الموضوع: رسالة صادقة من مشفق إلى ناصر محمد اليماني وأتباعه

النتائج 81 إلى 90 من 131
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمدلله رب العالمين و يا ابا خالد قد عملت بنصيحتك واستخرت للمرة الرابعة وما زادني الا تشبثا بنعيمي السامي وهو رضوان ربي ولا اعبد الله لا اجل هدف مادي بل هدفي وغايتي رضوانه ان شاء الله يرميني بجهنم فكيف أهنأ بالجنان والحبيب غضبان اني استغرب يا اخي الم يصلك المعنى تراجع يا أخي وقم صلي ركعتين واستخر ربك بنية خالصة وناجي الرحمن وقل له يا ربي انه لا تستطيع ان تثنيني عن نعيمك الاعظم ورضوانك فا انا قد احسست به فكيف اتراجع عنه يااربي اني احببت قربك وحبك فلا يرضيني اي نعيم مادي مهما كان بقدر ما يرضيني رضوانك في نفسك فا سااثابر واكافح نفسي المادية الى ان اصل للرضاااك الاعظم فيكون ذلك كل نعيمي . اتمنى يا اخ ابو خالد ان اراك من الانصار السابقين الاخيار الذين يتسابقون في مرضاة الرب في نفسه دون مصلحة مادية . ولا تجعل شقوتك وعصبيتك تقهقرك وتجعلك ممكن يقنعون بالنعيم المادي وهم قد اطلعوا على مفهوم النعيم الاعظم فالله قد وعد المؤمنين بالجنان ووعدهم برضوان اعظم فما عليك سوى الاختيار .

  2. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم . أريد أن أن أنبه من يستخدمون الألفاظ البذيئة , بأنهم بفعلتهم هذه , يؤكدون للمتابع , أن الامام على حق , هو و أنصاره . لأن السفهاء هم من يعادون الصالحين , فلا تثبتوا أنكم سفهاء , لأنكم بذلك تدعمون الدعوة من حيث لا تشعرون . فعليكم اذا , أن تظهروا للناس حسن الخلق , هذا اذا أردتم أن تفتنوا الناس عن دعوة الامام . ولكن الله متم نوره ..

  3. افتراضي قضي الامر يا شباب

    بسم الله
    اعلم ابو يوسف ان جواب الاخ علاء الدين حاسم (أنا الغبي فهمته)
    يعني الله يستطيع ان يقنعك بالجنة وسيكون هذا تمام الرضى لك، ولكن ليس بالضرورة لغيرك. الغاية تختلف.
    وبعدين أنا ماني شايف انها قضية للنقاش يعني تسع صفحات على ايش. اثبت ان ناصر محمد خطا في احد مسائل العقيدة او اقل شي هات شي منطقي أقوم مما علمت من الامام.
    .
    ولكن كفو ابو يوسف قلة مثلك يدافع عن ما يعتقد انه صحيح، شرط عليك بكتاب الله محكمه ومتشابهه. ولا تنسى بارك الله فيك ان تأويلك المتشابه لا يتعارض مع القواعد العامة وهن الآيات المحكمات.
    اعطنا أية واحدة في القران متشابه غير الحروف المقطعة او صفات الله تعالى الحسية.

    ويضحكني المسكين اللي طالع كل شوي سب . اعطنا من الكنوز العلمية الدنيوية و الأخروية اللي عندك يا من لم يسلم عقله لاحد! ولا ريح نفسك من الموقع اذا علمك كبير و واستعد لاحد الجنان .
    والحمد لله رب العالمين

  4. افتراضي لو اراد ان يفهم لفهم


    بسم الله الرحمن الرحيم النعيم الأعظم، و الصلاة و السلام على كل الأنبياء و المرسلين.
    ماذا تتوقعون من من كتب هذا الموضوع ؟!!!!!!!!!! و ركزوا على ما هو باللون الاحمر

    اقتباس المشاركة : عبدالله أبو يوسف في شبكة و منتديات المنهج
    انتهى الاقتباس من عبدالله أبو يوسف في شبكة و منتديات المنهج
    اقتباس المشاركة : عبدالله أبو يوسف في شبكة و منتديات المنهج
    انت قلت للأخ أبي فراس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرفت طريقي
    فجوابي لك انني لا املك غير القران لكشف ما هو صحيح وما هو غير صحيح

    فلوسلمنا بأن هذه هي الطريقة الصحيحة لقبول الحديث فهذا يعني أننا سنلغي أحكاما كثيرة لم تثبت إلا بأحاديث ظاهرها أنها تتعارض مع ما جاء في القرآن، وسنقبل بأقوال منسوبة زورا وبهتانا إلى الرسول لعدم تعارضها مع القرآن، وسأعطيك مثالا واحدا لكل حالة والأمثلة كثيرة:

    الحالة الأولى - نلغي حكما لم يثبت إلا بحديث ظاهره يتعارض مع ما جاء في القرآن
    الكل يعلم بأن الصلوات الخمس فرض على كل مسلم ومسلمة بنصوص كثيرة من القرآن الكريم كقول الله سبحانه وتعالى: فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلاَةَ فَاذْكُرُواْ اللهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِكُمْ فَإِذَا اطْمَأْنَنتُمْ فَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا النساء - 103 ولم يحدد الله مثلا سقوط الصلاة عن الحائض والنفساء في حالتها تلك بنص صريح محكم في كتابه، بينما نصت أحاديث كثيرة على منع الحائض والنفساء من الصلاة حتى تخرج من حالتها تلك، وهذه الأحاديث ظاهرها أنها تتعارض مع القرآن حيث أنها تمنع الحائض والنفساء من الصلاة بينما القرآن يفرضه على كل مسلم ومسلمة بلا إستثناء. فبناء على منهجك لقبول الحديث فإن الأحاديث تلك كلها غير صحيحة وتسقط كل الأحكام المتعلقة بسقوط الصلاة عن حالات معينة مع وجود الأحاديث التي تفيد بذلك لأن القرآن لم يستثني أحدا من المسلمين والمسلمات بنص صريح فيما يتعلق بوجوب إقامة الصلاة على كل مسلم ومسلمة !!!

    الحالة الثانية - قبول أقوال منسوبة إلى الرسول زورا وبهتانا لعدم تعارضها مع القرآن
    لو جاء شخص وقال أن رسول قال زورا وبهتانا للتأكيد: إن أبا جهل يحب الله ورسوله إنتهى القول المكذوب، فكون أبا جهل غير منصوص عليه في القرآن فهذا القول المكذوب على الرسول صحيح حيث أنه لا يتعارض مع القرآن ويلزمني أن أدعو لأبي جهل بكل خير وأستغفر له إمتثالا لقول الله عز وجل: وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِّلَّذِينَ ءامَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ الحشر - 10 !!!
    انتهى الاقتباس من عبدالله أبو يوسف في شبكة و منتديات المنهج
    اقتباس المشاركة : عبدالله أبو يوسف في شبكة و منتديات المنهج
    ألا توافقني يا أخي أن منهجك في قبول الحديث غير دقيق وغير مكتمل؟
    انتهى الاقتباس من عبدالله أبو يوسف في شبكة و منتديات المنهج


    و لا استطيع ان اجيب عليه الا بهاتين الايتين الكريمتين
    قال رب العزة (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَينِ وَإِن كُنتُمْ جُنُباً فَاطَّهَّرُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مَّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَـكِن يُرِيدُ لِيُطَهَّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (6)

    قال رب العزة (( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ (222)

    فهل صاحب هذا الموضوع يعقل او يفقه من امور الدين شيئ و يستطيع استنباط الاحكام ان كانت مبهة
    لكم الحكم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    (((((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ (7) وَالَّذِينَ كَفَرُوا فَتَعْساً لَّهُمْ وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ (8) ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ (9) أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ دَمَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلِلْكَافِرِينَ أَمْثَالُهَا (10) ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ مَوْلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَأَنَّ الْكَافِرِينَ لَا مَوْلَى لَهُمْ (11) ))))صدق الله العظيم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (((( قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُم بِوَاحِدَةٍ أَن تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا مَا بِصَاحِبِكُم مِّن جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَّكُم بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ (46) قُلْ مَا سَأَلْتُكُم مِّنْ أَجْرٍ فَهُوَ لَكُمْ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى اللَّهِ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (47) قُلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (48) قُلْ جَاء الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ (49) قُلْ إِن ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَى نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ (50) وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلَا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ (51) وَقَالُوا آمَنَّا بِهِ وَأَنَّى لَهُمُ التَّنَاوُشُ مِن مَكَانٍ بَعِيدٍ (52) وَقَدْ كَفَرُوا بِهِ مِن قَبْلُ وَيَقْذِفُونَ بِالْغَيْبِ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ (53) وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مِّن قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا فِي شَكٍّ مُّرِيبٍ (54) )))) صدق الله العظيم

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : بن جميل
    بسم الله
    اعلم ابو يوسف ان جواب الاخ علاء الدين حاسم (أنا الغبي فهمته)
    يعني الله يستطيع ان يقنعك بالجنة وسيكون هذا تمام الرضى لك، ولكن ليس بالضرورة لغيرك. الغاية تختلف.
    وبعدين أنا ماني شايف انها قضية للنقاش يعني تسع صفحات على ايش. اثبت ان ناصر محمد خطا في احد مسائل العقيدة او اقل شي هات شي منطقي أقوم مما علمت من الامام.
    ولكن كفو ابو يوسف قلة مثلك يدافع عن ما يعتقد انه صحيح، شرط عليك بكتاب الله محكمه ومتشابهه. ولا تنسى بارك الله فيك ان تأويلك المتشابه لا يتعارض مع القواعد العامة وهن الآيات المحكمات. اعطنا أية واحدة في القران متشابه غير الحروف المقطعة او صفات الله تعالى الحسية.
    ويضحكني المسكين اللي طالع كل شوي سب . اعطنا من الكنوز العلمية الدنيوية و الأخروية اللي عندك يا من لم يسلم عقله لاحد! ولا ريح نفسك من الموقع اذا علمك كبير و واستعد لاحد الجنان .
    والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من بن جميل
    الحمد لله رب العالمين
    يابن جميل حاشاك أن تكون من الاغبياء فوالله لا يؤمن بالامام وما جاء به الا من هو من أولي الالباب مثلك
    وأن ذلك بتوفيق الله وحده يريد أن يجتبيك ويطهرك من الشرك فكن من السابقين المقربين ثلة من الاولين وقليل من الاخرين
    وأعلم أن الناس فتنوا بعلمائهم لان كثيرا ممن اطلعوا على هذا الامر علقوا ايمانهم بايمان العلماء الذين قال الله فيهم ( إِنَّمَا يَخْشَى اللَّـهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ) ولايقل أحد أن
    المعنى إن العلماء فقط هم الذين يخشون الله من بد عبادة (هذا إجتهادي الخاص وهو الذي تبين لي ) والمعنى أن الخشيه على الناس من فتنة العلماء وإضلالهم للناس بل أن كثيرا من الناس أتخذهم أربابا من دون الله( اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّـهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَـٰهًا وَاحِدًا لَّا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ
    ﴿التوبة: 31﴾

    فكن من الشاكرين على ذلك وقل معي كما قال النبي الصالح( قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىٰ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَآتَانِي رَحْمَةً مِّنْ عِندِهِ فَعُمِّيَتْ عَلَيْكُمْ أَنُلْزِمُكُمُوهَا وَأَنتُمْ لَهَا كَارِهُونَ
    ﴿28﴾

    وأيضا قال لهم
    (وَلَا يَنفَعُكُمْ نُصْحِي إِنْ أَرَدتُّ أَنْ أَنصَحَ لَكُمْ إِن كَانَ اللَّـهُ يُرِيدُ أَن يُغْوِيَكُمْ ۚ هُوَ رَبُّكُمْ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ﴿34﴾

  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:
    لا أقول لك إلا سامحك الله على تهكمك وأحتسب ذلك عند الله، وأعلم أني قادر على الرد على ما أوردت هنا ولكني لن أفعل حيث أنه لا يصب في مصلحة مناقشة ردي السابق على ناصر محمد اليماني والذي أنتظر رده.
    وإن كان ردي السابق على ناصر محمد اليماني قد أزعجك أو أزعج أحدا من أتباعه في شيئ فقولوها لي صراحة وأعدكم أن يكون هذا آخر حوار لي في منتداكم.
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.


    اقتباس المشاركة : ابو عبد الله

    بسم الله الرحمن الرحيم النعيم الأعظم، و الصلاة و السلام على كل الأنبياء و المرسلين.
    ماذا تتوقعون من من كتب هذا الموضوع ؟!!!!!!!!!! و ركزوا على ما هو باللون الاحمر

    و لا استطيع ان اجيب عليه الا بهاتين الايتين الكريمتين

    قال رب العزة (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَينِ وَإِن كُنتُمْ جُنُباً فَاطَّهَّرُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مَّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَـكِن يُرِيدُ لِيُطَهَّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (6)
    قال رب العزة (( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ (222)
    انتهى الاقتباس من ابو عبد الله
    اقتباس المشاركة : ابو عبد الله
    فهل صاحب هذا الموضوع يعقل او يفقه من امور الدين شيئ و يستطيع استنباط الاحكام ان كانت مبهة
    لكم الحكم
    انتهى الاقتباس من ابو عبد الله

  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم . أخي في الله أبو يوسف , ما هو الخطأ الذي وقع فيه أخونا أبو عبدالله فجعلك تتضجر منه ؟ . هل نسيت أنك في بداية موضوعك هذا , قد كتبت مايلي : (( كبرت كلمة تخرج من أفواههم !!! سبحانك ربي هذا بهتان عظيم !!! )) ...... (( وعليه فيلزمك أن تبرأ الى الله وأن تتوب اليه توبة نصوحا من كل ما ادعيت سابقا بأنك المهدي )) ...... (( وأما الى أتباع ناصر محمد اليماني فأدعو كل واحد منكم دعوة صادقة أن يعيد قراءة ما كتبته أعلاه وليراجع نفسه ولا يحكم عاطفته وليبرأ الى الله من قول ناصر محمد اليماني هذا ولا تأخذه العزة بالاثم وأن يعلم بأن من قال بمثل هذا القول لا يمكن أن يكون مهديا )) . ........................................................................................ فهل رأيت يا حبيبي يا أبا يوسف , كيف أنك حكمت على امامنا ب (( البهتان العظيم )) .... و .. بأنه مدعي للمهدية , وطلبت من الأنصار أن يتراجعوا عن ايمانهم بدعوة الامام ناصر محمد ..... فهل حلال عليك أن تحكم على الناس بما تشاء , وحرام عليهم ؟ ! . وأنا ياحبيبي في الله أبا يوسف , سبق وأن محضت لك النصح , بأن لا تتخذ لك مكيالين اثنين في الحكم على الناس , ولكن يبدو لي بأنك لا تهتم بما نقوله نحن . مع أننا ويشهد الله على ذلك , نحب لك من الخير بمثل ما أحببت لنا , هذا ان لم يكن أكثر . فأصبر ياحبيبي ان كنت طالبا للحق , و لا تهتم كثيرا بنا , ان كنا منزعجين مما تكتبه أم لا .

  8. Lightbulb

    ويا أيها الشيخ أبو يوسف لقد أقمت عليك الحجة فلماذا لا ترد على ما أتيناك به لتدافع عن نفسك فأرجوا أن يكون ردك واضحاً كما بدأت في أول مشاركة وأنتظر ردك على ذلك ولا تختلق أعذار الفرار لعدم إستطاعتك على الرد وأرجو إن كنت صادقاً في دعواك أن تفند ردي عليك بنداً بنداً والذي أقمنا عليك به الحجة من صميم الموضوع الذي تسأل عنه وما ذاك إلا مما علمنا صاحب علم الكتاب وفصل الخطاب الإمام المهدي عليه الصلاة والسلام.

    اقتباس المشاركة 27340 من موضوع رسالة صادقة من مشفق إلى ناصر محمد اليماني وأتباعه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بسم الله النعيم الأعظم بسم الله الكريم الأكرم بسم الله العليم الأعلم بسم الله الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمرسلين من خليفته النبي أدم إلى خليفته النبي والرسول الخاتم وأسلم تسليما كثيرا وأصلي وأسلم على إمام الأنبياء وقائد الأتقياء الناصر لدين محمد الإمام والخليفة الخاتم الإمام ناصر محمد اليماني وأل بيته أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    سلام الله عليك أيها الشيخ ابو يوسف ورحمة الله وبركاته وأهلاً ومرحباً بك حللت أهلاً ونزلت سهلاً ضيفاً عزيزاً مكرماً على خليفة الله وأنصاره السابقون فأهلاً ومرحباً بك ونشكرك على حسن تحاورك ونجلَّك ونحترمك كما أمر إمامنا وتلك هي أخلاقنا التي إلتصقت بنا بعد إن هدانا الله فأخرجنا من الظلام إلى النور على يد عبده وخليفته الإمام المهدي المنتظر الحق وسترانا كذلك ما دمنا أحياء إلا مع من يتبين لنا أنهم من شياطين الإنس ممن يصدون عن الحق صدودا ويا أيه الشيخ الكريم الجليل ابو يوسف قبل أن أوضح تساؤلك الأول بكلمة إنك لا تستطيع والثاني بأن إصرار الإمام ليس له حدود فإني سأوضح تساؤلك بإذن الله ذلك كما يلي

    يا سيدي الكريم إنك لتعلم ظاهر الأمر وباطنه من القصد بقول الإمام بأن الله لا يستطيع أن يفتنه ثم إزداد إصرارك بشيئ أكبر وهو قول الإمام عليه الصلاة والسلام بأن إصراره ليس له حدود فهنا علتك الدهشة والغرابة كيف نعترض الرجل في أمرٍ كقوله لا يستطيع أن يفتنني ثم يزيد الطين بلة ويجعل إصراره بلا حدود؟؟

    ويا أيها الشيخ الكريم إني سأجيبك بالحق والحق أحق أن يتبع وما بعد الحق إلا الضلال.
    إن جملتي الإمام عليه الصلاة والسلام كلاهما متشابه بيَّن:


    فإما إنك علمت باطنه لبينه لديك فأردت أن تحمل ظاهره لإيصال المعنى لمن لم يبين له الأمر بعد.

    أو أنك لم تعلم باطنه قط وذلك لعدم وصولك لمطلق العلم بباطنه لأنك تظن ذلك شيئ جديدا لمن نعلمه من فقهائنا وعلمائنا ولم يصل إلينا من رسولنا حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.

    أجيب فضيلة الشيخ ابو يوسف فأقول


    أما قولي بأن جملتي الإمام فهما من المتشابه البيَّن فتفسير ذلك كما يلي:
    1-قول المتشابه لا يعلمه إلا الله والراسخون في العلم ممن أتاهم الله العلم والإمام المهدي أتاه الله علم الكتاب كله فهو يعلم محكم الكتاب ومتشابهه مما علمه الله تعالى بوحي التفهيم من الرب إلى القلب مباشرة فهو يحيط ويعلم ما يقصد ونحن لا علم لنا بمتشابه الأيات والأقوال ولكننا نؤمن به كما نؤمن بمحكمه وذلك لأن الله أفتانا في محكم كتابه بقوله:{هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ (7)} صدق الله العظيم [آل عمران].

    ولكن فضيلة الشيخ سيقول بأن ذلك القول ينطبق على كتاب الله وليس على كلام إمامكم...!
    ثم أجيب فضيلة الشيخ فأقول ألم تعلم بأن الإمام المهدي عليه الصلاة والسلام لايفسر القرأن كما يفسره علمائنا ولا يقول على الله بالظن..!
    إنه يأتي بتفسير القرأن من ذات القرأن ومن محكمه وليس من متشابه حتى يقيم الحجة على كافة البشر إن أعرضوا عن بيان القرأن الحق للذكر.

    ولكنك ستسأل وتقول إنه لم يقل قرأنا....؟
    فأقول لك بلا ذلك بيانه قرأنا فصبرك علي أيها الشيخ الجليل حتى أوضح النقطة الثانية.

    2-أما المتشابه البيَّن فذلك يعني أن هذا القول كان من المتشابه ولكن بعد إن تمت معرفته فقد أصبح معلوم لدينا ولكن ممن لم يعرفونه فلن يبين لهم ذلك حتى يصِلوا إليه كما أوصلنا الله إليه بعد إن أنبْنا فهدانا للحق.

    ويا أيها الشيخ الجليل إنك تريد أن يعترف الإمام بأنه أخطأ بقوله بأن الله لا يستطيع أن يفتنه فأقول لك إن الإمام لم يخطأ بذلك القول وإنما ذلك هو القول الصحيح بإذن الله تعالى.
    وإن الفخ الذي يقصده الإمام عليه الصلاة والسلام لا يحتمل في كنفاته وطياته معنى الكذب فتفسيره ومعناه عقلاً ومنطقاً لا يعني بأنه كذب.

    ولا يحمل ذلك القول شيئاً من الخداع من قبل صاحبه ولم يكن كذلك الفخ موضع للسخرية من أحد وإنما ذلك الفخ هو موضوع في مكانه فرضاً لأن بعدم وضع ذلك الفخ ينقص المعنى ولايصل بعدم وضعه معنى ما نريد إيصاله وما نسعى لتحقيقه إلى الهدف المنشود.

    فلو لم يقل الإمام ذلك لما كان قوله صحيحاً فيصبح لدينا نحن أنصاره كلام متناقض ومثله كمثل الوسيلة التي هي أعلى منزلة في الجنة ولكنها لا ينبغي أن تكون إلا لعبد واحد فقال رسول الله (وأرجوا أن أكون أنا هو) فتلك المنزلة هي لعبد مجهول فجعلها الله كذلك حتى يتم التنافس بين العباد لإبتغاء الوسيلة إلى الله فيخرجون بذلك التنافس من دائرة الشرك فلا يفضلون أنبيائهم عليهم فيسألون لهم الوسيلة من دون أنفسهم والله لم يأمرنا بذلك.
    ولكن مع أن تلك الوسيلة هي للعبد المجهول ليتم التنافس بين كافة العبيد للتقرب من الله إلا أن الإمام عليه الصلاة والسلام قد بشر بتلك المنزلة في الرؤيا الحق بأنها له...!
    ولكن ما الذي حصل هو أن الإمام ناصرمحمد عليه الصلاة والسلام رفضها وأنفقها لحبيبيه وحبيبنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأشهد الله على ذلك فلو لم يحصل ذلك الأمر لكنا ظننا في إمامنا تناقضاً إذ كيف يحثنا على التنافس وأن الوسيلة للعبد المجهول ثم يفتينا بأنه بُشِّر بها فأصبحت الوسيلة فعلاً هي وسيلة لتحقيق غاية فَرَفْض الإمام لها دلَّ على أنها مجرد وسيلة لتحقيق غاية ولو قبلها لما أصبحت كذلك فزادنا ذلك حباً لله وتقرباً منه لأن الأمر أصبح حقيقياً ثم بُشِّر الإمام مرة أخرى بأن الوسيلة عادت للعبد المجهول.

    ويا أيها الشيخ الجليل هذا شطراً لجواب تساؤلك الأول وهو لماذا لم يقبل الإمام عليه الصلاة والسلام باالوسيلة لأن ذلك كان إختباراً من الله له ليفتنه بأعلى درجة إلى الله ولكن الإمام أنفقها لرسول الله وحرم على نفسه الجنة ونعيمها وملكوت كل شيئ فحقق بذلك الرفض جزءاً من الهدف الذي يسعى إليه ونسعى نحن كذلك إليه.


    ويا أيها الشيخ الكريم ابو يوسف هل تعلم كذلك لماذا يقول الإمام بأن الله لا يستطييع فتنته بأي عرض يعرضه من ملكوته؟
    وذلك لأنه علم من الله وأعلمنا بأن عباد الله سوف يرضون بما سيأتيهم الله من فضله حتى حبيبنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم سيعطيه الله حتى يرضى تصديقاً لقول الله تعالى:{وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى (5)} صدق الله العظيم [الضحى].

    ثم نأتي لما قلناه مسبقاً عن تفسير الإمام للقرأن بالقرأن في قوله إن الله لايستطيع أن يفتنه فذلك يفسره القرأن الكريم في قول الله تعالى:{أُولَـئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ} فكانت الفتنة الأولى بعرض الوسيلة إليه ولكنه رفضها وأنفقها فأصبحت الوسيلة غاية للتقرب إلى الله فكان ذلك الرفض لتلك الفتنة هو الهدف الذي ذَكَرَتْهُ الأية فلم يكن تحدياً لله ولكن الإمام عليه الصلاة والسلام علم من الله بأن قوماً يبتغون الوسيلة إلى الله لتحقيق غاية فرفضها لتتم بذلك عبادته.

    وكذلك يقصد الإمام من أن الله لا يستطيع فتنته لأنه علم من الله بأن هناك شيئأً أعظم من الجنة سيناله عباداً من عباد الله فبذلك رفض العرض بفتنته من الله فلو لم يعلم من الله بأن هناك شيئاً هو أعظم من نعيم الجنة لما قال ذلك القول وتفسير ذلك ستجده في قول الله تعالى:{ وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (72)} صدق الله العظيم [التوبة].

    ثم كذلك فإن الإمام عليه الصلاة والسلام لو لم يعلم بأن هناك من عباد الله من سيرفض نعيم الجنة وأنه هناك من عباد الله من لا يستطيع الله فتنته بأي شيئ ليحول دون وصوله للهدف الذي يسعى إليه لما قال ذلك القول.

    أما عن كيف علم بأن هناك عبداً من عباد الله لايستطيع أن يفتنه الله فذلك ستجده في كتاب الله في قول الله تعالى:{ إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازاً (31) حَدَائِقَ وَأَعْنَاباً (32) وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً (33) وَكَأْساً دِهَاقاً (34) لَّا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْواً وَلَا كِذَّاباً (35) جَزَاء مِّن رَّبِّكَ عَطَاء حِسَاباً (36) رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الرحْمَنِ لَا يَمْلِكُونَ مِنْهُ خِطَاباً (37) يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفّاً لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرحْمَنُ وَقَالَ صَوَاباً (38)} صدق الله العظيم [النبأ].

    وذلك العبد الذي لا يستطيع الله فتنته هوذلك العبد الذي سيأذن له الرحمن وهو العبد الذي سيقول القول الصواب أما كيفية العلم بأن العبد الذي سيقول الصواب هو ذلك الذي لا يستطيع الله فتنته وذلك لأن ذلك العبد هو قائد الوفد الذي سيحشرهم الله إليه وفداً مكرمين على منابر من نور فلن يكونوا من أصحاب الجنة ولا من أصحاب الجحيم بل وفداً مكرمين عند الله تصديقاً لقول الله تعالى:{ يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْداً (85)} صدق الله العظيم [مريم].

    ولكن شيخنا الكريم سيتسائل ويقول لم تأتي بشيئ بأن ذلك العبد هوالعبد الذي لا يستطيع الله فتنته ولا يعني كونه قائد الوفد أنه هو ذلك العبد.

    فأقول يا شيخنا الكريم ابو يوسف بما أنني أوصلتك إلى هنا فوصل العلم من بياني بأن هذا العبد هو من ستكون له الشفاعه ولكنها ليست الشفاعة التي تعتقدون.
    فأجيب شيخنا الكريم فأقول إن الإمام المهدي عندما قال بأن الله لا يستطيع فتنته فقد صدق ورب الكعبة وقد أشهدك كذلك على قوله ونحن على ذلك من الشاهدين أتعلم لماذا لأن الإمام المهدي قد علم من الله ما لم نعلمه نحن ولا أنت ولكننا نعلم مما علمنا الإمام فعلم الإمام من ربه بأن هناك عبداً لا يستطيع الله فتنته أبدا أبدا وذلك العبد قد إتخذ على نفسه عهداً عند الله بأنه لن يرضى ولايستطيع أن يفتنته الله قال تعالى:{لَا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَنِ اتَّخَذَ عِندَ الرَّحْمَنِ عَهْداً (87)} صدق الله العظيم [مريم].

    فذلك هوالعبد الذي أقصد وقد علمت مراده ومقصده وقد علم الله مراده ومقصده قبل أن نعلم وقبل أن يخلق كل شيئ فذلك هو صاحب الشفاعة الذي سيقول القول الصواب ولا ولن يستطع أحداً غيره لأنه قد إختصه الله بذلك فأعلمه بنعيمه الأعظم من كل شيئ فاتخذ عهداً عند الله وأشهدك وأشهدنا على ذلك فنحن عليه من الشاهدين.

    ثم ستسأل أيها الشيخ لماذا لا يكون شخصاً غيره كحبيبنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟

    فأقول لك لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أفتانا الله في محكم كتابه بأنه سيرضى تصديقاً لقول الله تعالى:{وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى (5)} صدق الله العظيم [الضحى].
    لذلك فإن هذا العبد لن يرضى حتى يرضى فهو الذي سيقول الصواب وهو الذي سيأذن له الرحمن للخطاب وهو العبد الذي سيحاجج الله بنعيمه الأعظم ولن يسأل الله بأن يرحم عباده لأن الله أرحم الرحمين لذلك سيحاجج الله برضوان نفسه وكيف يرضى الله في نفسه إلا بعد أن تعم رحمته غضبه فيرضى فيدخل عباده في رحمته تصديقاً لقول الله تعالى:{وَكَم مِّن مَّلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لَا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئاً إِلَّا مِن بَعْدِ أَن يَأْذَنَ اللَّهُ لِمَن يَشَاءُ وَيَرْضَى (26)} صدق الله العظيم [النجم].

    فلو لم يعلم الإمام من الله بأن عبداً سيكون ذلك شأنه فهل كان سيفتي بذلك القول لايستطيع الله أن يفتنني؟
    سأقول لك لا ولكنه علم من الله ذلك فأعلمنا مما علمه الله فأصبح المتشابه في القرأن لدينا متشابه بيَّن لإحاطتنا به من صاحب علم الكتاب إلا ماصار مبهماً فنحن نؤمن به مهما كان ومهما يكون فلا يفتننا شيئاً بكلمة تحتمل باطنناً من الأمر لأننا قد علمنا منه ما هو أعظم من ذلك وهو تحسر الله في نفسه ونعيمه الأعظم ثم نأتي لشيئ مبهماً فنبحث عنه أو نتركه كما هو مع التصديق والإيمان به إلى حين بيانه.

    ويا أيها الشيخ الجليل ابو يوسف لنزيد تأكيد قولنا فذلك العبد لاسيستطيع الله فتنته حتى بملكوت الدنيا والأخرة وسوف يعطيه الله ذلك لكنه لا يفتنه به لأن العبد الذي سيشفع وسيقول عند الله صوابا سيقول ذلك كله بعد أن يعرض الله له كل شيئ ليفتنه به وهل ستكون الشفاعة إلا بعد أن تعلم المنازل لإصحابها فلوعلم منزلته ورضى لما كان هو لأن الذي سيحاجج الله لن يرضى حتى (بكن) فهو الإنسان الذي سيعطيه الله ما تمنى قال تعالى:{أَمْ لِلْإِنسَانِ مَا تَمَنَّى (24) فَلِلَّهِ الْآخِرَةُ وَالْأُولَى (25)} صدق الله العظيم
    فبعد أن يعرض الله له الأخرة والأولى فيرفضه كونه العبد الذي إتخذ عند الرحمن عهد بأن الله لايستطيع فتنته سيكون هو صاحب الشفاعة لعلمه كيف تكون قال تعالى:{أَمْ لِلْإِنسَانِ مَا تَمَنَّى (24) فَلِلَّهِ الْآخِرَةُ وَالْأُولَى (25) وَكَم مِّن مَّلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لَا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئاً إِلَّا مِن بَعْدِ أَن يَأْذَنَ اللَّهُ لِمَن يَشَاءُ وَيَرْضَى (26)} صدق الله العظيم [النجم].


    ويا أيه الشيخ الجليل ابو يوسف أما قولك في ما نقتبسه من كلامك:

    اقتباس المشاركة :
    فأقول بالله التوفيق بأنك الآن أضفت إلي إعتراضا آخر يضاف إلى إعتراضي السابق (بل ربما هو أشد من إعتراضي السابق) حيث أنك إذ أردت أن توضح مقصودك من مقولتك السابقة جعلت نفسك ندا لله سبحانه وتعالى والعياذ بالله حيث تقول قاصدا أو غير قاصد: "فهذا يعني أن قدرة الله مطلقة بلا حدود أو قيود ولكن إصراري على تحقيق النعيم الأعظم هو كذلك بلا حدود"!!! فهل تقارن قدرة الله بإصرارك؟ وهل يتساوى إصرارك مع قدرة الله؟ سبحانك ربي هذا بهتان عظيم!!! إتق الله يا أخ ناصر فيما تقول وتذكر بأن الله يقول (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ!!!(
    انتهى الاقتباس
    فالأمر كذلك بسيط وسهل فأنت تعلم بأن لله أسماء وصفات ولكن أسماء الله لاتجد لها سميا تصديقاً لقول الله تعالى:{رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيّاً (65)} صدق الله العظيم [مريم].

    فهل رأيت شخصاً إسمه الرحمن أو الله أوالغفار.....؟ فتلك لا يشترك الله بها مع عباده.
    لكن الله يشترك مع عباده في صفاته فاالله هو الرحمن وهو الرحيم كذلك أنت أيه الشيخ فإنك رحيم ترحم هذا وذاك وتشفق وإلا لكان الإنسان حجرا وكذلك الله غفور وأنت أيها الشيخ كذلك غفور لأنك تغفر عن من أساء إليك.

    ولكن أيها الشيخ الجليل ابو يوسف إعلم بأن رحمة الله ليس لها حدود ومغفرة الله ليس لها حدود بل مطلقة أما نحن البشر فرحمتنا لها حدود ومغفرتنا لها حدود وبهذا حبيبي في الله عندما تقرأ قول الإمام في ما أقتبسه:

    اقتباس المشاركة :
    فهذا يعني أن قدرة الله مطلقة بلا حدود أو قيود ولكن إصراري على تحقيق النعيم الأعظم هو كذلك بلا حدود والله على ما أقول وكيل وشهيد
    انتهى الاقتباس
    فذلك الإصرار من الإمام لا يساويه مع قدرة الله كما أفتيت بذلك لأن قدرة الله مطلقة ليس لها حدود وإصرار الإمام المهدي عليه السلام ليست مطلقة ولها حدود وهذا ما قاله الإمام وستجده في قوله وذلك هو الفخ أيها الشيخ الجليل وقعت فيه مرة أخرى لكنه ليس كذباً ولا خداعاً وإنما تشابه القول فيبين لمن يحيط به علما فهل فهمت وعلمت ذلك.

    وكذلك أيها الشيخ الجليل فإن إصرار الإمام عليه الصلاة والسلام ليس له حدود لأن حدوده هي رضوان الله في نفسه فإذا رضي الله في نفسه فتعم رحمته غضبه فيدخل عباده في رحمته فهنا ينتهي إصرار الإمام عليه الصلاة والسلام فيصبح محدوداً أما قبل ذلك فإنه ليس له حدود لأن ذلك هدفه الذي يسعى إليه تصديقاً لقول الله تعالى:{وَكَم مِّن مَّلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لَا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئاً إِلَّا مِن بَعْدِ أَن يَأْذَنَ اللَّهُ لِمَن يَشَاءُ وَيَرْضَى (26)} صدق الله العظيم [النجم].

    وذلك الرضوان هو الذي يقف عنده إصرار الإمام لأنه بذلك الرضى سيبلغ هدفه به فالله لا يظلم أحدا وما دام قد جعل رضوان نفسه أعظم من كل شيئ فنحن كذلك نعبد رضوان الله وذلك هدفنا فلن نرضى حتى يرضى ولن يخلفنا الله وعده وسيجزينا ما نسعى إليه تصديقاً لقول الله تعالى:{وَأَن لَّيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى (39) وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى (40) ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاء الْأَوْفَى (41)} صدق الله العظيم [النجم].

    وننهي بذلك ما تسائلت عنه وأسأل الله أن يفقهني في الدين ويزيدني علما وحلما ولله الحمد والمنة وله الحمد في الأخرة والأولى وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.

    أخوكم الفقير إلى الله الذليل عليكم حواري الأنصار

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم . لا فض فوك أخي وحبيبي في الله العلاء نور الدين . لقد آتاك الله علما وفقها , فأسأل الله أن يزيدك من فضله .

  10. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:

    أقول وبالله التوفيق إنني على أتم الإستعداد أن أرد على ما أتيتني به بإذن الله ولكن لدي شرط وحيد فإن تمت الموافقة عليه قمت بالرد عليك بإذن الله. والشرط هو أن يقوم ناصر محمد اليماني بقبول ردك ويعلن بأن ردك الذي أوردت ينوب عن رده ويقوم بتفويضك بأن تكون نائبا عنه في كل الردود التي تلي ويلزمه ما يلزمك ويصرح بذلك من خلال معرفه في المنتدى.

    وشرطي هذا ليس تعجيزا و(لا فرارا) من الرد ولكن لأنه وكما هو معلوم لدى الجميع بأن من أبجديات الحوار أن تحاور صاحب الشأن وإلا فإن إقامة الحجة على غيره لا تلزم صاحب الشأن بشيئ ويحتفظ صاحب الشأن بحقه كاملا بأن يعود ويحاور من جديد، ويستثنى من ذلك حالة واحدة ألا وهي حينما يفوض صاحب الشأن غيره بالحوار ويصرح بذلك أمام الجميع، ولهذا فلا بد أنك قد لاحظت من خلال ردودي السابقة بأني كنت أطالب بإستمرار بأن يكون الرد من ناصر محمد اليماني فهو صاحب الشأن، وليس ذلك تعاليا مني بأن أقوم بالرد على الأتباع ولكن حرصا مني على هذا المبدأ.

    فإن تمت الموافقة على هذا الشرط قمت بالرد عليك بإذن الله.

    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

    اقتباس المشاركة : علاءالدين نورالدين

    ويا أيها الشيخ أبو يوسف لقد أقمت عليك الحجة فلماذا لا ترد على ما أتيناك به لتدافع عن نفسك فأرجوا أن يكون ردك واضحاً كما بدأت في أول مشاركة وأنتظر ردك على ذلك ولا تختلق أعذار الفرار لعدم إستطاعتك على الرد وأرجو إن كنت صادقاً في دعواك أن تفند ردي عليك بنداً بنداً والذي أقمنا عليك به الحجة من صميم الموضوع الذي تسأل عنه وما ذاك إلا مما علمنا صاحب علم الكتاب وفصل الخطاب الإمام المهدي عليه الصلاة والسلام.
    انتهى الاقتباس من علاءالدين نورالدين

المواضيع المتشابهه
  1. رسالةٌ وردت إلى الإمام المهدي ناصر محمد اليماني من مُحمد بن عبد الله على الخاص ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 20-01-2022, 09:30 PM
  2. رسالة الى قائدي خليفة الله وعبده الامام المهدي ناصر محمد اليماني
    بواسطة أخو الصالحين في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-07-2018, 06:42 PM
  3. فيديو رسالة شكر الامام ناصر محمد اليماني الى ابن اخي الزعيم على عبدالله صالح
    بواسطة البصيرة في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-04-2013, 01:09 AM
  4. رسالةٌ وردت إلى الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني من محمد بن عبد الله على الخاص ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-08-2010, 10:35 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •