّين وتهاون الناس عن صلاتهم ويمكث المرء يعد ربه بقضاء الصلوات حتى يدركه الموت.

    وعلى كل حال فنحن نؤكد صحة فتوى العلماء في أنّه لا صلاة على الحائض والنفساء ولا صيام وأنّها تقضي الصيام ولا تقضي الصلاة. ولا أجد في ذلك مخالفةً لمحكم كتاب الله لكون الدم من النجاسات ولن يستطعن الطّهارة وفقدن ركناً من أركان الوضوء الأساسية وهي الطهارة، ولذلك رفع عنهنَّ فرض الصلاة واستبدل لهنَّ الله أن يذكرن الله كثيراً في أيام الحيض ما استطعنَ كذِكر مريم عليها الصلاة والسلام حين كانت نفساء برسول الله المسيح عيسى ابن مريم عليهم الصلاة والسلام: {إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَـٰنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا ﴿٢٦﴾} صدق الله العظيم [مريم].

    ونستنبط من ذلك عدم هجر ذكر الله وتلاوة القرآن في أيام الحيض والنفاس.


    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    _____________


    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

المواضيع المتشابهه
  1. كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ.. عبد الباسط عبد الصمد
    بواسطة راضيه بالنعيم الاعظم في المنتدى قسم القرآن العظيم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-07-2016, 06:20 PM
  2. فقه الصيام لأولات الأحمال
    بواسطة وليد الجبرتي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 03-07-2014, 03:14 PM
  3. قضاء الصيام في عِدَّة من أيّام أُخر..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-08-2010, 10:46 PM
  4. سؤال فى قضاء الصيام لمن كان لها عدر
    بواسطة الاواب في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-08-2010, 08:16 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •