الموضوع: سوال وارجوا اجابتة سوا من قرة عيني الامام المهدي او من الانصار السابقين الاخيار

النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. افتراضي سوال وارجوا اجابتة سوا من قرة عيني الامام المهدي او من الانصار السابقين الاخيار

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ونعيم رضوانه حبيب قلوبنا .

    سوالي هوا عن من يدفع نقود لغيره بغرض ان يقراء له الاخر القران الكريم ويختمه الا نيه الاول الدافع للنقود
    مثلا كما يحصل عندنا في صنعاء
    البعض اذا تعرض الئ الظلم من قبل اخر يذهب الئ الجامع الكبير ليقراء له احد الشيوخ في الجامع القران او كما في العامييه عندنا يختم له المصحف علئ نيته لكي ينصفه الله من من ظلمه
    معا العلم اني اتيقن انه لن ينفعه هذا بشي لانه يطلب احدا غيره ان يقرا عنه وهذا الشي اجزم انها كماتكون الشفاعه واعوذ بالله ان اكون من من يعتقدون بها لانه جعل شخص يقراء عنه او يدعو الله علا نيته فما حكم من يطلب ويدفع نقود لهاذا الشي وما حكم من ياخذ النقود ويقراء لغيره.
    الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله ارحم الراحمين. سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير
    وسلام علا المرسلين والحمد لله رب العالمين.
    اخوكم في حب الله وقربه الانصاري بشير عبدالله الرداعي

  2. rose

    ((( وَلَوْ أَنَّ قُرْآنًا سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الْأَرْضُ أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَىٰ ۗبَل لِّلَّهِ الْأَمْرُ جَمِيعًا ۗ أَفَلَمْ يَيْأَسِ الَّذِينَ آمَنُوا أَن لَّوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعًا ۗ وَلَا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُوا قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيبًا مِّن دَارِهِمْ حَتَّىٰ يَأْتِيَ وَعْدُ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ )))

    اقتباس المشاركة :
    اني اتيقن انه لن ينفعه هذا بشي لانه يطلب احدا غيره ان يقرا عنه وهذا الشي اجزم انها كماتكون الشفاعه
    انتهى الاقتباس
    ونعم اليقين يقينك يا بشير المكرمــ واجبت بنفسك على سؤالك

    (((
    ضَلَّ مَن تَدْعُونَ إِلَّا إِيَّاهُ ۖ)))

  3. افتراضي

    جزاك الله عني خير الجزاء اخي في حب ربي رضوان الله اكبر
    ولاكن هل علا من ياخذ النقود ويقراء لغيره اثم .

  4. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمته وبركاته ونعيم رضوانه..
    والله انها بدع ماانزل الله بها من سلطان ولا اشك انه سيأتي زمان يطلب الشخص من احد الشيوخ ان يصوم ويصلي نيابه عنه مقابل حفنه نقود ولاحول ولاقوه الا بالله ..
    وارى ان الشيخ الذي يقبل بهذا العرض هو شريك في اثم البدعه ..
    فبدل ان ينصح الشخص ويرفض بل يوافق ويقوم بالقرآءه نيابه عنه بل والا دهى والأمر انه يقبل بالمال مقابل القرآءه !!
    وهكذا حال امتنا مع شيوخ الضلال الا مارحم الله منهم ..
    بل على الانسان ان يقرأ هو كتاب الله ويتدبره ويعمل بما فيه لا ان يوكل احد ان يقرأ له…
    وكذلك على الشيخ ان ينصح بهذه النصيحه ويطلب من هذا الشخص ان يقرأ ويتدبر هو بنفسه … نسأل الله ان يثبت لنا ديننا وعقولنا لما نرى ونسمع في امه اخر الزمان..

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    جزاك الله عني خير الجزاء اخي في حب ربي رضوان الله اكبر
    ولاكن هل علا من ياخذ النقود ويقراء لغيره اثم .
    انتهى الاقتباس
    نعم اثم عظيم فهو يتاجر بالقراءن وكتاب الله العظيمـ مقدس للهدى فنتبع ما فيه من احكام وتشريعات لا للتجاره فليتقوا الله وليرجوا لكلامه وقارا

    ولو كان بمشايخ صنعاء خص نص مثقال ذرة من ايمان لاتبعوا من هو بينهم الداعى للاحتكام لكتاب الله

    18 سنه من الطناش ومنهم من يمكر و يصد فاين يذهبون

    (( إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَنًا قَلِيلًا أُولَٰئِكَ لَا خَلَاقَ لَهُمْ فِي الْآخِرَةِ وَلَا يُكَلِّمُهُمُ اللَّهُ وَلَا يَنظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَا يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ))

  6. افتراضي

    الحمد لله علا نعمه الهدايه ونعمه ان جعل زماني وحياتي في زمن زمن الامام المهدي ناصر محمد اليماني وزمن قوم يحبهم الله ويحبونه وان اراني طريق الحق
    ورزقني ان اتبعه جزاكم الله خيرا عني وعن صاحب السوال والحمد لله كانت اجابتي له بادئ الامر مثل اجاباتكم لي

  7. افتراضي

    يا الله غريب هذا الامر اول مرة اسمع عن هذا الشيء !!!
    يا الله كنت اسمع وارى بهذا العمل سوى في المقبرة ياتون بفقيه يقرء ما تيسر من القران على الاموات ويدعو لهم بالرحمة والمغفرة مقابل النقود ... وحتى السقايه من الماء
    بالنقود .. فارى القراء في تسابق وعراك بالشتم ويتهافتون على اقارب الميت يتسابقون ...!!
    وكنت استغرب !! حتى قرات لامامي ان قراءة ما تيسر من القران بعد الميت سوى بركة ..
    فهل ما يحدث في المقابر يجوز اخي المكرم رضوان الله اكبر ؟ ؟؟
    جازاك الله خيرا مسبقا وزادك الله وايانا علما نافعا من امامنا المصطفى الكريم عليه
    اتم الصلاة والسلام وعلى من تبعه في طريق النجاة من الضلال بالحق و القول التابث ..

  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 20630 من موضوع ويا معشر المسلمين إني أراكم قد اختلفتم في الصلاة على أمواتكم ..




    - 2 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    22 -09 - 1432 هـ
    22 - 08 -2011 مــ
    02:30 صباحاً
    ــــــــــــــــــ


    ما ينفع المتوفى بعد موته، وحكم تعليق صور الأموات ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصّلاة والسّلام على جدي محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى أنصار الله الواحد القهار، أمّا بعد..

    فإنه ينفع الاستغفار للمتوفى وكذلك النفقة إلى روحه، وأما قراءة الفاتحة إلى أرواح الموتى فهي بدعة ما أنزل الله بها من سلطان، كون الفاتحة دعاء لصاحبها وكذلك القرآن أجر قراءته لصاحبه ليدَّبروا آياته، ولم ينزِّله الله لكي نقرأه على موتانا.

    وكذلك يجوز لكم وضع صور موتاكم على حائط جدران البيت حتى تكون ذكرى تذكِّركم به، فكل من رآها حتماً يقول: "الله يرحمه". ولكنّ الذين يحرِّمون وضع صورة الميت للذكرى بغير سلطانٍ أتاهم قد حَرَموا كثيراً من المؤمنين هذه الرحمة بالرحمة له فيترحم عليه من رآها. وإنما مُحرَّمٌ تعليق الصور الماجِنة، ما لكم كيف تحكمون يا معشر الذين يُحرِّمون تعليق صورة ميِّتٍ في داره! فكم أنتم جاهلون؟ أفلا تعلمون أنّه بسبب صورة المتوفّى سوف يتعرف عليه أحفادُه وكافةُ ذريّته جيلاً بعد جيلٍ فيترحمون عليه في كلّ أمّةٍ وحتى ولو بينهم وبينه مئات السنين فسوف يتعرفون على صورته ويترحمون عليه.

    وحسبي الله ونعم الوكيل على بعض العلماء الذين لا يتفكّرون، فليس لديهم فرقٌ بين صورةٍ ماجنةٍ خليعةٍ وبين صورةٍ محترمةٍ، وإنّما حُرِّم وضع الصور الماجنة في بيت مؤمنٍ كون الصور الخليعة لا ترضي الله.

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    خليفة الله؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.

    ____________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..
    (قُل لِّمَن مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُل لِلّهِ كَتَبَ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ﴿ 12 ﴾. صدق الله العظيم، سورة الأنعام.

  9. rose

    اقتباس المشاركة :
    عابدة لربها المكرمه
    يا الله غريب هذا الامر اول مرة اسمع عن هذا الشيء !!!
    يا الله كنت اسمع وارى بهذا العمل سوى في المقبرة ياتون بفقيه يقرء ما تيسر من القران على الاموات ويدعو لهم بالرحمة والمغفرة مقابل النقود ... وحتى السقايه من الماء
    بالنقود .. فارى القراء في تسابق وعراك بالشتم ويتهافتون على اقارب الميت يتسابقون ...!!
    وكنت استغرب !! حتى قرات لامامي ان قراءة ما تيسر من القران بعد الميت سوى بركة ..
    فهل ما يحدث في المقابر يجوز اخي المكرم رضوان الله اكبر ؟ ؟؟
    جازاك الله خيرا مسبقا وزادك الله وايانا علما نافعا من امامنا المصطفى الكريم عليه
    اتم الصلاة والسلام وعلى من تبعه في طريق النجاة من الضلال بالحق و القول التابث ..
    انتهى الاقتباس
    اقتباس للامام الحبيب يخص الصلاة على العباد وتختلف عن الصلاة لله
    12 - 09 - 2009 مـ

    ويا معشر المسلمين إني أراكم قد اختلفتم في الصلاة على أمواتكم لأنكم لا تعلمون ما هي صلاة العباد على العباد وإنما هي الدُّعاء والتّضرع إلى ربّ العباد ليغفر للمسلمين سواء الأحياء أو الأموات، وأمّا صلاة الله على عباده هي إجابة الدُّعاء. وقال الله تعالى: {هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ ۚ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا ﴿٤٣﴾} صدق الله العظيم.

    فانظروا لصلوات الملائكة عليكم في قوله تعالى: {حم ﴿١﴾ عسق ﴿٢﴾ كَذَٰلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكَ اللَّـهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴿٣﴾ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۖ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ﴿٤﴾ تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِن فَوْقِهِنَّ ۚ وَالْمَلَائِكَةُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِمَن فِي الْأَرْضِ ۗ أَلَا إِنَّ اللَّـهَ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ﴿٥﴾ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاءَ اللَّـهُ حَفِيظٌ عَلَيْهِمْ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ ﴿٦﴾} صدق الله العظيم [الشورى].

    وكذلك انظروا لصلوات الملائكة عليكم بالدُّعاء وصلوات الله عليكم إجابة الدعاء. وقال الله تعالى: {الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَّحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ ﴿٧﴾ رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدتَّهُمْ وَمَن صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴿٨﴾ وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ ۚ وَمَن تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ ۚ وَذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ﴿٩﴾} صدق الله العظيم [غافر].

    إذاً الصلاة على أمواتكم هي أن تقوموا لله خاشعين بالدّعاء لهم بالاستغفار فتستغفرون لهم كما يستغفر لكم الملائكة فتقولون:
    [اللهم اغفر له وارحمه وجميع أموات المسلمين ولنا معهم برحمتك يا أرحم الراحمين].

    فيدعو الإمام ما شاء الله، ولا تضُمّوا إليكم جناحكم كما في صلواتكم ولا تسربلوا بل ارفعوا أيديكم إلى من تجأرون إليه بالدعاء ليغفر لميِّتكم وجميع أمواتكم ولكم معهم، وكما نفتيكم أنّ التكبيرات سبعٌ والاستغفار سبعون مرةً فبعد كلّ تكبيرة عشر مرات تستغفرون لميّتكم، وعدد التكبيرات سبع فيصبح إجمالي الاستغفار سبعين مرة.
    تصديقاً لقول الله تعالى: {اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لَا تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِن تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَن يَغْفِرَ اللَّـهُ لَهُمْ} صدق الله العظيم [التوبة:80].

    ونعلم من خلال ذلك أن نستغفر لأمواتنا سبعين مرةً وحتماً سيغفر الله لهم ما لم يكونوا منافقين وذلك لأنّ المنافقين قد نهى الله رسوله أن يُصلّى عليهم بالدّعاء، وقال الله تعالى: {وَلَا تُصَلِّ عَلَىٰ أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَدًا وَلَا تَقُمْ عَلَىٰ قَبْرِهِ} صدق الله العظيم [التوبة:84].

    وذلك لأنّ الله لن يغفر للمنافقين الذين يُظهرون الإيمان ويُبطنون الكُفر ما لم يتوبوا إلى الله متاباً من قبل موتهم. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَا تُصَلِّ عَلَىٰ أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَدًا وَلَا تَقُمْ عَلَىٰ قَبْرِهِ ۖ إِنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّـهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُوا وَهُمْ فَاسِقُونَ ﴿٨٤﴾} صدق الله العظيم [التوبة].

    ولن يغفر الله لهم حتى ولو استغفر لهم محمدٌ رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - في حياتهم أو من بعد موتهم سبعين مرةً فلن يغفر الله لهم، وقال الله تعالى: {اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لَا تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِن تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَن يَغْفِرَ اللَّـهُ لَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّـهِ وَرَسُولِهِ ۗ وَاللَّـهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ ﴿٨٠﴾} صدق الله العظيم [التوبة].

    ونعلم من خلال ذلك أنّ التكبيرات سبعٌ والاستغفار سبعون مرةً، بعد كلّ تكبيرةٍ تستغفرون له عشراً.

    ويا معشر المسلمين إنما السبعون مضمونةٌ أن يجعل الله قلوبكم تخشع وأعينكم تدمع فيرضى الله عنكم وعن ميّتكم فيغفر لكم ويُجيب دعوتكم فيغفر لميّتكم وذلك فوزٌ عظيم، ويكُبِّر الإمام جهرةً ثُمّ يتلو الفاتحة ثُمّ يتلوها الدُّعاء والمصلين يقولون: "اللهم آمين اللهم آمين".

    فما أعظم أجر المصلّين على الجنائز الخاشعين الذي لو نظر إليهم الغريب لظنّ أنّ الميّت أخوهم ابن أُمهم وأبيهم، ولذلك يراهم يبكون وإنما تذرف الدموع من الخشوع لله ربّ العالمين من التّضرع بين يديه ليغفر لأخيهم ولهم فيزحزحه عن النّار فينقذونه، إن ربي سميع الدّعاء غفورٌ رحيمٌ.

    لأنّ المؤمنين يستطيعون الآن في الدّنيا أن يتضرعوا بين يدي الله فيستغفروا لأمواتهم فيحاجّوا الله برحمته التي كتب على نفسه ولكنّهم لا يستطيعوا أن يحاجّوا الله فيهم يوم القيامة. تصديقاً لقول الله تعالى: {هَا أَنتُمْ هَـٰؤُلَاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَن يُجَادِلُ اللَّـهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَم مَّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلًا ﴿١٠٩﴾ وَمَن يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللَّـهَ يَجِدِ اللَّـهَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿١١٠﴾} صدق الله العظيم [النساء].

    https://nasser-alyamani.org./showthread.php?t=1065

    هلا بالاخت المكرمه تحيه و بعد

    ام دفع النقود لمن يسقون الماء عند القبور و اغلبهم اطفال او فتيه من الفقراء يفعلون ذلك للرزق ومنهم من يضع ورد او زهور وكذلك يزينون القبر ان كانت عليه اوساخ او حفر من الهوام

    فهذا لا شرك و لا كفر فيه و الكفر و الشرك بدفع المال للقراء والمقابر لا يجب ان يقال فيها الا الدعاء من اهل الميت و الصلاة عليه تكون فقط عند الدفن حتى انه محرم ضم اليدين اثناء هذه الصلاه و يسمح بعدم خلع النعال اثناء هذه الصلاة فما هى الا للدعاء

    ولا نستبعد ان يقولوا قراء المقابر فى تنزيلات و خصم لقرب شهر رمضان او يقولون القراء حسب السعر فهذا شيخ قد حج ثلاث مرات اما من حج مره واحده فمبلغه زهيد ههههه

    والحمد لله على نعمة التوحيد ونعمة بيان القرءان الذى فضح كل كل مكر الشياطين و خزعبلات المشركين فاخمد هذه الفتن و اطلق العقل المنير بالايمان بالحق






  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : بشير عبدالله الرداعي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ونعيم رضوانه حبيب قلوبنا .

    سوالي هوا عن من يدفع نقود لغيره بغرض ان يقراء له الاخر القران الكريم ويختمه الا نيه الاول الدافع للنقود
    مثلا كما يحصل عندنا في صنعاء
    البعض اذا تعرض الئ الظلم من قبل اخر يذهب الئ الجامع الكبير ليقراء له احد الشيوخ في الجامع القران او ... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org../showthread.php?p=395275
    انتهى الاقتباس من بشير عبدالله الرداعي


    اقتباس المشاركة :
    الإمام ناصر محمد اليماني
    20 - 12 - 1429 هـ
    19 - 12 - 2008 مـ
    01:58 صباحاً
    ـــــــــــــــــــ


    { كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }
    صدق الله العظيــــم ..

    أعوذ بالله العلي العظيم من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: {كَلَّا وَالْقَمَرِ (32) وَاللَّيْلِ إِذْ أَدْبَرَ (33) وَالصُّبْحِ إِذَا أَسْفَرَ (34) إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ (35) نَذِيرًا لِلْبَشَرِ (36) لِمَنْ شَاءَ مِنْكُمْ أَنْ يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ (37) كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ (38) إِلَّا أَصْحَابَ الْيَمِينِ (39) فِي جَنَّاتٍ يَتَسَاءَلُونَ (40) عَنِ الْمُجْرِمِينَ (41) مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ (42) قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ (43) وَلَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ (44) وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ (45) وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ (46) حَتَّى أَتَانَا الْيَقِينُ (47) فَمَا تَنْفَعُهُمْ شَفَاعَةُ الشَّافِعِينَ (48) فَمَا لَهُمْ عَنِ التَّذْكِرَةِ مُعْرِضِينَ (49) كَأَنَّهُمْ حُمُرٌ مُسْتَنْفِرَةٌ (50) فَرَّتْ مِنْ قَسْوَرَةٍ (51) بَلْ يُرِيدُ كُلُّ امْرِئٍ مِنْهُمْ أَنْ يُؤْتَى صُحُفًا مُنَشَّرَةً (52) كَلَّا بَلْ لَا يَخَافُونَ الْآَخِرَةَ (53) كَلَّا إِنَّهُ تَذْكِرَةٌ (54) فَمَنْ شَاءَ ذَكَرَهُ (55) وَمَا يَذْكُرُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ هُوَ أَهْلُ التَّقْوَى وَأَهْلُ الْمَغْفِرَةِ (56)} صدق الله العظيم [المدثر].

    وكل نفس بما كسبت رهينةٌ بعملها فإذا لم يكن من المُصلّين ولم يكُ يطعم المسكين ويخوض مع الخائضين ويكذِّب بيوم الدين فسوف يدخلون السجن صاغرين، وليته سجن انفراديٌّ متر في مترٍ بين أربع حيطانٍ فيكون سجنَ الخلود لكان الأمر هيناً!
    ولكنه سجن الله سجّين؛ كتاب مرقوم موضح للكافرين، وكلّ نفس بما كسبت رهينةٌ في عملها، فيحاسب عليه حساباً عسيراً فيدعو ثبوراً، أو حساباً يسيراً فينقلب إلى أهله مسروراً.
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://nasser-alyamani.org./showthread.php?p=46478

ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •