الموضوع: إلى الإمام ( ناصر محمد اليماني )

النتائج 21 إلى 24 من 24
  1. افتراضي إلى الإمام ( ناصر محمد اليماني )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

    اخي الامام ( ناصر محمد اليماني ) في احد بياناتكم افتيتم ان كلمة قليل جاءت بمعنى ( ثلاثة ) او ( ثلث )
    وماذا عن هذه الايات

    * مَتَاعٌ قَلِيلٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (117) النحل
    * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انْفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الْأَرْضِ أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الْآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الْآخِرَةِ إِلَّا قَلِيلٌ (38) التوبة
    * مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ (197) آل عمران
    * فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُمْ بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِنْ سِدْرٍ قَلِيلٍ (16) سبأ
    * وَقَالُوا قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ لَعَنَهُمُ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَقَلِيلًا مَا يُؤْمِنُونَ (88) البقرة
    * وَلَقَدْ مَكَّنَّاكُمْ فِي الْأَرْضِ وَجَعَلْنَا لَكُمْ فِيهَا مَعَايِشَ قَلِيلًا مَا تَشْكُرُونَ (10) الاعراف

    فما قولكم في هذا واين ( ثلاثة ) او ( ثلث ) فيما ورد اعلاة من آيات
    والسلام.

  2. افتراضي رد الإمام المهدي إلى محمود العامر..




    ردّ الإمام المهدي إلى محمود العامر ..



    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وآلهم الطيبين وجميع المسلمين إلى يوم الدّين، أما بعد..

    ويا محمود إنّ كلمة قليل تأتي في بعض مواضع في القرآن تشير إلى الثلث. مثال قول الله تعالى:

    { وَاذْكُرُوا إِذْ أَنْتُمْ قَلِيلٌ مُسْتَضْعَفُونَ فِي الْأَرْضِ تَخَافُونَ أَنْ يَتَخَطَّفَكُمُ النَّاسُ فَآوَاكُمْ وَأَيَّدَكُمْ بِنَصْرِهِ وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ }

    صدق الله العظيم [الأنفال:26]

    ويُذَّكر الله المؤمنين مع النّبي أنّه نصرهم في بدرٍ أوّل نصرٍ لهم في كتاب الله وكانوا من قبل مستضعفين يخافون أن يتخطفهم النّاس، ولكن بعد نصر بدر أصبحت لهم هيبةً بين النّاس وعَظُم أمرهم بعد أن كانوا أذلة لا يخشاهم النّاس شيئاً. وقال الله تعالى:
    { وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ بِبَدْرٍ وَأَنْتُمْ أَذِلَّةٌ ۖ فَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ﴿١٢٣﴾ }
    صدق الله العظيم [آل عمران]

    وعلى كل حال لا نريد أن نخرج عن الموضوع في قول الله تعالى:
    { وَاذْكُرُوا إِذْ أَنْتُمْ قَلِيلٌ } فكم المقصود بالقليل؟ ومن ثمّ نجد في موضع آخر أنه يقصد أنّهم ثلث وأعداءَهم ثلثان. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { قَدۡ كَانَ لَكُمۡ آيَةٌ فِى فِئَتَيۡنِ الۡتَقَتَا فِئَةٌ تُقَاتِلُ فِى سَبِيلِ اللّهِ وَأُخۡرَى كَافِرَةٌ يَرَوۡنَهُم مِّثۡلَيۡهِمۡ رَأۡىَ الۡعَيۡنِ وَاللّهُ يُؤَيِّدُ بِنَصۡرِهِ مَن يَشَآءُ إِنَّ فِى ذَٰلِكَ لَعِبۡرَةً لَّأُوۡلِى الأَبۡصَارِ }
    صدق الله العظيم [آل عمران:13]


    ولكننا لم نفتِ أنّ قليل تأتي لتُعَّبر عن الثلث بشكل مستمر في كافة آيات القرآن، بل حسب موضعها. والبرهان على ذلك كونك لا تستطيع أن تنكر هنا أنّه تبيّن لك إن الله يقصد بكلمة { قلِيل } أي أنهم ثلثٌ، وتبيّن لك أنّهم حقاً ثلثٌ، ولكنك تريد أن تجعل ذلك التأويل يشمل كافة آيات القرآن! ومن ثمّ نقول لك:
    بل حسب موضعها والبرهان المستنبط من القرآن كونها أحياناً في مواضع تشير إلى الثلث، وفي مواضع أخرى إلى الرقم ثلاثة، وفي مواضع أخرى يقصد بالقليل أنه لا يساوي شيئاً. مثال الفتوى عن محمدٍ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلهِ وَسَلَّمَ:
    [ قَالَ مَوْضِعُ سَوْطٍ فِي الْجَنَّةِ خَيْرٌ مِنْ الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا، واقرأوا إن شئتم: وما الحياة ُالدنيا إلا متاع الغرور ]


    وكما قلنا إن القليل في مواضع لا يساوي شيئاً، ولذلك قال الله تعالى:
    { قُلْ مَتَاعُ الدُّنْيَا قَلِيلٌ وَالْآَخِرَةُ خَيْرٌ لِمَنِ اتَّقَى وَلَا تُظْلَمُونَ فَتِيلًا }
    صدق الله العظيم [النساء:77]

    وأما مواضع أخرى في الكتاب فأجد كلمةَ قليلاً إمّا يقصد بها الثلث أو الرقم ثلاثة كما أثبتنا ذلك من قبل وفصّلناه تفصيلاً، فتدبّر كثيراً في البيان الحقّ يا محمود العامر لعلّ الله يُحدث لك ذكرا، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    _____________




    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  3. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والسلام عليك يا امامنا ورحمة الله وبركاته.

    اشكرك كثيراً واشكر توضيحك وانا من المهتمين بقراءة وتدبر كل ماتكتبة واسأل الله ان يجزيك خير الجزاء
    والسلام

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : محمود العامر
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
    اشكركم احبائي على اثرائي بالفتاوى القيمة والعظيمة ولي تسائل واحد

    في احد فتاوى الامام ( ناصر محمد اليماني ) حفظة الله ذكر ان لبث اصحاب الكهف ( ثلاثمائة سنين وزدادوا تسعا ) انه تسعه الآف سنة في اللبث الاول وتسعة الآف سنة في البث الثاني !! وشرح انها بحساب السنةالشمسية والقمرية
    هل يوجد دليل على صحة هذا الحساب ؟

    لان الضاهر والبين هو ثلاثمائة سنة والتسع السنوات هي الفارق بين السنة الهجرية والميلادية وهو 11 عشر يوم في السنة واذا جمعنا 11 عشر يوم خلال ثلاثمائة سنة لأصبح تسع سنوات وهي المذكورة ( وزدادوا تسعا )

    بمعنى 11 * 300 = 3300 يوم .. تقسم هذه الايام على 360 وهي ايام السنة لنعرف كم سنة الفرق بين السنة الهجرية والميلادية وسيكون 3300 / 360 = 9 وهي التسع السنوات الزيادة فكيف لي ان اترك حساب دقيق هكذا واعتمد حساب ( تسعة الآف سنة )؟؟!!!!
    انتهى الاقتباس من محمود العامر
    اولا اخي الكريم عندما نام اصحاب الكهف لم يكن التاريخ الميلادي قد ولد بعد لان التاريخ الميلادي بدا بميلاد عيسى عليه السلام واصحا الكهف قبله بكثير جدا
    ثانيا لو افترضنا ان كلامك صحيح انهم نامو ثلاثمئة سنين وازدادو تسعة اي ثلاثمئة وتسع سنين على ظاهرها فلو افترضنا ذلك جدلا فيصبح ان اصحاب الكهف نامو تلك الفترة فقط واستيقظو وماتو بعد زمن الله اعلم بكم فاين تجد في القران ان الله ذكر انهم اموات قبضت ارواحهم وعندما يموت الانسان لا يتحرك وم انهم انبياء سنقول ان اجسادهم ستبقى كما هي ولكن لا اظن انك لو كشفت عن قبر النبي ستجده يتقلب كالنائم بل جثة هامده ولكنها لم تصبح جيفة قذرة او عظام نخرة بل كما هي ولكن لا تتحرك فهل سمعت يوما ان ميت قبضت روحه يتقلب مكان استلقاء جسده طبعا جوابك اخي العامر سيكون طبعا لا فالجسد عند الموت يتوقف عن العمل بخروج الروح اذا لنذهب الى اصحاب الكهف في القران ونرى هل ما زالو نيام الى الان يتحركون والجواب تجده في قوله تعالى(ونقلبهم ذات اليمين وذات الشمال وكلبهم باسط ذراعيه بالوصيد لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا ولملئت منهم رعبا)صدق الله العظيم
    فكيف يقول الله للنبي عليه الصلاة والسلام انه يقلبهم ذات اليمين وذات الشمال وانه لو اطلع عليهم في حين نزول هذه الاية اي في عهد النبي لولا منهم فرارا ولمليء منهم رعبا ان كانو امواتا وطبعا سيمتليء رعبا لانه سيتفاجا باناس نائمون ضخام الجسد كالنخيل يتقلبون فهل لو كانو امواتا هل سيتقلبون ؟
    طبعا لا لان الميت لا يتحرك يكون جئة هامده اذا القول انهم نامو ثلاثمءة سنين وازدادو تسعا على ظاهر القول لا يصح لانه لو افترضنا انهم بعد عيسى مثلا فبذلك يكونون قد نامو اكثر من ثلاثمئة سنين وتسع زياده يعني بالعقل والمنطق ثلاثمئة سنين وتسع زيادة على ظاهرها لا يقبلها العقل والمنطق اذا هناك سر خفي في زمن لبثهم وقد اخرجه الامام بفضل الله تعالى ليكون برهانا على صدق دعوته انهم نامو ثلاثمئة سنين وتسع زيادة بحساب الشمس والقمر وليس بحساب ايامنا والتاريخ الميلادي لم يكن قد ولد بعد فيكون بذلك مدة لبثم الاول والثاني الى ان يبعثو من نومهم هو 18 الف سنة بحساب الشمس والقمر والزيادة بالتسع هي نومتهم الثانية وليست الزيادة بفار التاريخ الميلادي لان التاريخ الميادي لو يولد بعد في زمنهم بل ولد بدهم بزمن طويل
    اخوكم محب النعيم الاعظم
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

المواضيع المتشابهه
  1. توضيح هام جداً لمن يخلط بين الإمام المهدي ناصر محمد اليماني والمدعو محمد ناصر الردماني
    بواسطة الوصابي في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-02-2017, 01:23 AM
  2. المهدي المُنتظر ناصرُ محمدٍ صلى الله عليه وآله وسلم الإمام ناصر محمد اليماني
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-06-2015, 01:56 AM
  3. المهدي المنتظر ناصرُ محمدٍ صلى الله عليه وآله وسلم؛ الإمام ناصر محمد اليماني ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 01-03-2011, 03:54 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •