الموضوع: الثمر الداني في دحض شبهات اليماني , البيان الكامل .

النتائج 21 إلى 26 من 26
  1. Question

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أستاذ محمد سليمان لي بعض الأسئلة على موضوعك المرجوا أن تجيبني عنها فأنت قلت
    اقتباس المشاركة : ابو خالد
    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونستغفره , ونعوذ بالله من شرور أنفسا وسيئات اعمالنا , من يهدِ الله فهو المهتدِ ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا , واشهد أن لا اله الله وحده لا شريك له , وأشهد أن محمدا عبده ورسوله , صلى الله عليه وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين وبعد :

    أضع بين يدي الإخوة الأفاضل ما استقرعندي بالدليل القاطع والحجة النيّرة ما يفنّد دعوة المدعو ناصر محمد اليماني , من أكاذيب وضلالات تنفي ما يدعيه من أنه خليفةُ الله في الأرض اصطفاهُ الله وزادهُ بسطةً في العلم ليكون هو "المهدي المنتظر" , وها أنا ذا أقوم بما يمليه علي واجب بيان الحق للناس بتجرد وشفافية دون التعصب الى شيخ أو مذهب بعينه , فأبين بفضل الله مغالطات الرجل وما التبس عليه من أوهام وضلالات فضلا عن الفهم الخاطئ لصريح النصوص .

    إن النّاظرَ في كلام اليماني قد ينبهر للوهلة الأولى من الرّونق الذي يحاول الرجل ان يضفيه على كلامه جاهداً في تلبيسهِ ثوبَ الحق عاصماً إياهُ من أي زللٍ لأنه "وحي" التفهيم كما يدعي .
    ولا أخفيكم سراً أني قد تأثرت للوهله الأولى من كلامهِ الداعي الى توحيد الصف والإعتصام بحبل الله ونبذ الفرقة والاختلاف , ولبثت في حيرة من أمري أسابيع عدة , إلى أن منّ الله علي وشرح صدري للحق
    سيماً بعد التبحر في بياناته الطويلة المملّة , فلا إيجازٌ يقل ويكفي ولا إسهابٌ لغزارةِ علمٍ , وبالنظر الى دقائق المقال وبعد استخارة المولى جل شأنه إليكم إخوتي تفصيلاً لمجمل ما توصلت إليه من عناوين رئيسية تغني القارئ بمعرفتها عن البحث في غياهب الكلام , وسأقسمها إلى عناوينَ عدةٍ كي يستقرالكلام في خمسة نقاط محددة :

    أولا :

    إشارة الله الى اليماني في القرآن الكريم :
    يدعي اليماني أن الله قد أشار إليه في القرآن الكريم في عدة مواضع :

    في قوله تعالى : وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا .
    وإليكم اقتباساً من قوله :
    "واليماني المُنتظر الذي هو نفسه المهدي المنتظر هو فضل الله عليكم ورحمته والمُنقذ لكم ولولاه بإذن الله لاتبعتم الشيطان (المسيح الكذاب) يامعشر المسلمين إلا قليلا ولذلك يُسمى المهدي المنتظر (المنقذ) أي المُنقذ للمسلمين من فتنة الشيطان الرجيم "

    وأرد عليه وأقول :إن هذه الاية نزلت لما اعتزل النبي صلى الله عليه وسلم نسائه فشاع انّه طلقهن وكان يجلس في المسجد فدخل عليه عمر بن الخطاب ليتبين منه صحة الخبر , والحديث رواه مسلم من حديث عمرَ رضي الله عنه انه قال : لما اعتزل نبي الله صلى الله عليه وسلم نساءَه دخلتُ المسجد فإذا الناس ينكتون بالحصى ويقولون طلق رسول الله صلى الله عليه وسلم نساءه وذلك قبل أن يُؤمرن بالحجاب ... إلى ان قال : فقمت على باب المسجد فناديت بأعلى صوتي لم يطلق رسول الله صلى الله عليه وسلم نساءه ونزلت هذه الآية " وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين
    يستنبطونه منهم " فكنت أنا استنبطت ذلك الأمر وأنزل الله عز وجل آية التخيير .(صحيح مسلم كتاب الطلاق ص: 1108 ) .


    وفي قوله تعالى : فَلَمَّا رَأَوْهُ زُلْفَةً سِيئَتْ وُجُوهُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَقِيلَ هَذَا الَّذِي كُنتُم بِهِ تَدَّعُونَ...
    فيؤولُها على أن الضّميرَ المستترَ في كلمةِ رأوْهُ يعود إلى اليماني ولا حول ولا قوة إلا بالله , واليكم كلامه :
    "فعلموا الذين عثروا على دعوته من شياطين البشر في عصر الحوار من قبل الظهور أنهُ هو المهدي المنتظر فسيئت وجوههم لما رأوه زُلفةً وعلموا أن الله سيظهره على العالمين بكوكب العذاب الأليم "
    وفي تفسيره لقوله تعالى : وَقِيلَ هَذَا الَّذِي كُنتُم بِهِ تَدَّعُونَ... يقول بأن المشارَ اليهم هنا في كلمة "كُنتُمْ" هم علماء الأُمّة والضمير في كلمة "به" يعود إلى اليماني , وها نصُّ كلامه :
    "ومن ثم يقول لهم الإمام المهدي فلما يا عُلماء الأمة تقولون على الله مالا تعلمون وأنتم تعلمون أنها توجد فوق الدال التشديد في هذه الآية وتعلمون أن المقصود هو الإدعاء وليس الدُعاء أفلا تتقون الله ثم لا تقولوا
    عليه مالا تعلمون فهل أنتم موقنون "

    وأرد عليه من قول الحافظ بن كثير طيب الله ثراه في تفسير هذه الاية حيث قال :
    قال الله تعالى : ( فلما رأوه زلفة سيئت وجوه الذين كفروا ) أي : لما قامت القيامة وشاهدها الكفار ، ورأوا أن الأمر كان قريبا ; لأن كل ما هو آتٍ آت وإن طال زمنه ، فلما وقع ما كذبوا به ساءهم ذلك ، لما يعلمون
    ما لهم هناك من الشر ، أي : فأحاط بهم ذلك ، وجاءهم من أمر الله ما لم يكن لهم في بال ولا حساب ، ( وبدا لهم من الله ما لم يكونوا يحتسبون وبدا لهم سيئات ما كسبوا وحاق بهم ما كانوا به يستهزئون )
    [ الزمر : 47 ، 48 ] ; ولهذا يقال لهم على وجه التقريع والتوبيخ : ( هذا الذي كنتم به تدعون ) أي : تستعجلون .

    وكذلك في قوله جل وعلا : " ن والقلم وما يسطرون " فيدعي انه هو المقصود بِ "ن" أي ناصر!

    ثانياً :

    التشكيك بصحيحِ السُّنّةِ ...
    يدعي اليماني أن أكثر الأحاديث النّبوية مدسوسةٌ مفتراةٌ على النبي صلى الله عليه وسلم بدعوى أن نفراً من المنافقين قد فعلوه , ضارباً بذلك جهد الأئمة العدول الثّقات الذين زكاهم رسول الله صلى الله عليه وسلم
    بعرض الحائط , بل تمادى بالقول أنه سيفرُكُ هذه الأحادث بكعبِ نعلهِ ولا حول ولا قوة إلا بالله , وإليكم بعض ما قال :

    "وذلك لأن اليهود استطاعوا أن يدسوا أحاديث الباطل في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم"

    "فلم يشك البخاري ومسلم وأمثالهم في تلك الأحاديث كونهم يرونها في ظاهرها مخيفة للكافرين وترهبهم فظنوها عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وهي من افتراء شياطين البشر الذين يظهرون الإيمان ويبطنون
    الكفر والمكر ضد الله ورسوله والمؤمنين كون شياطين البشر ليعلمون أن الكذب حباله قصيرة فسرعان ما يكتشف الكفار تلك الكذبة فينبشون قبور أمواتهم بعد حين فإذا هم لم يجدوا مما يعتقده المُسلمون شيئاً "


    محمد محمود سليمان
    انتهى الاقتباس من ابو خالد





    يعني في بداية كلامك أشرت إلى ما إعتبرته بعض مغالطات اليماني وبدأت بالرد على الإشارات التي قال الإمام بأنها تخصه في بعض آيات القرآن الكريم وقلت بأنه يشكك في السنة ويدعي أن معظمها مدسوس ومفترى عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام حتى في الصحيحين لكن مع ذلك رددت على الأيات التي قال الإمام بأنها تشير إليه من خلال التفاسير الواردة في الصحيحين لهذا أريد أن أسألك أسئلة في هذا الجانب أولا إذا كنت مثيقن بأن صحيح بخاري ومسلم محفوظان من التحريف كما كتاب الله فبماذا تفسر التناقضات الصارخة الموجودة فيهما فمثلا يقال بأن الإمام البخاري عليه مني أفضل السلام قال في كتابه ( حدثنا أبو المغيرة عبد القدوس بن الحجاج خدثنا الأوزاعي حدثني عطاء بن أبي رباح عن إبن عباس : " أن النبي (ص) تزوج ميمونة وهو مُحرم ) ويقال بأن الإمام مسلم عليه مني أيضا أفضل السلام قال في كتابه ( حدثنا يحيى بن يحيى قالت قرأت على مالك عن نافع عن نبيه بن وهب أن عمر بن عبيد الله أراد ان يُزوج طلحة بن عمر بنت شيبة بن جبير فارسل ابان بن عثمان يحضر ذلك وهو أمير الحج فقال أبان : سمعت عثمان بن عفان يقول : قال رسول الله :" لا يَنْكِحُ المُحرم ولا يُنْكَح ولا يَخْطُبُ ) وروي عنه أيضا قوله ( حدثنا أبو بكر بن لبي شيبة حدثنا جرير بن حازم حدثنا أبو فزارة عن يزيد الأصم حدثتني ميمونة بنت الحارث أن رسول الله تزوجها وهو حلال ) فلاحظ يا أستاذ أبو خالد أن في الرواية الأولى
    يجوز أن يتزوج المحرم
    وفي الثانية لا يجوز
    وأيضاً الرواية الأولى تضارب
    مع الثالثة ففي الأولى النبي (ص)
    تزوج ميمونة وهو محرم
    وفي الثالثة تزوجها ولم يكن مُحرم
    فبماذا تفسر هذا التناقض ألا تظن يا أستاذ أبوا خالد بأن رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام سيقول مثل ما قال ربه ألا يتدبرون السنة المنسوبة إلي ولو كانت من عند غيري لوجدوا فيها إختلافا كثيرا كما قال الله عز وجل ( أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا ﴿٨٢﴾ ) مع العلم أنه عليه الصلاة والسلام إن هو إلا وحي يوحى يعني من المفروض أن لا تتناقض الأحاديث المنسوبة إليه مع كتاب الله وقلت يا أستاذ
    اقتباس المشاركة : ابو خالد
    ثم يطعن في الصحابة ويقول أنهم يهود :
    "يامعشرالمسلمين لقد قلبت اليهود من الصحابة كذبً وليسوا منهم هذا القران رأس على عقب بأحاديث تكفر بما أنزل الله على محمد صلى الله عليه وأله وسلم"

    "وتباً لهُ ألف تباً وتب فهو لن يستطيع إلا أن يكفر بما أ نزلهُ الله في هذا القرأن العظيم فيعتنق الأحاديث اليهودية"

    اليماني يقول أن في قلوب الصحابة مرض , أليكم قوله :
    "فقد بين الله لنا بأن المناققين من شياطين البشر من اليهود نجحوا في الأخير أن يكونوا من رواة الحديث"
    "فصدوا عن سبيل الله فاستمع إليهم الذين في قلوبهم مرض من الصحابة والذين لا يعلمون فوردت إلينا أحاديث ما أنزل الله بها من سُلطان وتختلف عما جاء في القرآن جُملة وتفصيلا"


    يتجرأ على كلام النّبي صلى الله عليه وسلم متباهياّ أنه سيفرك احاديثه بنعل قدمه لانها خالفت هواهُ :
    "ولاكن هيهات اتحداكم ولسوف اُجاهدكم من القران جهاداً كبيرا وأسحق هذه الاحاديث المُفتراه سحقً فأفركها بنعل قدمي فأضع كتاب الله وسنة رسوله فوق رأسي"
    انتهى الاقتباس من ابو خالد
    فماذا تقول يا أستاذ أبو خالد عن قول الله تعالى ( وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ ۖ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ ۖ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ ۖ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ ۚ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَىٰ عَذَابٍ عَظِيمٍ ﴿١٠١﴾ وَآخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُوا عَمَلًا صَالِحًا وَآخَرَ سَيِّئًا عَسَى اللَّـهُ أَن يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّـهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴿١٠٢﴾ خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ ۖ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ ۗ وَاللَّـهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ﴿١٠٣﴾ أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّـهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّـهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ﴿١٠٤﴾ وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّـهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ﴿١٠٥﴾ وَآخَرُونَ مُرْجَوْنَ لِأَمْرِ اللَّـهِ إِمَّا يُعَذِّبُهُمْ وَإِمَّا يَتُوبُ عَلَيْهِمْ ۗ وَاللَّـهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ﴿١٠٦﴾ )
    فلاحظ يا أستاذ قول الله تعالى لا تعلمهم فهل يدل هذا بأن من الصحابة منافقين لا يعلمهم حتى رسول الله بل والأكثر من ذلك لاحظ قول الله تعالى وآخرون مرجون لأمر الله فهل يدل هذا على أنه بقي منهم حتى من عاش بعد رسول الله على نفاقه وإضماره الأذية للدين وللمسلمين ؟
    هذه بعض الأسئلة ولا أريد أن أثقل عليك بالأخرى الآن لأترك مجالا للآخرين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


  2. افتراضي

    السلام علي الامام المهدي المنتظر وكذلك الانصار الاخيار وزوار المنتدي الكرام
    واصلي واسلم علي المصطفي العدنان وال بيته الاطهار

    وبعد يابوخالد وعسي خالد الا يكون من مكثري الجدال كابيه لمجرد الجدال
    فاقرأ قصة فرعون مع سيدنا موسي عليه ونبينا محمد الصلاة والسلام كما يستنبطها الامام من محكم القران

    علها تهدي قلبك وتنير عقلك

    واليك الاقتباس



    لماذا لم يتوقف فرعون وآل فرعون عن إجتياز اليم

    كما أجاب دعوة نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام وسوف أضرب لك على ذلك مثلا" في قول الله تعالى (( فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانْفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ (63)))

    وقال الله تعالى((وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آَمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آَمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ (90) آَلْآَنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ (91) فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آَيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ آَيَاتِنَا لَغَافِلُونَ (92)صدق الله العظيم

    والسؤال الذي يطرح نفسه للعقل والمنطق هو لماذا آل فرعون حين شاهدوا البحر انفلق وكان كل فرق كالجبل العظيم شاهق الإرتفاع والسؤال الذي يطرح نفسه للعقل والمنطق هو لماذا آل فرعون لم يتوقفوا عن مطاردة نبي الله موسى ومن معه كونهم يشاهدون مُعجزة كبرى أمام أبصارهم وذلك لأن البحر انفلق أمام أبصارهم وكان كل فرق كالطود العظيم وجعل الله لنبيه موسى ومن معه طريقاً يبساً وسط البحر أليس من المفروض أن يتوقف فرعون عن مطاردتهم فيؤمن بالله ويكون من المُسلمين ولكنها لم تغني عنهم أبصارهم ولا عقولهم من أمر الله إجابة لدعوة نبي الله موسى في قول الله تعالى ((وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُواْ حَتَّى يَرَوُاْ الْعَذَابَ الأَلِيمَ *قَالَ قَدْ أُجِيبَت دَّعْوَتُكُمَا )صدق الله العظيم

    وسبحان ربي فانظروا إجابة الدعوة الحق فكيف أنه لم يؤمن فرعون ومن معه حين انفلق البحر أمام أبصارهم بل لم يؤمنوا إلا حين وقوع العذاب الأليم بالغرق ومن ثم آمن فرعون حين وقع في عذاب الغرق وقال الله تعالى (قَالَ قَدْ أُجِيبَت دَّعْوَتُكُمَا فَاسْتَقِيمَا وَلاَ تَتَّبِعَانِّ سَبِيلَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ آلآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ )صدق الله العظيم

    فاعتبروا يا أولي الأبصار وتدبروا البيان الحق للذكر ألا وإن النور هو في التدبر والتفكر في آيات الكتاب ومن لم يجعل الله له نور فماله من نور وسلامُ على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين )


    نهاية فرعون الغرق
    ـــــــــــــــــــــــــــــ

    البُرهان على دعوة نبي الله موسى لفرعون وبني إسرائيل أنه كان يدعوهم إلى الإسلام والذين اتبعوا نبي الله موسى من بني إسرائيل الأولين كانوا يُسمون بالمسلمين وذلك لأن نبي الله موسى كان يدعو إلى الإسلام ولذلك قال فرعون حين أدركه الغرق قال الله تعالى((حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُوا إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ ))صدق الله العظيم


    وما أشبه الليلة بالبارحة فكيف إن الإمام المهدي يدعو الناس إلى الحق من ربهم ويحذرهم من عذاب الله ويثبت حقيقته بآيات مُحكمات واضحات بينات للعالم والجاهل ومن ثم وجد كافة الباحثين عن الحق إنهُ حقاً يقترب كوكب النار من الأرض وسوف يظل عليها لا شك ولا ريب تصديقا" للبيان الحق للذكر للمهدي المنتظر ومن ثم يستمروا في الإعراض عن الحق حتى تظل عليهم نار الله الكُبرى فإذا وقع عليهم بأس الله قالوا ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون أفلا تعقلون فمن ذا الذي ينجيكم من عذاب الله إن كنتم صادقين فإنكم لا تكذبون مُحمد صلى الله عليه وآله وسلم ولا ناصر محمد بل تكذبون بآيات الله فتجحدون بها تصديقاً لقول الله تعالى( فَإِنَّهُمْ لا يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ )صدق الله العظيم



  3. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

    هاهي شطارتكم عنونة بالسجع وفعلكم فعل البجع .. وما بقي إلا أن تأتوننا بإستدلالات من كتاب المستطرف في كل فن مستظرف.

    سبحان الله ما زالت العادة متأصلة ومستشريه مكنون دحضهم دوماً .. فيقتصون ما يرون فيه هالة كُبرى تجذب الناظر لها دونما إستعراض شرح ما إقتبسوه مما يلي من بيانات الإمام .. والأدهى من ذلك يصولون بالإستنباطات والشرح حسب فهمهم لما أقتص .. ويبرزون في ساحات الإنترنت بهذا الأمر ليجعلوه أساس ومقصد دعوة الإمام ناصر محمد اليماني .. أمر عجيب لكن لا يحتمل الريبة والشك بل التيقن من تدليسكم الواضح والبين. كعادة ثابته.

    ولنا مع من هم مناصريك جولات في هذا المضمار، وهم يعلمون القصد حين يتم تبيان ودحض فهمهم من محكم القرآن، فتجد جنوبهم تُقرص فتتخبط أفكارهم فينهجوا نهج التعتيم بدمج المشاركات لعدد من المواضيع بمنتداهم فيحدث الخلط والتشتيت، ومن ثم فتح مواضيع أخرى لفصل ماتم في الحوار، وعملهم على تغيير من كان يحاور إلى آخر لعدم مقدرة الأول على طرح الحُجة فكيف يقدر أن يدحض قول الله تعالى مما قد سيق في الرد عليهم، ومن هذا المنطلق علمت ألا فائدة من إكمال الحوار معهم. ودلالة ذلك حاضرة إلى يومنا هذا بموقعهم دون رد بل آخر قولهم سيتم الرد على المشاركه الماتعه، فتيقنت أنها للباطل مانعه ولإحقاق الحق ساطعه. ( وهي بخصوص نفي رؤية الله جهرة في الدنيا والآخرة)، كما بين لنا ذلك الإمام ناصر محمد اليماني .. فاالله عز وجل ليس كمثله شيء، حتى يُرى، وعلى ذلك آيات واضحه تثبت ذلك، وما يتبعونه من أحاديث باطله مدسوسه ومكذوبه ما هي إلا تمهيداً للمسيح الكذاب حينما يظهر جهرة مدعياً الربوبيه مستغلاً للأحداث التي قدرها الله بوعده بالعذاب بمرور كوكب سقر وما يرافقه من تبعات عظيمه من بعث جزئي ..وشروق الشمس من المغرب ..وهدم سد ذو القرنين، وخروج يأجوج ومأجوج مع قائدهم الكذاب المسيح الدجال بصورة مغايرة عما آلفوه الناس في الأحاديث المفتراه بأنه أعور ومكتوب على جبينه كفر أو كافر .. فما هو موقفكم إن أتاكم المسيح الدجال خلافاً لما تلتزمون به وتصرون عليه لتبليغه للأمه .. هل لكم القدرة على تحمل وزر ما تشيعونه من باطل دون إثباته. أقسم الله أني أمقتكم مقتاً لا يعادله مقتاً من خلق الله ليس كُرهاً لأشخاصكم ماذا نبغي بكم، بل لفعلكم البغيض وفهمكم السقيم الذي لن تتقبله ولا تعقله نفس تقدر الله حق قدره.


    وما لي إلا أن أقول اللهم أصلح أمرهم وأهدهم للحق وأنر بصائرهم ورقق قلوبهم وبين مسلكهم، حتى يتبين مصير هداهم .. إنك ولي ذلك والقادر عليه، ولك المشيئه في كل شيء، وما لنا إلا أن نسلم طائعين خاضعين حباً لك حباً جما طمعاً برضوانك في نفسك فإن لم يتحقق ذلك فإننا أخسر الخاسرين.

  4. افتراضي

    رحمة الله هي النجاة

    يا رب يا ارحم الراحمين الهم الضالين من العالمين ان يسئلوك رحمتك التي كتبت على نفسك امنن عليهم كما مننت عن ال100000 و علينا كما مننت عن ( او يزيدون) حتى تجعل الناس امة واحدة باذنك حتى يكون ذلك اليوم من خير ايام الدنيا و من خير ايامنا فيها و اجعل الهم خير ايامنا يوم لقائك يوم عظيم رضوان نفسك.
    و لا رضا قبلها الا عليك ربا و باسلام دينا و بمحمد عبدك و رسولك و الامام المهدي ناصر محمد اليماني عبدك و خليفتك.
    فما هي الوسيلة لترضى و تفرح يا ربي سبحانك؟

  5. افتراضي

    الى
    محمد محمود سليمان ابو خالد

    الفهرسة الموضوعية لموسوعة بيانات الإمام المهدى الحق المنتظر ناصر محمد اليمانى

    الكوكب الدرى البدر المكتمل الامام المهدى الحق المنتظر ناصر محمد اليمانى الشاهد الذى عنده علم الكتاب عليه الصلاة والسلام والتسليم

    فمن يدعى ان عنده علم الكتاب غير الشاهد الذى عنده علم الكتاب الانسان الذى خلقه الرحمن وعلمه البيان المهدى الحق المنتظر ناصر محمد اليمانى

    فهو كلب مسعور ماجور حتى يخنق بالجندى المجهول الذكى كورونا 19
    ولا يضر البدر المكتمل نباح الكلب وكل الكلاب المسعورة الماجورة

    ما اشبه الليلة بالبارحة
    لماذا لم يتوقف فرعون وآل فرعون عن إجتياز اليم

    كما أجاب دعوة نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام وسوف أضرب لك على ذلك مثلا" في قول الله تعالى (( فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانْفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ (63)))

    وقال الله تعالى((وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آَمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آَمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ (90) آَلْآَنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ (91) فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آَيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ آَيَاتِنَا لَغَافِلُونَ (92)صدق الله العظيم

    والسؤال الذي يطرح نفسه للعقل والمنطق هو لماذا آل فرعون حين شاهدوا البحر انفلق وكان كل فرق كالجبل العظيم شاهق الإرتفاع والسؤال الذي يطرح نفسه للعقل والمنطق هو لماذا آل فرعون لم يتوقفوا عن مطاردة نبي الله موسى ومن معه كونهم يشاهدون مُعجزة كبرى أمام أبصارهم وذلك لأن البحر انفلق أمام أبصارهم وكان كل فرق كالطود العظيم وجعل الله لنبيه موسى ومن معه طريقاً يبساً وسط البحر أليس من المفروض أن يتوقف فرعون عن مطاردتهم فيؤمن بالله ويكون من المُسلمين ولكنها لم تغني عنهم أبصارهم ولا عقولهم من أمر الله إجابة لدعوة نبي الله موسى في قول الله تعالى ((وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُواْ حَتَّى يَرَوُاْ الْعَذَابَ الأَلِيمَ *قَالَ قَدْ أُجِيبَت دَّعْوَتُكُمَا )صدق الله العظيم
    وسبحان ربي فانظروا إجابة الدعوة الحق فكيف أنه لم يؤمن فرعون ومن معه حين انفلق البحر أمام أبصارهم بل لم يؤمنوا إلا حين وقوع العذاب الأليم بالغرق ومن ثم آمن فرعون حين وقع في عذاب الغرق وقال الله تعالى (قَالَ قَدْ أُجِيبَت دَّعْوَتُكُمَا فَاسْتَقِيمَا وَلاَ تَتَّبِعَانِّ سَبِيلَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ آلآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ )صدق الله العظيم
    فاعتبروا يا أولي الأبصار وتدبروا البيان الحق للذكر ألا وإن النور هو في التدبر والتفكر في آيات الكتاب ومن لم يجعل الله له نور فماله من نور وسلامُ على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين )

    نهاية فرعون الغرق
    ـــــــــــــــــــــــــ ــــ
    البُرهان على دعوة نبي الله موسى لفرعون وبني إسرائيل أنه كان يدعوهم إلى الإسلام والذين اتبعوا نبي الله موسى من بني إسرائيل الأولين كانوا يُسمون بالمسلمين وذلك لأن نبي الله موسى كان يدعو إلى الإسلام ولذلك قال فرعون حين أدركه الغرق قال الله تعالى((حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُوا إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ ))صدق الله العظيم

    وما أشبه الليلة بالبارحة
    فكيف إن الإمام المهدي يدعو الناس إلى الحق من ربهم ويحذرهم من عذاب الله ويثبت حقيقته بآيات مُحكمات واضحات بينات للعالم والجاهل ومن ثم وجد كافة الباحثين عن الحق إنهُ حقاً يقترب كوكب النار من الأرض وسوف يظل عليها لا شك ولا ريب تصديقا" للبيان الحق للذكر للمهدي المنتظر ومن ثم يستمروا في الإعراض عن الحق حتى تظل عليهم نار الله الكُبرى فإذا وقع عليهم بأس الله قالوا ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون أفلا تعقلون فمن ذا الذي ينجيكم من عذاب الله إن كنتم صادقين فإنكم لا تكذبون مُحمد صلى الله عليه وآله وسلم ولا ناصر محمد بل تكذبون بآيات الله فتجحدون بها تصديقاً لقول الله تعالى( فَإِنَّهُمْ لا يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ )صدق الله العظيم

  6. افتراضي

    اقتباس

    وأما بالنسبة للإمام المهدي ناصر محمد
    اليماني فاسمعوا لما أقوله لكم بالحقّ:
    أقسم بخالق الكون الذي إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، لو كذبني كافة الجنّ والإنس وكافة عبيد الله من كل جنسٍ لما نقص من إيماني أنّني الإمام المهدي شيءٌ، ولو صدّقني كافة الجنّ والإنس وعبيد الله من كل جنسٍ لما زادني على يقيني شيءٌ بأنّني الإمام المهدي؛ بل كفى بالله شهيداً بيني وبينكم أنّي الإمام المهديّ المنتظَر خليفة الله على العالمين شاءوا أم أبوا، ومن أظلم ممن افترى على الله كذباً؟ ولعنة الله على الكاذبين

المواضيع المتشابهه
  1. الوضوء الكامل هو السبيل للنجاة من كورونا كوفيد ١٩ ..
    بواسطة الوصابي في المنتدى مواضيع وعلامات لها علاقة بالمهدي المنتظر
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 28-09-2020, 05:24 AM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-07-2013, 09:02 PM
  3. البيان الحق لمتشابه القرآن - منقول لـ الإمام ناصر محمد اليماني
    بواسطة دكي ياجبال في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-04-2012, 11:20 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •