أستاذ محمد سليمان لي بعض الأسئلة على موضوعك المرجوا أن تجيبني عنها فأنت قلت
يعني في بداية كلامك أشرت إلى ما إعتبرته بعض مغالطات اليماني وبدأت بالرد على الإشارات التي قال الإمام بأنها تخصه في بعض آيات القرآن الكريم وقلت بأنه يشكك في السنة ويدعي أن معظمها مدسوس ومفترى عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام حتى في الصحيحين لكن مع ذلك رددت على الأيات التي قال الإمام بأنها تشير إليه من خلال التفاسير الواردة في الصحيحين لهذا أريد أن أسألك أسئلة في هذا الجانب أولا إذا كنت مثيقن بأن صحيح بخاري ومسلم محفوظان من التحريف كما كتاب الله فبماذا تفسر التناقضات الصارخة الموجودة فيهما فمثلا يقال بأن الإمام البخاري عليه مني أفضل السلام قال في كتابه ( حدثنا أبو المغيرة عبد القدوس بن الحجاج خدثنا الأوزاعي حدثني عطاء بن أبي رباح عن إبن عباس : " أن النبي (ص) تزوج ميمونة وهو مُحرم ) ويقال بأن الإمام مسلم عليه مني أيضا أفضل السلام قال في كتابه ( حدثنا يحيى بن يحيى قالت قرأت على مالك عن نافع عن نبيه بن وهب أن عمر بن عبيد الله أراد ان يُزوج طلحة بن عمر بنت شيبة بن جبير فارسل ابان بن عثمان يحضر ذلك وهو أمير الحج فقال أبان : سمعت عثمان بن عفان يقول : قال رسول الله :" لا يَنْكِحُ المُحرم ولا يُنْكَح ولا يَخْطُبُ ) وروي عنه أيضا قوله ( حدثنا أبو بكر بن لبي شيبة حدثنا جرير بن حازم حدثنا أبو فزارة عن يزيد الأصم حدثتني ميمونة بنت الحارث أن رسول الله تزوجها وهو حلال ) فلاحظ يا أستاذ أبو خالد أن في الرواية الأولى
يجوز أن يتزوج المحرم وفي الثانية لا يجوز وأيضاً الرواية الأولى تضارب مع الثالثة ففي الأولى النبي (ص) تزوج ميمونة وهو محرم وفي الثالثة تزوجها ولم يكن مُحرم فبماذا تفسر هذا التناقض ألا تظن يا أستاذ أبوا خالد بأن رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام سيقول مثل ما قال ربه ألا يتدبرون السنة المنسوبة إلي ولو كانت من عند غيري لوجدوا فيها إختلافا كثيرا كما قال الله عز وجل ( أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا ﴿٨٢﴾ ) مع العلم أنه عليه الصلاة والسلام إن هو إلا وحي يوحى يعني من المفروض أن لا تتناقض الأحاديث المنسوبة إليه مع كتاب الله وقلت يا أستاذ
فماذا تقول يا أستاذ أبو خالد عن قول الله تعالى ( وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ ۖ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ ۖ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ ۖ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ ۚ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَىٰ عَذَابٍ عَظِيمٍ ﴿١٠١﴾ وَآخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُوا عَمَلًا صَالِحًا وَآخَرَ سَيِّئًا عَسَى اللَّـهُ أَن يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّـهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴿١٠٢﴾ خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ ۖ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ ۗ وَاللَّـهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ﴿١٠٣﴾ أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّـهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّـهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ﴿١٠٤﴾ وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّـهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ﴿١٠٥﴾ وَآخَرُونَ مُرْجَوْنَ لِأَمْرِ اللَّـهِ إِمَّا يُعَذِّبُهُمْ وَإِمَّا يَتُوبُ عَلَيْهِمْ ۗ وَاللَّـهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ﴿١٠٦﴾ )
فلاحظ يا أستاذ قول الله تعالى لا تعلمهم فهل يدل هذا بأن من الصحابة منافقين لا يعلمهم حتى رسول الله بل والأكثر من ذلك لاحظ قول الله تعالى وآخرون مرجون لأمر الله فهل يدل هذا على أنه بقي منهم حتى من عاش بعد رسول الله على نفاقه وإضماره الأذية للدين وللمسلمين ؟
هذه بعض الأسئلة ولا أريد أن أثقل عليك بالأخرى الآن لأترك مجالا للآخرين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السلام علي الامام المهدي المنتظر وكذلك الانصار الاخيار وزوار المنتدي الكرام
واصلي واسلم علي المصطفي العدنان وال بيته الاطهار
وبعد يابوخالد وعسي خالد الا يكون من مكثري الجدال كابيه لمجرد الجدال
فاقرأ قصة فرعون مع سيدنا موسي عليه ونبينا محمد الصلاة والسلام كما يستنبطها الامام من محكم القران
علها تهدي قلبك وتنير عقلك
واليك الاقتباس
لماذا لم يتوقف فرعون وآل فرعون عن إجتياز اليم
كما أجاب دعوة نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام وسوف أضرب لك على ذلك مثلا" في قول الله تعالى (( فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانْفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ (63)))
والسؤال الذي يطرح نفسه للعقل والمنطق هو لماذا آل فرعون حين شاهدوا البحر انفلق وكان كل فرق كالجبل العظيم شاهق الإرتفاع والسؤال الذي يطرح نفسه للعقل والمنطق هو لماذا آل فرعون لم يتوقفوا عن مطاردة نبي الله موسى ومن معه كونهم يشاهدون مُعجزة كبرى أمام أبصارهم وذلك لأن البحر انفلق أمام أبصارهم وكان كل فرق كالطود العظيم وجعل الله لنبيه موسى ومن معه طريقاً يبساً وسط البحر أليس من المفروض أن يتوقف فرعون عن مطاردتهم فيؤمن بالله ويكون من المُسلمين ولكنها لم تغني عنهم أبصارهم ولا عقولهم من أمر الله إجابة لدعوة نبي الله موسى في قول الله تعالى ((وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُواْ حَتَّى يَرَوُاْ الْعَذَابَ الأَلِيمَ *قَالَ قَدْ أُجِيبَت دَّعْوَتُكُمَا )صدق الله العظيم
وسبحان ربي فانظروا إجابة الدعوة الحق فكيف أنه لم يؤمن فرعون ومن معه حين انفلق البحر أمام أبصارهم بل لم يؤمنوا إلا حين وقوع العذاب الأليم بالغرق ومن ثم آمن فرعون حين وقع في عذاب الغرق وقال الله تعالى (قَالَ قَدْ أُجِيبَت دَّعْوَتُكُمَا فَاسْتَقِيمَا وَلاَ تَتَّبِعَانِّ سَبِيلَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ آلآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ )صدق الله العظيم
فاعتبروا يا أولي الأبصار وتدبروا البيان الحق للذكر ألا وإن النور هو في التدبر والتفكر في آيات الكتاب ومن لم يجعل الله له نور فماله من نور وسلامُ على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين )
نهاية فرعون الغرق
ـــــــــــــــــــــــــــــ
البُرهان على دعوة نبي الله موسى لفرعون وبني إسرائيل أنه كان يدعوهم إلى الإسلام والذين اتبعوا نبي الله موسى من بني إسرائيل الأولين كانوا يُسمون بالمسلمين وذلك لأن نبي الله موسى كان يدعو إلى الإسلام ولذلك قال فرعون حين أدركه الغرق قال الله تعالى((حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُوا إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ ))صدق الله العظيم
وما أشبه الليلة بالبارحة فكيف إن الإمام المهدي يدعو الناس إلى الحق من ربهم ويحذرهم من عذاب الله ويثبت حقيقته بآيات مُحكمات واضحات بينات للعالم والجاهل ومن ثم وجد كافة الباحثين عن الحق إنهُ حقاً يقترب كوكب النار من الأرض وسوف يظل عليها لا شك ولا ريب تصديقا" للبيان الحق للذكر للمهدي المنتظر ومن ثم يستمروا في الإعراض عن الحق حتى تظل عليهم نار الله الكُبرى فإذا وقع عليهم بأس الله قالوا ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون أفلا تعقلون فمن ذا الذي ينجيكم من عذاب الله إن كنتم صادقين فإنكم لا تكذبون مُحمد صلى الله عليه وآله وسلم ولا ناصر محمد بل تكذبون بآيات الله فتجحدون بها تصديقاً لقول الله تعالى( فَإِنَّهُمْ لا يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ )صدق الله العظيم
هاهي شطارتكم عنونة بالسجع وفعلكم فعل البجع .. وما بقي إلا أن تأتوننا بإستدلالات من كتاب المستطرف في كل فن مستظرف.
سبحان الله ما زالت العادة متأصلة ومستشريه مكنون دحضهم دوماً .. فيقتصون ما يرون فيه هالة كُبرى تجذب الناظر لها دونما إستعراض شرح ما إقتبسوه مما يلي من بيانات الإمام .. والأدهى من ذلك يصولون بالإستنباطات والشرح حسب فهمهم لما أقتص .. ويبرزون في ساحات الإنترنت بهذا الأمر ليجعلوه أساس ومقصد دعوة الإمام ناصر محمد اليماني .. أمر عجيب لكن لا يحتمل الريبة والشك بل التيقن من تدليسكم الواضح والبين. كعادة ثابته.
ولنا مع من هم مناصريك جولات في هذا المضمار، وهم يعلمون القصد حين يتم تبيان ودحض فهمهم من محكم القرآن، فتجد جنوبهم تُقرص فتتخبط أفكارهم فينهجوا نهج التعتيم بدمج المشاركات لعدد من المواضيع بمنتداهم فيحدث الخلط والتشتيت، ومن ثم فتح مواضيع أخرى لفصل ماتم في الحوار، وعملهم على تغيير من كان يحاور إلى آخر لعدم مقدرة الأول على طرح الحُجة فكيف يقدر أن يدحض قول الله تعالى مما قد سيق في الرد عليهم، ومن هذا المنطلق علمت ألا فائدة من إكمال الحوار معهم. ودلالة ذلك حاضرة إلى يومنا هذا بموقعهم دون رد بل آخر قولهم سيتم الرد على المشاركه الماتعه، فتيقنت أنها للباطل مانعه ولإحقاق الحق ساطعه. ( وهي بخصوص نفي رؤية الله جهرة في الدنيا والآخرة)، كما بين لنا ذلك الإمام ناصر محمد اليماني .. فاالله عز وجل ليس كمثله شيء، حتى يُرى، وعلى ذلك آيات واضحه تثبت ذلك، وما يتبعونه من أحاديث باطله مدسوسه ومكذوبه ما هي إلا تمهيداً للمسيح الكذاب حينما يظهر جهرة مدعياً الربوبيه مستغلاً للأحداث التي قدرها الله بوعده بالعذاب بمرور كوكب سقر وما يرافقه من تبعات عظيمه من بعث جزئي ..وشروق الشمس من المغرب ..وهدم سد ذو القرنين، وخروج يأجوج ومأجوج مع قائدهم الكذاب المسيح الدجال بصورة مغايرة عما آلفوه الناس في الأحاديث المفتراه بأنه أعور ومكتوب على جبينه كفر أو كافر .. فما هو موقفكم إن أتاكم المسيح الدجال خلافاً لما تلتزمون به وتصرون عليه لتبليغه للأمه .. هل لكم القدرة على تحمل وزر ما تشيعونه من باطل دون إثباته. أقسم الله أني أمقتكم مقتاً لا يعادله مقتاً من خلق الله ليس كُرهاً لأشخاصكم ماذا نبغي بكم، بل لفعلكم البغيض وفهمكم السقيم الذي لن تتقبله ولا تعقله نفس تقدر الله حق قدره.
وما لي إلا أن أقول اللهم أصلح أمرهم وأهدهم للحق وأنر بصائرهم ورقق قلوبهم وبين مسلكهم، حتى يتبين مصير هداهم .. إنك ولي ذلك والقادر عليه، ولك المشيئه في كل شيء، وما لنا إلا أن نسلم طائعين خاضعين حباً لك حباً جما طمعاً برضوانك في نفسك فإن لم يتحقق ذلك فإننا أخسر الخاسرين.
يا رب يا ارحم الراحمين الهم الضالين من العالمين ان يسئلوك رحمتك التي كتبت على نفسك امنن عليهم كما مننت عن ال100000 و علينا كما مننت عن ( او يزيدون) حتى تجعل الناس امة واحدة باذنك حتى يكون ذلك اليوم من خير ايام الدنيا و من خير ايامنا فيها و اجعل الهم خير ايامنا يوم لقائك يوم عظيم رضوان نفسك.
و لا رضا قبلها الا عليك ربا و باسلام دينا و بمحمد عبدك و رسولك و الامام المهدي ناصر محمد اليماني عبدك و خليفتك.
فما هي الوسيلة لترضى و تفرح يا ربي سبحانك؟
الكوكب الدرى البدر المكتمل الامام المهدى الحق المنتظر ناصر محمد اليمانى الشاهد الذى عنده علم الكتاب عليه الصلاة والسلام والتسليم
فمن يدعى ان عنده علم الكتاب غير الشاهد الذى عنده علم الكتاب الانسان الذى خلقه الرحمن وعلمه البيان المهدى الحق المنتظر ناصر محمد اليمانى
فهو كلب مسعور ماجور حتى يخنق بالجندى المجهول الذكى كورونا 19
ولا يضر البدر المكتمل نباح الكلب وكل الكلاب المسعورة الماجورة
ما اشبه الليلة بالبارحة لماذا لم يتوقف فرعون وآل فرعون عن إجتياز اليم
كما أجاب دعوة نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام وسوف أضرب لك على ذلك مثلا" في قول الله تعالى (( فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانْفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ (63)))
والسؤال الذي يطرح نفسه للعقل والمنطق هو لماذا آل فرعون حين شاهدوا البحر انفلق وكان كل فرق كالجبل العظيم شاهق الإرتفاع والسؤال الذي يطرح نفسه للعقل والمنطق هو لماذا آل فرعون لم يتوقفوا عن مطاردة نبي الله موسى ومن معه كونهم يشاهدون مُعجزة كبرى أمام أبصارهم وذلك لأن البحر انفلق أمام أبصارهم وكان كل فرق كالطود العظيم وجعل الله لنبيه موسى ومن معه طريقاً يبساً وسط البحر أليس من المفروض أن يتوقف فرعون عن مطاردتهم فيؤمن بالله ويكون من المُسلمين ولكنها لم تغني عنهم أبصارهم ولا عقولهم من أمر الله إجابة لدعوة نبي الله موسى في قول الله تعالى ((وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُواْ حَتَّى يَرَوُاْ الْعَذَابَ الأَلِيمَ *قَالَ قَدْ أُجِيبَت دَّعْوَتُكُمَا )صدق الله العظيم
وسبحان ربي فانظروا إجابة الدعوة الحق فكيف أنه لم يؤمن فرعون ومن معه حين انفلق البحر أمام أبصارهم بل لم يؤمنوا إلا حين وقوع العذاب الأليم بالغرق ومن ثم آمن فرعون حين وقع في عذاب الغرق وقال الله تعالى (قَالَ قَدْ أُجِيبَت دَّعْوَتُكُمَا فَاسْتَقِيمَا وَلاَ تَتَّبِعَانِّ سَبِيلَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ آلآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ )صدق الله العظيم
فاعتبروا يا أولي الأبصار وتدبروا البيان الحق للذكر ألا وإن النور هو في التدبر والتفكر في آيات الكتاب ومن لم يجعل الله له نور فماله من نور وسلامُ على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين )
نهاية فرعون الغرق
ـــــــــــــــــــــــــ ــــ
البُرهان على دعوة نبي الله موسى لفرعون وبني إسرائيل أنه كان يدعوهم إلى الإسلام والذين اتبعوا نبي الله موسى من بني إسرائيل الأولين كانوا يُسمون بالمسلمين وذلك لأن نبي الله موسى كان يدعو إلى الإسلام ولذلك قال فرعون حين أدركه الغرق قال الله تعالى((حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُوا إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ ))صدق الله العظيم
وما أشبه الليلة بالبارحة
فكيف إن الإمام المهدي يدعو الناس إلى الحق من ربهم ويحذرهم من عذاب الله ويثبت حقيقته بآيات مُحكمات واضحات بينات للعالم والجاهل ومن ثم وجد كافة الباحثين عن الحق إنهُ حقاً يقترب كوكب النار من الأرض وسوف يظل عليها لا شك ولا ريب تصديقا" للبيان الحق للذكر للمهدي المنتظر ومن ثم يستمروا في الإعراض عن الحق حتى تظل عليهم نار الله الكُبرى فإذا وقع عليهم بأس الله قالوا ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون أفلا تعقلون فمن ذا الذي ينجيكم من عذاب الله إن كنتم صادقين فإنكم لا تكذبون مُحمد صلى الله عليه وآله وسلم ولا ناصر محمد بل تكذبون بآيات الله فتجحدون بها تصديقاً لقول الله تعالى( فَإِنَّهُمْ لا يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ )صدق الله العظيم
وأما بالنسبة للإمام المهدي ناصر محمد
اليماني فاسمعوا لما أقوله لكم بالحقّ:
أقسم بخالق الكون الذي إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، لو كذبني كافة الجنّ والإنس وكافة عبيد الله من كل جنسٍ لما نقص من إيماني أنّني الإمام المهدي شيءٌ، ولو صدّقني كافة الجنّ والإنس وعبيد الله من كل جنسٍ لما زادني على يقيني شيءٌ بأنّني الإمام المهدي؛ بل كفى بالله شهيداً بيني وبينكم أنّي الإمام المهديّ المنتظَر خليفة الله على العالمين شاءوا أم أبوا، ومن أظلم ممن افترى على الله كذباً؟ ولعنة الله على الكاذبين